وفاة صابر في الحلقة الأخيرة من المداح خلال مواجهة مع قزح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
وفاة صابر في الحلقة الأخيرة من المداح خلال مواجهة مع قزح

حملت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل المداح أسطورة العودة مفاجآت عديدة والتي كان أبرزها موت صابر المداح خلال مواجهته مع الجن قزح، فتحي عبد الوهاب، بعد أن هاجمه بالسيف الذي حصل عليه من جده.

مسلسل المداح 4 الحلقة الأخيرة

انتهت الحلقة الأخيرة بوفاة الشيخ صابر المداح، حمادة هلال، إلا أن الجمهور اعتبر أن النهاية فتحت الباب للجزء الخامس، وذلك بعد أن دخل في حرب مع قزح باستخدام سيف جده، وانتهى الأمر بوفاته إلا أن قزح ظهر من جديد في جنازته.

بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل المداح بتغلب صابر على الجن النمرود، أحمد خالد صالح، واستطاع أن يتخلص منه للأبد ويغلق بوابته، بينما يتعرض قزح للتعذيب من الجهة التي تحميه بسبب نجاح صابر في الحصول على السيف.

تحاول رحاب، هبة مجدي، تعلم السحر كما فعلها سميح من خلال كتاب شمس المعارف، وذلك للتطهير من ذنوبها والزواج منه، وبالفعل تستجيب إلى حديثه ولكن صابر يعلم أنها تحاول تعلم السحر ويأخذ ابنه منها، ويقرر أن يعطيه لوالدته من أجل تربيته إلا أنها ترفض الأمر وتطلب منه التخلص من الشياطين الذين قتلوا عدداً كبيراً من أفراد عائلتهم. وفي الوقت ذاته تعلم منال شقيقتها، دنيا عبد العزيز، ما تسعى له رحاب، لذا تتخلص من الكتاب بمساعدة طليقها.

يقرر صابر الخضوع إلى قزح، ويخبره صابر بأنه هو الحق وأنه تحت طاعته الآن، ويطلب منه قزح إثبات صدق حديثه ليرد صابر: "أنا تحت أمرك"، لذا يطلب منه قزح التخلص من رحاب طليقته بالسيف ويوافق صابر قائلاً: "السمع والطاعة".

يبدأ صابر في تنفيذ ما طلبه منه قزح بالذهاب إلى رحاب لتقديمها قربان إليه، وتفاجأ رحاب بالأمر وتعلم أن قزح خدعها، ولكن يحدث التحول ويكتشف قزح أن صابر خدعه ويستخدم السيف ضده بدلاً من رحاب.

يدخل صابر في حرب مع قزح ولكنها تنتهي بموت المداح على يده، ويعود للظهور في جناته، إلا أن المشهد قبل الأخير يظهر فيه صابر المداح حياً داخل قبره لم يمت وتنتهي الحلقة الأخيرة.

وفاة صابر المداح في الحلقة الأخيرة من المداح

وكان حمادة هلال تحدث من قبل عن نهاية الجزء الرابع من المداح، مؤكداً أنها ستحمل مفاجأة للجمهور، مؤكداً أن مصدرهم في المسلسل كان القرآن والسنة ولم يروجوا للجدل.

وتصدرت الحلقة الأخيرة من المداح 4، ترند مواقع التواصل الاجتماعي وحصلت على العديد من الإشادات من الجمهور، وجاءت بعض التعليقات: "الحلقة هتفتح باب لجزء جديد"، "انتهى أجمد سيزون من المداح، لو مفيش جزء جديد حد يفهمنا ايه اللي حصل، مع السلامة يا صابر".

موت صابر في مسلسل المداح

وعبر البعض عن صدمته من النهاية، وجاءت التعليقات: "نهاية المداح كسرت قلبي وخذلتني"، "نهاية صادمة في ليلة العيد، البيت عندي قلب حزن وأنا عمال أواسيهم".

مؤلف المداح يرد على وجود جزء خامس

ومن جانبه، تحدث أمين جمال، مؤلف مسلسل المداح، أن صناع العمل من المقرر أن يجتمعوا بعد عيد الفطر للبحث حول إمكانية إنتاج جزء خامس، مشيراً إلى أن المشهد قبل الأخير قبل ظهور التتر يكشف أن صابر ليس ميتاً، وذلك في تصريحات صحفية لموقع القاهرة 24.

يذكر أن مسلسل المداح الجزء الرابع الذي حمل اسم أسطورة العودة، ناقش الإعجاز العلمي في القرآن الكريم من خلال محاولات صابر، حمادة هلال، التخلص من الجن وإغلاق بواباتهم إلى الأبد واستطاع بالفعل التخلص من مليكة، التي قامت بدورها سهر الصايغ، وشهدت الحلقة الأخيرة التخلص من الجن النمرود

الحلقة الأخيرة من مسلسل المداح

وشارك في المسلسل عدد كبير من النجوم من بينهم حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، سهر الصايغ، وأحمد خالد صالح دياب، خالد سرحان، أحمد بدير، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار