وفاة الفنان كريمان فنانة الزمن الجميل بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
وفاة الفنان كريمان فنانة الزمن الجميل بعد صراع مع المرض

توفيت منذ قليل الفنانة المصرية كريمان، وهي إحدى فنانات الزمن الجميل، حيث أعلن ابنها الوحيد "شيرين" عن وفاتها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي للفيسبوك.

 وفاة الفنانة كريمان بعد اعتزالها الفن

حيث أعلن شيرين عبر حسابه الشخصي قالاً: "توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا".

وأضاف شيرين: "ستقام صلاة الجنازة غدا الأربعاء  بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر و الدفنة بمقابر الأسرة في ٦ أكتوبر… ولا حول ولا قوة إلا بالله  العلي العظيم".

وفاة الفنان كريمان فنانة الزمن الجميل بعد صراع مع المرض

اعتزال الفنان كريمان عن التمثيل

فبعد غياب دام أكثر من 55 عاماً عن السينما، رحلت عن عالمنا الفنانة كريمان، حيث ظلت مختفية عن الأضواء فبعد زواجها أعلنت اعتزالها، وفي تصريحات لها سابقاً قالت الفنانة كريمان: "اتدلعت شوية واشتغلت في الفن فترة، وبعدين قلت سلام عليكم، وتركته بعد زواجي وإنجابي لابني الوحيد "شيرين"، وأنا دلوقت جدة وعندي 4 أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية، والثانية خريجة إعلام، والثالث يدرس في الأكاديمية البحرية، والصغير حبيب الكل في ابتدائي، وابني رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن".

وفاة الفنان كريمان فنانة الزمن الجميل بعد صراع مع المرض

من هي الفنانة كريمان

ولدت كريمان عام 1936 وكانت أحد أشهر الفنانات في زمن السينما الجميل، حيث قدمت الكثير من الأدوار التي حفرت في وجدان المشاهير العرب، حيث اشتهرت بتقديم أدوار الفتاة الدلوعة، فقبل سنتين تم تداول صور لها في سن الشيخوخة بعد فترة طويلة من اعتزالها الفن.

حيث بدت بملامح مختلفة تماما عن التي اشتهرت بها هي من مواليد القاهرة، درست في مدرسة الليسية وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو.بدأت التمثيل في مسرح مدرستها حيث قدمت “قيصر وكليوباترا ” وعملت كطفلة في الإذاعة، واشتركت في ركن الأطفال وأثنى عليها بابا شارو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار