أصالة نصري

نبذة

الاسم الكامل
أصالة مصطفى حاتم نصري
الاسم الفني :
أصالة نصري
تاريخ الولادة :
الأربعاء, 14 مايو 1969
البرج الفلكي :
برج الثور
اسم الزوج :
طارق العريان
بلد الأصل :
سوريا
مكان الإقامة :
مصر
أسماء الأولاد :
شام ,خالد ,آدم ,علي

السيرة الذاتية



ولدت أصالة نصري في دمشق، سوريا عام 1969 حيث عاشت معظم حياتها. والدها هو المطرب والفنان السوري الراحل مصطفى نصري. عائلتها تتكون من أربعة أخوة : أماني، أيهم، ريم، أنس. بالإضافة إلى جنسيتها السورية، تحمل أصالة الجنسية البحرينية. وتعيش الآن أصالة في القاهرة، مصر.

اكتشف مصطفى نصري والد الفنانة أصالة والذي كان مغنياً مشهوراً، ذكاء ابنته  وموهبتها في الغناء عندما كانت في الرابعة من عمرها.

بدأت الغناء وعمرها سبع سنوات وذلك من خلال تقديم أغاني والدها، ومن أشهر أعمال طفولتها هو مقدمة وخاتمة المسلسل الكرتوني حكايات عالمية التي تحمل اسم " في قصص الشعوب".

 كما قامت بغناء الأناشيد وشاركت في برامج للأطفال وفي المناسبات الوطنية السورية والإعلانات ورعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال.

توفى والدها في عام 1986 وكان لوفاته أثر كبير على حياتها، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات وكانت بمثابة الأم الروحية لإخوتها الصغار ريم وأماني وأنس وأيهم والمسؤولة عنهم.

زواجها الأول كان من المنتج أيمن الذهبي وأثمر الزواج عن شام وخالد وتطلقت منه .

ذاع صيتها في العالم العربي بعد صدور أغنيتها أسمع صدى صوتك عام 1991، والتي غنتها من شعر الشيخ حمدان المكتوم.

 أصدرت أول ألبوماتها بعنوان "بيني و بينك" عام 1992م، وأصبحت من أهم المطربات في العالم العربي بعد صدور ألبوم "لو تعرفوا" عام 1993 الذي تعاملت من خلاله مع كبار الملحنين المصريين.

نالت الفنانة أصالة العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني حيث حصلت على جائزة أفضل فنانة لعام 1994م في دبي  ، وجائزة أوسكار الشرق الأوسط  (الفارس الذهبي) لعام 1995م، 

وجائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي لعام 1996م، كما حصلت على جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية لعام 1996م (Arab American Artist)

وجائزة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لعام 1997م  بالإضافة إلى جائزة هيئة الإذاعة والتلفزيون في الإمارات لعام 1998م، وجائزة الشرق الأوسط  بمصر عده مرات، ودرع شكر وتقدير من المهرجان الغنائي الوطني الأول في بيروت لعام 1999م.

2000 - 2008  أصدرت أصالة نصري عدة من ألبوماتها المميزة من أهمهم كان  "قد الحروف" ، "مشتاقة" ، "أوقات" ، "عادي" ، "حياتي" وقد تزوجت في هذه الفترة من المخرج طارق العريان تحديدا في عام 2006م ولها منه التوأم "آدم" و "علي".

حصدت أصالة على جائزة أفضل مطربة عربية 2008 من ART  كما أطلق عليها في ذات السنة لقب (تاج الأغنية الخليجية).

شاركت أصالة في العديد من المهرجانات العربية والدولية منها مهرجان قرطاج وجرش ودبي، كما حصلت على الجنسية البحرينية بعد مشاركتها في أوبريت المحبة والولاء في العيد الوطني للبحرين.

أخر ألبومات أصالة نصري كان "شخصية عنيدة" عام 2012م بحيث تعاونت في هذا الألبوم مع الملحن حسن الشافعي، والكاتب أيمن بهجت قمر والمطرب حسام حبيب ووجهت له الشكر على غلاف الألبوم.

آخر أعمالها كان تقديمها لبرنامج "صولا" الأسبوعي على شاشة قناة دبي والذي أطلقت الموسم الثاني له في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 وهو برنامج فني تستضيف فيه الفنانين وتحمل كل حلقة عنوان منفصل.
 

تويتر

  • على جميع الدنيا أن تعرف مدى موهبتك الكبيره وإيمانك بها فكل عام وأنت بألف خير صديقي وأستاذي محمد رحيم الموهوب الغالي
  • @LeeN_Zi والعكس صحيح أيضاً
  • كلنا نتألم على مايجري ولكنها الحياة هي التي تتطلب منا بعض العيش، فليت الحياة قسمة بيننا لتقسموا معنا بعض الفرح كما نقسم معكم بعض الألم
  • أدومي عم ياكل فريسكا t.co/EAM9lXmO96
  • @LeeN_Zi ياعمري أنتي

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading