تيجان ملكات وأميرات العائلة المالكة الأردنية بتوقيع أكبر دور المجوهرات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
تيجان ملكات وأميرات العائلة المالكة الأردنية بتوقيع أكبر دور المجوهرات
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا تتألق بأقراط من مجوهرات المصمم رالف مصري
تاج الملكة إليزابيث الثانية من التتويج الكابوسي إلى التفاصيل الثمينة
الملكة رانيا تشارك في برنامج تليفزيوني عن الأمير فيليب

كم عدد التيجان الملكية التي تملكها الملكات والأميرات في العائلة المالكة الأردنية؟ من الصعب الإجابة عن هذا السؤال لأنه ليس لديهم مجموعة كبيرة من المجوهرات في مكان واحد، بدلاً من ذلك، تمتلك كل منهم تاجاً خاصاً بها أو التيجان التي يمتلكوها شخصياً.

الملكة رانيا لديها ثلاثة تيجان وقد اقترضت اثنين آخرين، العائلة المالكة الأردنية كبيرة جداً، لذا إذا كان لديكِ سؤال حول شخص معين أو فرع معين من العائلة، يمكننا أن نحاول أن نريكم جميع التيجان الملكية الأردنية.

الشيء الذي يختلف عن العائلات المالكة الأخرى هو أن العائلة المالكة الأردنية لا يبدو أنهم يولون أهمية كبيرة للمجوهرات التاريخية بدلاً من ذلك يحصل الجميع على جواهرهم الجديدة، الملكة رانيا ليس لديها أي شيء من الأجيال السابقة ولا أي من زوجات الملك حسين.

التاجان الوحيدان اللذان تمكنت من تتبعهما عبر الأجيال هما تاج الملكة زين الماسي المخروطي الذي ذهب إلى ابنتها الأميرة بسمة وتاج الملكة علياء الماسي هالو الذي ذهب إلى ابنتها الأميرة هيا، بالطبع، ليس هناك الكثير للتكهن به من جانب الملكة رانيا للأشياء، لأنها ترتدي أصغر تاج لها من أجل كل شيء بشكل أساسي مؤخراً ولكن بأثر رجعي لكل ما ترتديه ل، إنها مجموعة مثيرة للاهتمام! (كما هو الحال دائماً، يتم ربط القصص الكاملة باسم تاج لمن ذكرناهم).

تيجان أميرات وملكات العائلة المالكة الأردنية

تاج الملكة علياء من كارتييه

التاج المفضل الذي ارتدته الملكة رانيا على الإطلاق ليس تاجها في الواقع وللأسف لم تعد ترتديه، استعارت هذا التاج الماسي من أخت زوجها الأميرة هيا وارتدته في السنوات الأولى من حكم الملك عبد الله، إنها قطعة مثيرة للاهتمام، أليس كذلك؟ نتمنى لو كانا نراه في كثير من الأحيان.

تاج بوشرون الزمرد الأخضر

تاج رائع مشابه، هذه القطعة الفنية من الزمرد من الذهب الأسود تبدو مناسبة تماماً للملكة التي تضع دورها الخاص على معدات الاحتفال الملكي التقليدي (أو لحورية حديقة من نوع ما، في كلتا الحالتين)، كان قرضاً من Boucheron لزيارتين.

  • في صورة شخصية وفي مأدبة رسمية خلال زيارة للسويد عام 2003 مع زوجها الملك عبد الله الثاني، هذه قطعة صعبة التصميم لكنها فعلت ذلك بشكل جيد، مما سمح لها بإضفاء الدراما المناسبة للصورة وإقرانها بثوب أثيري لزيارة الدولة.
  • ولكن يبدو أنه كان على سبيل الإعارة للملكة من قبل بوشرون ولذا فلن نراه مرة أخرى.
  • نحب تنوع التصميم الذي يوفره هذا التاج، لكن يمكننا أيضاً أن نفهم تماماً سبب إعارته وإعادته بدلاً من امتلاكه، لا بد أن يكون لمثل هذه القطعة المميزة استخدامات محدودة.

تاج الملكة رانيا الماسي

بدا لبعض الوقت أن هذا التاج الماسي (الذي يبدو، على الأقل، قد يكون قلادة محولة) كان إضافة جديدة إلى إطلالة الملكة رانيا ولكن مع ظهور القليل من المظاهر المركزة منذ عدة سنوات، نفترض أيضاً أنه كان من الممكن أن يكون قرضاً.

تاج الكتابة العربية

هذا هو الخيار الذي اختارت الملكة رانيا ارتدائه في آخر مأدبة رسمية حضرتها، صُنعت الكتابة العربية من أجلها بسلاسة في التصميم، صمم خصيصاً للملكة رانيا وهو تاج فريد مكتوب عليه بالخط العربي "لله العظمة" ويعتبر من أجمل التيجان الملكية الأردنية.

تاج الملكة رانيا سوار بوشرون

هذا هو أصغر التيجان الملكية هو أيضاً الوحيد الذي ظهر خلال السنوات العديدة الماضية، على الرغم من أن الملكة رانيا ليس لديها العديد من المناسبات لارتداء التاج في المقام الأول وعلى الرغم من رغبتنا في الحصول على قطع أكبر، لا يمكننا دائماً أن نجادل في أن هذا يناسبها بشكل رائع ويناسب أسلوبها العصري.

تاج الملكة رانيا في حفل تتويج الملك عبد الله الثاني

في حفل تتويج الملك عبد الله الثان، ارتدت الملكة رانيا فستان ذهبي فاخر من إيلي صعب مع تاج ماسي جميل، اختارت إعادة ارتدائه في الذكرى العاشرة لتولي زوجها العرش، مما يدل على إحساسها الخالد بالأناقة.

تاج الملكة نور

يتكون هذا التاج من أزهار الشمس الماسية وكان هدية من الملك حسين ملك الأردن إلى زوجته الرابعة، الملكة نور، التي قامت بتعديل القطعة الأصلية، تم ارتدائه في جميع إطلالات الملكة نور تقريباً ولكن لم يتم رؤيته منذ وفاة الملك حسين في عام 1999.

تاج الأميرة سارفاث الماسي

لسنوات عديدة، كان زوج الأميرة Sarvath، الأمير حسين ولي عهد الأردن وبالتالي، يتمتع الزوجان بعلاقات وثيقة مع معظم العائلات الملكية الأوروبية وهما الممثلان المنتظمان في الأحداث المتألقة في الخارج، هذا التاج الماسي، الذي تم ارتدائه في حفل زفاف ولي العهد الأميرة فيكتوريا عام 2010 وما قبل الزفاف للوراثة دوق لوكسمبورغ الأكبر في عام 2012، ارتدته أيضاً ابنتها الأميرة باديا، لحضور حفل زفافها في عام 2005.

تاج الأميرة ريم علي

الأميرة ريم علي، زوجة الأمير علي بن الحسين ابن الملك حسين ملك الأردن الراحل وشقيق الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تمتلك أيضاً تاجاً قطعة من الذهب والألماس متأثرة بالتصميم الشرق أوسطي، ارتدت الأميرة ريم علي تاجها في عيد الميلاد الستين لملك السويد وحفل زفاف ولي العهد الأميرة فيكتوريا.

تاج الأميرة سارفاث بالزهور

الأميرة سارفاث  تمتلك أيضاً تاجاً زهرياً من الماس، ارتدته في عيد ميلاد ملك السويد الستين وفي عشاء تنازل الملكة بياتريكس، كما ظهرت به زوجة ابنها الأميرة زينة تاج الأزهار في حفل زفافها في عام 2011.

شاهدي اجمل التيجان الملكية الأردنية التي تكلمنا عنها هنا من خلال الصور أعلاه، يمكنك أيضاً بنقرة واحدة مشاهدة آخر صيحات الأزياء وإطلالات المشاهير.