• أخطاء شائعة عند التنظيف تتلف الملابس والأحذية

    أخطاء شائعة عند التنظيف تتلف الملابس والأحذية

    إذا كنت تجد صعوبة في تنظيف ملابسك أو أحذيتك الرياضية، فلا داعي للقلق بعد الآن، إذ قدمت صحيفة The Sun البريطانية مجموعة من النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على الملابس والأحذية الخاصة بك جديدة كما هي.

     

    الأحذية الرياضية

     

    بالنظر إلى أن البعض يرتدون الأحذية الرياضية معظم الوقت، فبالتأكيد يواجهون مشكلة في إبقائها نظيفة. وهذا ما يدفعهم لوضع تلك الأحذية في غسالة الملابس بهدف عودتها نظيفة وجديدة كما كانت، لكن الخبراء كشفوا عن أن هذه الطريقة تتلف الأحذية.

    غسل الأحذية الرياضية

    وفي حديثه لصحيفة Daily Mail البريطانية، أوضح ويل لانكسون، مدير عمليات شركة Jeeves of Belgravia  للتنظيف الجاف، أن الغسالات يُمكنها إتلاف غراء الأحذية، حتى في حالة غسلها بماء بارد. وقال: نحن لا ننصح بوضع الأحذية في الغسالات الكهربائية، وبالتأكيد لا نوصي بوضعها بوضعها على مقربة من أي مجفف، وذلك نظراً لأن الحرارة تتلف الغراء.

    أخطاء شائعة عند التنظيف تتلف الملابس والأحذية

    طريقة تنظيف الأحذية

     

    ولاستعادة الأحذية جديدة كما كانت، يُمكنك غسلها يدوياً بعناية. كما نصح الخبراء سيدات المنزل بغسل كرات التنس في الغسالات، في حالة الرغبة في جعل المناشف أكثر نعومة. وشرح لانكسون هذا الأمر قائلاً: إذا كنتٍ تريدين أن تكون المناشف لطيفة وناعمة، فنوصي بوضع زوجين من كرة التنس مع المناشف أو أغطية الوسائد أو أي شيء آخر.

    الجينز

     

    الخبير تحدث أيضاً عن الاعتقاد الشائع بأن وضع الجينز في المبرد يساعد على تنظيفه، ونصح بتجنب هذه الطريقة، واللجوء لغسل الجينز بعد 5 مرات من ارتدائه، وذلك مع قلبه على وجهه لتجنب تلاشي اللون.

    أخطاء شائعة عند التنظيف تتلف الملابس والأحذية

    مسحوق الغسيل

     

    ورغم أن الكثيرات يلجأن لوضع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل خلال الغسلة الواحدة، فقد أكد لانكسون على أهمية وضع الكمية المناسبة من تلك المنظفات. وقال: استخدام الكثير من المنظفات يُمكن أن يحدث الكثير من المشاكل، بما في ذلك وجود رواسب على الملابس وروائح في الغسالة بسبب حبس رواسب من المنظفات، وعدم وجود فرصة لتصريفها بشكل صحيح، ما يؤدي لملابس أكثر رطوبة.

    وعلى عكس الاعتقاد الشائع، أوضح لانكسون أن ضبط الغسالة على درجة على حرارة مرتفعة لا يؤدي إلى قتل البكتيريا، لكنه نصح باستخدام الكلور في حالة كانت هناك رغبة لقتل الجراثيم والبكتيريا.

    أخطاء شائعة عند التنظيف تتلف الملابس والأحذية

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات