أسرة عمر خورشد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عاماً وشقيقه يكتب رسالة غامضة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021
أسرة عمر خورشد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عاماً وشقيقه يكتب رسالة غامضة
مقالات ذات صلة
مي العيدان تفاجئ متابعيها برسالة جديدة لبدر الماص طليق شوق الهادي
بالصور - انهيار رضوى الشربيني في جنازة والدتها
يوسف شعبان وزوجته الأميرة الكويتية في صورة نادرة تثير إعجاب الجمهور

عاد اسم الموسيقار المصري عمر خورشد داخل دائرة الاهتمام رغم مرور 40 عاماً على وفاته.

وتصدر اسم الموسيقار والذي يعد واحداً من اشهر عازفي الجيتار في العالم مواقع البحث بعد حالة الجدل التي سادت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن شقيقه تقبل العزاء فيه بعد وفاته بحادث سير منذ 40 عاماً.

جدل حول اسم عمر خورشد بعد وفاته بـ 40 عاماً

الجدل نتج بعد وفاة وزير الإعلام السابق صفوت الشريف وكتابة شقيق عمر خورشد منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أعلن فيه أن الأسرة قررت تقبل العزاء في عمر خورشيد بعد مرور 40 عامًا على وفاته وأن العزاء سيقام في منزل الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.

وفاة عمر خورشد وقعت في الـ 29 من شهر مايو 1981 حينما كان يبلغ من العمر 36 عاماً إذْ اصطدمت سيارته بعمود إنارة، وجاءت الواقعة بعد الانتهاء من عمله بأحد الملاهي الليلية بشارع الهرم.

شاهدي أيضاً: بالفيديو: مها أبو عوف تشكك في وفاة عمر خورشيد لهذا السبب

إيهاب خورشد شقيقه كتب في منشوره قائلا :"نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه)”. وأضاف: “كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم (موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب).. الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة.. الله يرحمك يا عمر".

أسرة عمر خورشد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عاماً وشقيقه يكتب رسالة غامضة

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بين إعلان خبر وفاة صفوت الشريف وما أعلن عنه إيهاب خورشد وما إذا كان الأخير له ضلوع في وفاة الأول، وهي ذات النظريات التي تبناها البعض أيضًا بشأن مصرع الفنانة المصرية الكبيرة سعاد حسني في لندن.

الحادثتان تم تقيدهما ضد مجهول فلم يستدل على مرتكب حادث مقتل عمر خورشيد حتى الآن، حيث ظلت تلك القضية لغزًا حير رجال الشرطة.

على الجانب الآخر هاجم البعض إيهاب خورشيد، شقيق الفنان الراحل عمرو خورشيد، لإعلانة تقبل العزاء في شقيقه بعد وفاة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق، بعد كتابته تدوينة تظهر فيها احتفالات عائلة خورشيد بوفاة الشريف، وكأنه حكم عليه بأنه هو من قتل شقيقه .

وفي تصريحات صحفية أوضح شقيق عمر خورشد أنه كتب تلك التدوينة لكي يعلن للجميع أن وفاة شقيقه لم تكن طبيعية بل كانت متعمدة، وجاء اليوم الذي يمكنه له وللأسرة تقبل العزاء فيه.

زوجة عمر خورشد تروى تفاصيل مقتله

وقبل 3 أشهر تقريبا ومع وفاة دينا خورشيد، ثالث زوجات عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، عاد الحديث مرة أخرى عن حادث وفاته، والذي كشفت زوجته الرابعة الفنانة مها أبوعوف تفاصيله.

وقالت مها عن حادث السيارة الذي رحل بسببه خورشيد "حساها فيها تعمد، الذبح اللي في رقبته ده مش من الإزاز، لما تمت معاينة العربية عرفنا إن الإزاز ينزل زي البودرة ميدبحش، لكن كان فيه جرح 30 سم في الرقبة مقطوعة، وريد مقطوع، الحادث غامض وعمرك ما هتعرف سعاد حسني اتوفت إزاي ولا أشرف مروان اتوفى إزاي ربنا هو اللي يعلم وهو اللي بيحاسب".

وتابعت مها :"يوم الحادث عدت الساعة 2 ونص صباحا وهو مرجعش، فضلت مستنياه وبقت حوالي الساعة 4 لقيت صاحب المكان اللي شغال فيه بيقولي عمر عندك قلتله لأ، قالي هشوف واكلمك تاني، رجع كلمني وقالي مها عرفنا ان عمر عمل حادثة وحالته خطر واتنقل المستشفى، عزت وقتها كان بيشتغل في مستشفى العجوزة ده في 29 مايو 1981".

وأضافت "رحنا هناك مامي عرفت أول واحدة، رجعنا البيت لقيت جيجي اخته وهويدا في حالة فظيعة لمدة أشهر أنا مش عارفة ايه اللي حصل، كانوا بيحكولي فوقت وأنا في تونس عزت أخد الفرقة نعمل حفلات في تونس 4 أشهر".

ونفت مها ما يتردد بأن يكون الحاداث بسبب قصة حب جمعت عمر خورشيد بفتاة من أسرة سياسية، موضحة "هو كان راجل محبوب وكنت متفهمة الوضع ده، كان فيه ستات كتير، بس مكنش أبدا على علاقة بأي حد زي ما قالوا".

وأردفت مها أبو عوف أنها كانت زوجة عمر خورشيد وقت وفاته وعينتها المحكمة حارسًا على أمواله، معقبة: "أنا لقيت نفسي بقدرة قادر حارس على التركة حتى يتم الإعلام الوراثي"

من هو عمر خورشد؟

يشار إلى أن الموسيقار الراحل عمر خورشيد من مواليد 9 ابريل 1945، واسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد، وُلد في حي عابدين بالقاهرة وحصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني.

وعمل عمر خورشد مع العديد من الفنانين، أبرزهم: محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائي بدور في فيلم "ابنتي العزيزة" الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم "جيتار الحب".