أطعمة رائعة لطفلك في عمر 6 أشهر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
أطعمة رائعة لطفلك في عمر 6 أشهر
 
إن فطام الطفل عن ثدي أمه فترة صعبة وشاقة لكل أم وطفل على حدٍ سواء. وكوقت مثالي لابد أن تقومي بإرضاع طفلك على الأقل لمدة 6 أشهر. وعندما يكمل طفلك الستة أشهر يمكنك أن تبدئي بإدخال الطعام الصلب لتغذيته والذي لابد أن يكون مدروساً و مختاراً بعناية و حذر.
قدمي للطفل 3 حصص من الطعام الصلب يومياً في البداية يتخللها إرضاع الطفل من الثدي. وإذا كنت قد قررت فطامه يمكنك أن تبدئي بتقديم الأطعمة المخصصة له والمطبوخة في المنزل مباشرةً لكن لابد من الإطلاع على بعض التوجيهات قبل ذلك، وإليك بعض الأطعمة التي تساعدك على فطام طفلك.
 
التفاح المطبوخ:
هو أول الأطعمة التي يمكنك تقديمها للطفل، قومي بطهي التفاح حتى يلين ثم خذي اللب واهرسيه جيداً وقدميه للطفل وسيعجبه هذا المذاق اللذيذ بالتأكيد.
 
الأرز المهروس:
اسلقي الأرز حتى يلين تماماً ثم قومي بخلطه جيداً مع القليل من الزبدة غير المملحة وقدميه للطفل حيث سيتناوله برغبة وسهولة.
 
البطاطس المسلوقة:
إن البطاطس المسلوقة جيداً والمهروسة هي أفضل طعام لإشباع طفلك. قومي بسلق البطاطس جيداً ثم هرسها مع القليل من الحليب لتليينها وستعجب طفلك بالتأكيد، كما أنها ستوفر التغذية الجيدة له.
 
الموز المهروس:
يعد الموز من الأغذية المميزة والرائعة لطفلك إذا ما قمت بهرسه جيداً وإطعامه له، فهو يحمل له قيمة غذائية كبيرة إضافةً إلى طعمه اللذيذ والذي سيروق له.
 
ماء العدس:
اغلي العدس بكوبين كبيرين من الماء ثم بعد نضجه خذي المياه وصفيه وقدميه للطفل بزجاجة الرضاعة حيث يحتوي ماء العدس على الكثير من البروتينات اللازمة لجسمه.
 
العدس والأرز:
قومي بطهي القليل من العدس مع القليل من الأرز حتى تنضج جيداً بعدها اخلطي الطعام بالخلاط حتى يصبح ليناً وستكون وجبة كاملة ومشبعة لفطام طفلك.
 
الماء:
الماء هو أحد أهم الأشياء التي يحتاجها طفلك عند الفطام، من الضروري جداً تقديم الماء له بعد كل وجبة صلبة.