أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب
مقالات ذات صلة
أفضل الفيتامينات لعلاج حب الشباب
أفضل الطرق لعلاج حب الشباب قبل الزفاف
طرق تقشير البشرة لعلاج ظهور حب الشباب

يساعد روتين العناية بالبشرة الفعال للبشرة المعرضة لحب الشباب بشكل أساسي على التحكم في إفراز الدهون الزائدة والحفاظ على نظافة المسام وعلاج حب الشباب الموجود. ولكن مع كثرة المنتجات مثل جل أو مصل أو مقشر مضاد لحب الشباب يعد بشرة خالية من العيوب والشوائب، كيف يمكنك اختيار ما هو فعال بالفعل وإنشاء روتين للعناية بالبشرة يسهل اتباعه، فهناك روتين للعناية بالبشرة سيساعدك على التخلص من هذه البثور إلى الأبد.

أفضل روتين للعناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب

أهمية تنظيف البشرة

إذا شعرت أن منطقة T الخاصة بك دهنية بعد دقائق من غسل وجهك، فهذا يعني أن بشرتك تفرز دهونًا زائدة وأن غسول وجهك الحالي لا يفعل الكثير للحفاظ على إنتاج الدهون تحت السيطرة. تعامل مع هذا بغسول وجه منظف عميق، خالٍ من المواد الكيميائية القاسية، وهو يستخدم فيتامين E لتهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب.

أهمية استخدام التونر

يساعد التونر على إزالة الدهون الزائدة من الجلد مع ترطيبه ومحاربة الشوائب. استخدم المنتجات الخالية من الكحول، لأنها تميل إلى أن تكون ألطف على الجلد ولا تهيج الجلد. محمل بمضادات الأكسدة مثل البابونج، فهو يهدئ الالتهابات، أنه يحتوي على بروفيتامين ب 5 الذي يرطب ويوحد لون بشرتك.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

يعد تقشير بشرتك أمرًا مهمًا لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويزيل المسام ويزيل الأوساخ العميقة، من تجنب فرك بشرتك إذا كنت تعانين من حب الشباب النشط لأنه لن يؤدي إلا إلى تفاقمه. بدلا من ذلك انتقل إلى مقشر مع حمض الساليسيليك .

تطبيق مصل على البشرة

المصل هو أفضل صديق لكِ عندما يتعلق الأمر بتقليل حب الشباب. مثل مصل لاكمي فيتامين سي، يزيل المسام المسدودة، وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لحب الشباب المستعصي. هذا المصل الخفيف الوزن يتناسب مع خوخ الذي يحتوي على فيتامين C لبث بشرتك بمضادات الأكسدة وتحسين ملمس بشرتك الخشنة وشوائبها.

تطبيق مرطبًا خفيفًا

من أخبركِ أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطب، أحد أسباب إفراز بشرتك للزيوت الزائدة هو محاربة جفاف الوجه. ومع ذلك فإن الشيء الوحيد الذي يجب عليك مراعاته عند اختيار المرطب هو نوع بشرتك، نظرًا لإنشاء روتينًا للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، ابحثي عن تركيبة خفيفة الوزن ترطب بشرتك دون سد المسام.

لا تتخطى واقي الشمس

يجب أن يكون واقي الشمس جزءًا من كل روتين للعناية بالبشرة. نحن نعلم الآن أنك ستشتكي من أن بشرتك تبدو دهنية وباهتة، ولكن هذا فقط لأنك تستخدم كريم واقياً من الشمس لبشرتك الدهنية. اختاري قاعدة جل تعطي لمسة نهائية غير لامعة مع عامل حماية من الشمس. المرطب الخفيف.

روتين البشرة لعلاج البقع

بدلًا من الذعر عند اكتشاف بثرة على وجهك، احتفظي بمرهم موضعي في متناول يدك. اختاري النوع الذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يقضي على حب الشباب. ويحتوي كريم مكافحة حب الشباب على النياسيناميد والزنك ومجموعة من المكونات الفائقة الأخرى المعروفة بفتح المسام والتحكم في إنتاج الزيت الزائد وإزالة حب الشباب من الداخل. كما أنه يقلل من الالتهابات والبقع الداكنة. فقط تذكر أن تستخدمه فقط على حب الشباب، وليس على وجهك بالكامل.

العناية بالبشرة لتقليل الشوائب

يمكن أن تؤدي نوبات حب الشباب المتكررة إلى تغير لون بشرتك وتندبها. لذلك كخطوة أخيرة في روتين العناية ببشرتك للبشرة المعرضة لحب الشباب، يجب أن تتلاشى الندبات والبقع والعيوب.