أفضل روتين للعناية بالبشرة بعمر 40 سنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
أفضل روتين للعناية بالبشرة بعمر 40 سنة

مع تقدم العمر تبدأ الدهون تحت الجلد وحول العضلات في الذوبان والتغير، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجلد، وحيث تبدأ عملية العناية بالبشرة فوق سن الأربعين، فهناك أيضًا جفاف وتجاعيد وخطوط دقيقة وتغير في اللون والجلد المترهل، حيث تساهم عدة عوامل في ذلك، بما في ذلك العوامل الوراثية والصحة العامة ومدى اعتنائك ببشرتك منذ أن كنت أصغر سناً.

كيف استعيد شبابي بعد الأربعين

يلعب الطعام أيضًا دورًا في الحفاظ على صحة الجلد، فاستهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي إلى تشكل الجلوكوز في الجلد. هذا يعني أن السكر يمكن أن يلتصق بالبروتينات ويؤدي إلى احتباس السوائل مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد، أدخل الخضار والفواكه والمكسرات في نظامك الغذائي.

يمكن أن يساعد إضافة عصير الليمون إلى الماء في الحفاظ على توهج طبيعي، بفيتامين C والبوتاسيوم الذي يساعد على التحكم في احتباس السوائل الزائدة على الوجه ويساعد على التحكم في الانتفاخ. الصبار غني أيضًا بالمعادن والبوتاسيوم. من المهم الحفاظ على صحة الأمعاء الجيدة لأن هناك مشكلة يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور على الجلد.

علاج ترهل الوجه في سن الأربعين

بعد سن الأربعين، فقدان خفيف في كتلة العضلات يؤدي إلى تدلي الوجه. بعض المكونات التي يمكن أن تساعد في تطوير الكولاجين هي فيتامين D3 و A و C و E، يمكن أن تساعد دهون أوميغا 3 ومكملات زيت زهرة الربيع المسائية في إنتاج الكولاجين وترطيبه.

أفضل غسول لسن الأربعين

يجب عليك اختيار منظف مصمم خصيصًا لنوع بشرتك تنطبق هذه القاعدة الأساسية على جميع منتجات العناية بالوجه تقريبًا. لذلك إذا كانت بشرتك تميل إلى الجفاف ، فاختر غسولًا مرطبًا. تمتلك بشرة عادية ابحثي عن منظف رغوي يمكن أن يساعد في تخليص البشرة من الزيوت السطحية الزائدة.

بغض النظر عن نوع بشرتك فأنت تحتاجي إلى روتين العناية بالبشرة اليومي، طالما أنها ليست شديدة الحساسية، اختري منظفًا يحتوي على  أحماض ألفا هيدروكسي. يمكن أن يحفز هذا دوران الخلايا ، مما يساعد على تهيئة بشرتك لامتصاص أفضل للمنتجات التي تضعها بعد ذلك ، كما يقول رونالد موي ، طبيب الأمراض الجلدية في بيفرلي هيلز. وإذا كنت تستخدم منظفًا يحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي ، فلن تحتاج إلى استثمار الوقت أو المال في منتج مقشر منفصل أو منتج تقشير في الواقع ، يمكن أن يؤدي استخدامهما معًا إلى تهيج البشرة.

أفضل سيروم للوجه في سن الأربعين

إذا كنتي لا تستخدمين السيروم الآن، يجب أن يحتوي معظمها على مضاد فعال  للشيخوخة  لا توجد عادة في المنظفات أو المرطبات أو زيوت الوجه. سترغب في ارتداء شيء مختلف أثناء النهار عما تنام فيه في الليل. في الصباح ضعي مصلًا يحتوي على مضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول وفيتامينات سي و إي.هذه العوامل القوية تعمل مثل طفايات الحريق على الجلد ، كما يقول زيشنر ، مما يزيل الالتهابات التي تسببها الجذور الحرة.

في الليل تجنبي الخلطات التي تحتوي على مضادات الأكسدة فقط واختاري مصلًا يحتوي على الريتينول، وهو مشتق قوي من فيتامين أ. فهو يساعد على إصلاح الجلد عن طريق تسريع دوران الخلايا ، ومنع انهيار الكولاجين ، وتحفيز نمو جديد لبروتين شد الجلد. يعتبر الريتينول أحد أكثر المكونات فعالية في مكافحة الشيخوخة المتاحة ، ولكنه يمكن أن يصبح أقل فعالية عند التعرض لأشعة الشمس.

لذا تأكد من استخدامه ليلاً فقط. إذا لم تستخدمي منتجًا من الريتينول من قبل ، ضعي المصل كل ليلتين في الشهر الأول لتقليل احتمالية تهيج الجلد.  إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية ، تجاوز الريتينول تمامًا واختر مصلًا مصنوعًا من ريتينيل بالميتات ، وهو شكل أكثر اعتدالًا ولكنه فعال من فيتامين أ.

كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

وضع واقٍ من الشمس بشكل يومي هو أهم شيء يمكنك القيام به الآن للحصول على بشرة أكثر شبابًا. على الرغم من أن عامل الحماية من الشمس (SPF) لن يزيل الضرر الذي تعرضت له بشرتك من الشمس بالفعل ، إلا أنه أفضل طريقة لمنع المزيد من علامات الشيخوخة الضوئية ، مثل الخطوط الدقيقة والبقع العمرية وتغير اللون.

بالتأكيد لا توجد قاعدة تنص على أنه يجب عليك استخدام مرطب نهاري مع عامل حماية من الشمس ، لكن القيام بذلك يعني أنك ستسرع من روتينك الصباحي - وستقل احتمالية تخطي وضع الكريم الواقي من الشمس. ابحث عن المرطبات التي توفر حماية واسعة النطاق ، مما يعني أنها تقوم بتصفية كل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة ، مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30.

لن ترغبي في وضع منتج مع عامل حماية من الشمس في الليل ، لذا استثمري في مرطب منفصل أو  كريم ليلي  لاستخدامه قبل الذهاب إلى السرير. إذا كانت بشرتك جافة ، اختر كريمًا مرطبًا يحتوي على الببتيدات التي يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الكولاجين ، والذي بدوره سيعمل على جعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وانتعاشًا. إذا كنت تفضل ملمس زيت الوجه ، فاختر زيتًا يحتوي على زيت الأرغان أو المارولا، فكلاهما يمكن أن يحسن مرونة الجلد الأكبر سنًا.

ماسكات العناية بالبشرة في سن الأربعين

ماسك الأفوكادو بالكاكاو مع العسل

يهرس ربع حبة أفوكادو، مع وضع ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة من العسل يتم المزج بينهم جيدَا.

ووضع الماسك على البشرة النظيفة والجافة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم غسل الوجه بماء دافئ والترطيب بعدها بمرطب مناسب للبشرة، فهو واحد من أفضل الماسكات العناية بالبشرة.

ماسك الموز والبرتقال للبشرة

يتم هرس نصف موزة في وعاء صغير، مع وضع ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من عصير البرتقال.

يتم خلط المكونات جيدًا للحضول على عجينة، ووضعها على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويرطب بكريم مناسب لها.

ماسك العسل والحمضيات للبشرة

يتم مزج ثلاث ملاعق من العسل معاها ربع كوب من عصير البرتقال بشكل جيد، ويفرك الوجه به ويترك عليه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويرطب بعد ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار