أفضل 5 مساحيق البروتين لزيادة الوزن لدى النساء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
خلطات سريعة لزيادة الوزن
طريقة بذور الكتان لزيادة الوزن
نصائح لزيادة الوزن بسرعة في المنزل

أثبتت الدراسات أن مسحوق البروتين هو خيار جيد بالنسبة للنساء اللواتي يطمحن إلى زيادة أوزانهن، حيث أن مسحوق البروتين للنساء يمكن أن يكون أداة مفيدة التي تكمل اتباع نظام غذائي صحي، فمستويات كافية من البروتين ضرورية للصحة الجيدة، ويمكن أن يساعد البروتين النساء على زيادة الوزن مع اتباع نظام غذائي صحي لزيادة الوزن.

دواعي استخدام البروتين

مع اختلاف نكهاتها ومكوناتها تستخدم مساحيق البروتين بشكل شائع إما لزيادة الكتلة العضلية أو لدعم فقدان الوزن، وتعد طريقة سريعة ومريحة للنساء اللواتي يرغبن في إضافة المزيد من البروتين إلى نظامهن الغذائي.

كيف أختار مسحوق البروتين المناسب

مع وجود العديد من العلامات التجارية وباختلاف النكهات في السوق، فإنه من الصعب تحديد المسحوق المناسب، وللمساعدة في تضييق نطاق البحث عن مسحوق البروتين المناسب، عليك قراءة الملصق الخاص بالقيمة الغذائية - ومراعاة النوع والنكهة للمنتج حسب الرغبة - ويفضل اختيار مساحيق البروتين التي تم اختبارها مسبقاً من قِبل الجهات المختصة لضمان السلامة والجودة.

إن مساحيق البروتين ليست بديلاً عن النظام الغذائي الصحي، حيث يمكن تلبية احتياجات البروتين من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية به. [1]

أفضل 5 مساحيق من البروتين لزيادة الوزن عند المرأة

هناك العديد من مساحيق البروتين وبنكهات وقيم غذائية مختلفة، إليك أشهرها:

بروتين التروماس:

يعّد من أفضل البروتينات لأنه يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات، ويتوفر هذا البروتين على شكل مسحوق، ويعمل على رفع مستوى السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يقوم بتحسين ورفع مستويات البروتينات داخل أنسجة العضلات، وبالتالي يقوم هذا البروتين على زيادة حجم العضلات، من خلال دعمه لبنائها، كما يقوم هذا البروتين على إصلاح الأنسجة والخلايا العضلية المتضررة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

بروتين السيرياس ماس:

يعّد من أكثر أنواع البروتينات المستخدمة من قبل ممارسي تمارين كمال الأجسام، ويمتاز هذا البروتين باحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أن الجرعة منه تحتوي على ما يقارب الخمسين غراماً من البروتين.

بروتين مصل اللبن:

يستخرج هذا البروتين من بياض البيض، واللبن، وهو من أكثر أنواع البروتينات مبيعاً، ويقارب وزنه الخمسة وخمسين غراماً من البروتين، ويعمل على تقليل سرعة امتصاص البروتين في الجسم، وبالتالي يستمر تعويض العضلات بالبروتين لمدة ست ساعات.

بروتين Mass Tech:

يعمل هذا البروتين على زيادة الوزن، وذلك من خلال قدرته على زيادة وزن العضلات في الجسم، ومن الأفضل تناول هذا البروتين بعد مزجه مع الحليب، حيث إن كأساً من حليب البروتين المضاف إليه بعض البروتينات، يحتوي على ما يقارب السبعين غراماً من البروتين، وألف سعرة حرارية، وعشر غرامات من الأحماض الأمينية التي تكون متفرعة السلاسل، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، التي تعمل على زيادة قدرات الفرد على ممارسة التمارين الرياضية.

بروتين Platinum Isolate:

هذا البروتين يمتاز بنقائه العالي، وبساطته، بحيث يقوم الجسم بامتصاصه وهضمه بشكل سريع، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الأرجنين، وخلوه من السكر والكربوهيدرات، لذلك يعتبر هذا البروتين من المواد المفيدة بشكل كبير، ويتم تناوله قبل أو بعد ممارسة التمارين الرياضية.

مضار مساحيق البروتين

تعد مساحيق البروتين آمنة عند تناولها بكميات مناسبة، إلا أن هناك بعد المضار عند أخذها بجرعات عالية مثل: زيادة حركة الأمعاء، الانتفاخ، العطش، الغثيان، انخفاض الشهية، الصداع، وحب الشباب. [2]

كما أن هذه المساحيق قد تحتوي على نسب عالية من السكريات والسعرات الحرارية المضافة، لذلك يجب قراءة الملصق الخاص بالقيم الغذائية والمكونات. [3]