شمس الكويتية تنتقد الفتيات بسبب مساحيق التجميل: لديهن خلل

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
شمس الكويتية تنتقد الفتيات بسبب مساحيق التجميل: لديهن خلل

أثارت الفنانة شمس الكويتية، الجدل بنصيحتها التي وجهتها إلى الشباب والفتيات حول كثرة استخدام مساحيق التجميل واستعراض الملابس والممتلكات التي تكون بحوزة الفتاة، معتبرة أن من تفعل ذلك يكون دليلاً على أنها تعاني خللاً في طاقة الأنوثة.

شمس الكويتية تهاجم الفتيات اللاتي يضعن المكياج

وأوضحت شمس الكويتية في فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على منصة سناب شات إلى أنها لا تقصد الامتناع تماماً عن استخدام مساحيق التجميل، موضحة أنها في بعض الأوقات قد تفعل ذلك لأنها فنان.

وتابعت قائلة: "انا أقصد من يدوم على تلك التصرفات، لكن البعض يضعن ميكب قوياً أو تتأنق لمرة واحدة أو عدد مرات طويلة، أنا أفعلها مرة ولكن ليس دائماً.

وسخرت شمس الكويتية من طريقة بعض الفتيات في وضع المكياج واختيارهن لإطلالتهن قائلة: "البنت اللي عادتها دائمًا الآيلاينر ثلاثة متر والبراطم ناقة والشعر الموصول الاكستنشن، يكون عندها خلل في طاقة الأنوثة والذكورة تكون أعلى".

وأضافت أن تلك الفتيات يحرصن على استعراض الحقائب في يدهن وسيارتهن وما يملكونه لأنهم لديهم خلل في الشعور بأنفسهن كأنثى، مشيرة إلى أن استعراض المظهر هو طاقة ذكورية في الأساس، قائلة: "لذا المرأة التي تستعرض ما تملك وشكلها بالميك أب والملابس الأوفر لديها طاقة الذكورة أعلى".

وانتقدت شمس الكويتية طريقة تعامل الشباب مع تلك الفتيات والانبهار بها في البداية دون التعرف على شخصيتها، قائلة: "الشباب لما يشوفوا واحدة حاطة 5 كيلو مساحيق تجميل يقول هذه المرأة اللي أبحث عنها".

وأكدت أن الوضع يتغير تماماً بمجرد أن يبدأ الشاب في التعامل مع هذه النوعية من الفتيات قائلة: "ولما يعاشرها يشوف ان صوتها عالي وسليطة وعنيدة ومو الجمال اللي شافه أول مرة يشوف شخصية ثانية هو فيه أنوثة عنها".

شمس الكويتية توجه نصيحة للفتيات

ووجهت شمي الكويتية نصيحة إلى الفتيات حول المواصفات التي يجب أن تتحلى بها كل منهن، طالبة منهم ان يتبعن الأميرات حول العالم والأميرات العربيات في طريقة التعامل واختيارهن لإطلالتهن وطريقة وضع مساحيق التجميل.

وقالت شمس الكويتية: "بنات احذروا مواصفات الأنثى الشيء اللي يعليها هي النعومة في الاختيار والدليل شوفوا الأميرات الأوربيات والعربيات لا يحطون رموش fake".

وأشارت الفنانة الكويتية إلى أن بعض الفتيات عندما يذهبن إلى المناسبات أو الحفلات تتحول إلى ما يشبه الثرية داخل  المكان، متابعة: "لا تروحي حفلة تكوني عبارة عن ثرية ماشية داخل المكان لأنها تلفت الأنظار وبعدها تنفر الناس منها وأنتي لا تريدي هذه النتيجة"، مؤكدة أنه يجب على الفتيات الرحيل عن المكان والجميع يشيدون بها.

وعلى الرغم من الجدل الذي أثارته شمس الكويتية بسبب النصائح التي وجهتها إلى الفتيات حول مظهرهن إلا أن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا معها وانقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض.

وسخر البعض من نصيحة شمس الكويتية من خلال المقارنة بين شكلها قبل وبعد، وحديثها على الاعتماد على المظهر الطبيعي، في إشارة إلى خضوعها إلى عمليات التجميل لتغيير شكلها، وجاءت بعض التعليقات: والتي غيرت رأسها وش نوع طاقته"، " نسينا يا شموس قبل عمليات التجميل"، "أخر واحدة نسمع لها".

شمس الكويتية تنتقد الفتيات بسبب مساحيق التجميل: لديهن خلل

واتهم البعض شمس الكويتية بالتناقض بسبب كونها تظهر بإطلالات لافتة ومساحيق تجميل وتستعرض ممتلكاتها في بعض الأوقات، وجاءت التعليقات:" ما كملت مقطعها من الكلام فقط ،فهمت أنها تناقض نفسها"، " بغض النظر عن أنها توصف نفسها"، وفي الوقت ذاته اتفق معها البعض على ضرورة عدم مبالغة الفتيات في الملابس والإطلالات ومساحيق التجميل وأن يتمتعن بقدر أكبر من الثقة بالنفس ويكونوا على طبيعتهن أكثر . 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار