أهمية الحليب في منتجات العناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
أهمية الحليب في منتجات العناية بالبشرة
مقالات ذات صلة
أهم خمس منتجات للعناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة
أهم منتجات الجمال الكوري وروتين العناية بالبشرة الكورية

هل تعلم أن الحليب الخام له فوائد علاجية مختلفة على صحة بشرتك ويستخدم على نطاق واسع في منتجات العناية لبشرة صحية ومتوهجة، كمصدر غني للكالسيوم والبروتين ومضادات الأكسدة، يُستخدم الحليب في العناية بالبشرة منذ أجيال للوجه والجسم، حيث كانت حمامات الحليب واحدة من أكثر طقوس العناية بالبشرة المرغوبة وكانت تعتبر أفضل علاج للبشرة شابة ومغذية، هذا هو أحد الأسباب التي تجعل معظم العلامات التجارية العالمية للعناية بالبشرة والعناية الشخصية تستخدم الحليب كأحد المكونات في منتجاتها.

فوائد الحليب للبشرة

الحليب مرطب مناسب للبشرة

إذا كنت تبحث عن بشرة ناعمة للأطفال، فإن الحليب هو ما تحتاج إلى البحث عنه في منتجات العناية الشخصية والعناية بالبشرة. غني بحمض اللاكتيك وفيتامين B6 والبيوتين، يساعد حمض اللاكتيك على ترطيب وتغذية البشرة بينما يعمل البيوتين على تنشيط البشرة المتشققة والمتجددة وفيتامين B6 يحافظ على ترطيب البشرة وصحتها.

مما يساعد في تكوين خلايا الجلد الجديدة. ومن ثم فإن المنتجات القائمة على الحليب لديها إمكانات مذهلة لتغذية طبقات الجلد العميقة وتوفير تأثيرات التكييف والترطيب من الداخل إلى الخارج.

الحليب يحسن مناعة الجلد

ثبت علميًا أن المنتجات المشتقة من الحليب، مثل أحماض اللبنيك وببتيدات الحليب، تفيد البشرة حقًا، تلعب الببتيدات المشتقة من الحليب دورًا مهمًا في حماية الميكروبيوم الطبيعي للبشرة والحفاظ عليها في حالة توازن.

إنها تساعد في تقوية الاستجابات المناعية للبشرة للتأثيرات الخارجية المسببة للإجهاد مثل التلوث والظروف الجوية المتغيرة مما يؤدي إلى بشرة أكثر توازناً وتشعر بشكل طبيعي بأنها أكثر صحة وقوة وأكثر انسجاما مع حالتها الطبيعية.

الحليب مقشر طبيعي

يحتوي الحليب على فيتامينات ب، وأحماض ألفا هيدروكسي والكالسيوم. يعمل كمقشر طبيعي يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها وتهدئتها بشكل عام وهو لامع حتى لأكثر أنواع البشرة حساسية أو تهيجًا.

يساعد المنتج الذي يحتوي على الحليب عند تنشيطه بالماء على تقشير الجلد بلطف دون تعطيل حاجز الجلد ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة الباهتة مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة المناسب.

الحليب مناسب لجميع أنواع البشرة

تمامًا مثل الحليب يعمل كمقشر طبيعي ولطيف للبشرة الحساسة، فهو مناسب وفعال على جميع أنواع البشرة الأخرى أيضًا نظرًا لوجود مضادات الأكسدة القوية. عندما يقترن الحليب بخصائص الكركم المضادة للالتهابات، فإنه ينظف البشرة بلطف مع تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب. وبالنسبة للبشرة الجافة يمكن للحليب عند اقترانه بالعسل أن يصنع المعجزات من خلال توفير الترطيب والتغذية لبشرة أكثر صحة وإشراقًا.

الحليب مضاد للشيخوخة

يحتوي الحليب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد بدورها في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة وتوفر فوائد مضادة للشيخوخة لتنعيم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تعمل وفرة فيتامين د الموجودة في الحليب كامل الدسم على تعزيز مرونة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين.

مع حماية بشرتك من الجذور الحرة الناتجة عن التلوث والتي يمكن أن تسبب علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك في المرة القادمة التي تبحث فيها عن منتج فعال وطبيعي متعدد المهام، احترس من الحليب باعتباره المكون الأساسي.