أهم محطات الفنانة أحلام التي جعلت منها ملكة الخليج المشاكسة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
أهم محطات الفنانة أحلام التي جعلت منها ملكة الخليج المشاكسة
مقالات ذات صلة
أجمل بطاقات التهنئة من الفنانين والمشاهير بحلول شهر رمضان
أغنية حزين للفنانة أحلام تحطم رقم قياسي من حيث المشاهدات
حنان النجادة تستعرض مكياجها المفضل: وهذه أجمل لمساتها على الفنانات

تخطف الفنانة الإماراتية أحلام شامسي الأنظار ليس فقط بتصريحاتها المثيرة للجدل، وإنما أيضاً بسبب أغنياتها التي تحظى دائماً باهتمام بالغ من محبيها، إلى جانب إطلالاتها التي تتنوع ما بين إطلالات أنيقة وأخرى مثيرة للجدل بسبب ثمنها الباهظ، وفي عيد ميلادها فإليك أهم المحطات التي مرت بها الفنانة أحلام شامسي سواء تلك التي تتعلق بحياتها الخاصة أو أخرى فنية جعلت منها "الملكة".

أحلام شمسي وزوجها مبارك الهاجري

تعرفت الفنانة أحلام على زوجها مبارك الهاجري منذ ما يزيد عن  13 عاماً، حيث تعارف الزوجان في بيروت وتزوجا بعد قصة حب قوية، ويؤكد مبارك الهاجري أنه لا يزال يكن كل الحب لزوجته أحلام التي يصفها بأنها حياته، ويعتبر نجاحها نجاحه شخصياً. وتحرص أحلام على دعم زوجها من وقت لآخر والتعبير عن حبها له، مؤكدة على نها ترى  فيه الصديق والحبيب والأخ، وتُعرب دائماً عن فخرها بإنجازاته الرياضية، فمبارك الهاجري بطل من أبطال الرالي "سباق السيارات".

ودائماً  يظهر الهاجري داعماً لمسيرة أحلام الفنية، ومرافقاً لها في كل رحلاتها، ويحرص على إدارة أدق التفاصيل في حياتها الفنية ويتدخل في كل شاردة وواردة، ويحميها عندما يستلزم الأمر، رغم أنها امرأة قوية قادرة على الدفاع عن نفسها عندما تتعرض للإساءة.

تعد أحلام الزوجة الثانية لمبارك، حيث كان متزوجاً عند زواجه منها من ابنة عمه ولديهما ابناً يبلغ من العمر 18 عاماً، وعائلته رفضت زواجه من فنانة، لكن ذلك لم يمنعهما من الزواج، وقيل لاحقاً أن مبارك طلق زوجته الأولى.

وأكثر من مرة، ترددت شائعات بانفصال أحلام عن زوجها، لكنها كانت تقابل تلك الأخبار بالسخرية المدعومة بصور تجمعهما.

أبناء الفنانة أحلام

بعد زواجهما في عام 2003، رزقت أحلام بـ3 أبناء من مبارك الهاجري هم فاهد وفاطمة ولولوة، لكنها تحرص على إخفائهم عن وسائل الإعلام.

وكانت أحلام داعبت ابنها عبر تطبيق التغريدات، تويتر، حيث كتب فاهد في حسابه الشخصي: "لا أستطيع أن استحم دون أن أفكر فيكي" لترد النجمة الإماراتية عليه قائلة: "نعم حبيبي من ذي سعيده الحظ والبخت.. أكيد أنا أمي".

بيت الفنانة أحلام وعائلتها

أحلام شامسي هي مطربة إماراتية من مواليد فبراير 1968، واسمها الحقيقي ميثاء، لكن اسم أحلام أتى من قبل والدها عرفاناً بجميل طبيبة مصرية أنقذت حياتها في الصغر بعد فتح جبينها عندما سقطت من يدي أختها. بدأت أحلام  مشوارها الفني في تسعينيات القرن الماضي، وأطلقت أول ألبوماتها عام 1995. ودرست الفنانة أحلام الشريعة الإسلامية في جامعة دبي ولم تكمل الدراسة بسبب اتجاهها إلى الفن.

ومسقط رأس الفنانة أحلام في مدينة المحرق في البحرين ولدت في عائلة تتكون من أب إماراتي وأم بحرينية ودرست معظم مراحل الدراسة الإبتدائية في البحرين ووالدها فنان شعبي اسمه علي الشامسي.
 

أطلق عليها جمهورها لقب الملكة، كما لقبها المغني السعودي محمد عبده بفنانة الخليج، وتعد أحلام واحدة من المغنيات الأعلى أجراً في الوطن العربي، وهي أول فنانة خليجية تغني في تونس خلال مهرجانات قرطاج.
بدأت الفنانة أحلام الغناء في حفلات الأعراس الخليجية عندما كانت في عمر صغير ومنذ عام 1994م أصبحت مشهورة إلى يومنا هذا.


أغاني أحلام


أول ألبومات الفنانة أحلام كان ألبوم "أحلام 95" واشتهرت من خلاله بعدة أغاني منهم "أحبك موت"،"وش ذكرك" وتوالت بعدها الألبومات الغنائية التي جعلت أحلام مطربة الخليج الأولى وفنانة العرب كما لقبها الفنان محمد عبده.

وقدمت أحلام العديد من الأغنيات أبرزهم "تدري ليش"،"قول عني ماتقول"،"تناظر الساعة"،"ما يصح إلا الصحيح"،"لا تصدقونه"،" أحسن"،" الثقل صنعه".

لم يقف مشوار أحلام الفني عند مجموعة من الأغنيات التي حققت بها جاحاً كبيراً، إلا أنها شاركت  في عدد من لجان التحكيم منها مشاركتها في لجنة الحكام في برنامج "أرب أيدول" الموسم الأول وكانت واقعية في معظم انتقاداتها للمشاركين وتعطي رأيها بكل صراحة.

كما شاركت الفنانة أحلام في العديد من المهرجانات والحفلات مثل مهرجان هلا فبراير ومهرجانات دبي وكان تواجدها متتالي وقد كرّمت مراراً وتكراراً ولقبت من خلال مشاركتها بالمهرجانات كملكة للمهرجان والغناء والطرب.
وعلى الرغم من تصريحاتها الصدامية في بعض الأوقات إلا أنه لأحلام عدد من المقربين من الوسط الفني وعلى رأسهم نوال الكويتية، محمد عبده، أمل حجازي، راشد الماجد، وراغب علامة، إلا أن بعض توترات شهدتها علاقتها بالأخير بسبب سخريته من تصريحاتها عن فيروس كورونا.