أيمن بهجت قمر عن هجومه على محمد رمضان بسبب إسماعيل ياسين: برضي أمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
أيمن بهجت قمر عن هجومه على محمد رمضان بسبب إسماعيل ياسين: برضي أمي
مقالات ذات صلة
محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده مع زوجته وأولاده
نجيب ساويرس ينتقد نهاية مسلسل "موسى" لمحمد رمضان: مخيبة للآمال
بعد شائعات انفصالهما.. محمد رمضان في أحدث ظهور مع زوجته

أكد الشاعر أيمن بهجت قمر، أن الاتهامات الموجهة إليه بإثارة الجدل، بسبب الخلافات بين الفنان محمد رمضان وأسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، ما هي إلا اتهامات فارغة وخالية من الصحة.

أيمن بهجت قمر يوضح سبب دفاعه عن إسماعيل ياسين

أوضح أيمن بهجت قمر أن دفاعه عن الفنان الراحل إسماعيل ياسين هو واجب عليه لأن الفنان الراحل صاحب فضل عليه على حد قوله.

كتب أيمن بهجت قمر في منشور عبر حسابه على فيسبوك: "عشان اللي بيقول بيعمل ضجة أو عايز سبوت أنا اعتذرت امبارح عن كل المداخلات التليفونية واعتذرت قبلها عن برنامج شيخ الحارة وبرنامج العرافه وتقدروا تسألوهم واللي بيدور على دوشه بيجري على البرامج".

تابع الشاعر: "الحمد لله الواحد ربنا كرمه بشغله وأنا أساسا مش فاضي عندي فيلمين بيتصوروا ده غير التحضيرات مع عمرو دياب والجسمي وغيرهم وده اللي بنرد بيه وده اللي بيعمل للواحد قيمه.. أنا بس بدافع عن راجل صاحب فضل علينا وبرضي أمي غير كده يبقى كلام فاضي".

أيمن بهجت قمر عن هجومه على محمد رمضان بسبب إسماعيل ياسين: برضي أمي

صلة القرابة بين أيمن بهجت قمر وإسماعيل ياسين

صلة قرابة وطيدة تجمع بين والدة الشاعر أيمن بهجت قمر، وزوجة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، من ناحية الأم.

زوجة إسماعيل ياسين هي خالة والدة أيمن بهجت قمر، وفي عمر العامين انفصل جد وجدة أيمن عن بعضهما البعض، وظل الأولاد مع الجدة، وعندما كانت الجدة في زيارة لابنتها -زوجة إسماعيل ياسين- أحبت الأسرة والدة أيمن بهجت قمر وطلبوا من والدتها أن تبقى معهم في المنزل لحبهم الشديد لها بالإضافة لأنهم لم ينجبا سوا ياسين، وفي حال ظلت الفتاة الصغيرة معهم في المنزل ستؤنسهم.

وبالإضافة لكون إسماعيل ياسين زوج خالة والدة أيمن بهجت قمر، فقد سعى أيضًا لتبنيها رسميًا، غير أن التبني لم يصلح لأنه كان محرمًا، وبالرغم من ذلك ظلت والدة أيمن في منزل إسماعيل ياسين وكبرت فيه.

إسماعيل ياسين كان له موقفًا من زواج والدة أيمن بهجت قمر من والده، ولم يرضَ عن هذه الزيجة، لدرجة أنهما تزوجا بعد وفاته.

مشهد إسماعيل ياسين يثير استياء عائلته في مسلسل موسى

يرتحل موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.


استياء بالغ بعد عرض مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

هكذا أثار المشهد غضب محبي إسماعيل ياسين، الذين اتهموا محمد رمضان باستمراره في الإساءة إلى الكوميديان الراحل، إذ أن هذه المرة ليست الأولى التي يُغضب فيها رمضان محبي إسماعيل ياسين.

رد فعل عائلة إسماعيل ياسين بعد عرض مشهد مسلسل موسى

عبرت حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، عن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت حفيدة إسماعيل ياسين قائلة: 

"صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً".

وتابعت: "أحد الصحفيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة قلت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين".

وتابعت: "أنا مش بلوم عليه، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج، إللي مفروض أنهم ينتموا للفن بس واضح أنهم كمان أرزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين واتصور فيها، بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

أيمن بهجت قمر عن هجومه على محمد رمضان بسبب إسماعيل ياسين: برضي أمي

 مسلسل موسى من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.