إياد نصار يدافع عن المشاركين في موسم الرياض: لم نعد بالساعات الروليكس

  • تاريخ النشر: السبت، 05 فبراير 2022
إياد نصار يدافع عن المشاركين في موسم الرياض: لم نعد بالساعات الروليكس

دافع الفنان إياد نصار عن الاتهامات التي وجهت مؤخراً إلى الفنانين الذين قدموا أعمال فنية ضمن موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية بعد أزمة تصريحات حسن الرداد.

إياد نصار يدافع عن المشاركين في موسم الرياض

وقال إياد نصار عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه لم يعد محملاً بالأموال من السعودية ولم يحصل إلا على أجره فقط المتفق عليه.

وتحدث عن عرض مسرحية ياما في الجراب يا  حاوي على مسرح الرياض مشيراً إلى أن الجمهور هناك متعطشاً إلى الفن، قائلاً: ""ذهبت مع العظيم يحيى الفخراني لنعرض مسرحية ياما في الجراب يا حاوي في موسم الرياض.. وليس هناك من هو أفضل من رفع اسم مصر على المسرح أكثر من العظيم يحيى الفخراني..لم نعد بساعات الروليكس وأظرف النقود..بل بأجورنا المتفق عليها ومحبة جمهور متعطش لكل ما هو جميل".

وانتقد أياد نصار ما وصفه بالصورة النمطية للفنانين داعياً الجميع إلى التوقف عن ثقافه الكره، وتابع: "دعونا نلقي بكل هذه التهم المبسترة ولنوقف ثقافة الكره.. ولنقتل الصورة النمطية هذه مسؤوليتنا كفنانين من أم الدنيا التي شكلت وعينا الفني والثقافي نحن أبناء الوطن العربي.. مصر حلم كل فنان عربي، أن يقف بين فنانيها سواء على أرضها أو في زيارة فنانيها لبلده".

ووجه رسالة إلى الجميع قائلاً:"اعملوا صوت العقل.. دعوا المحبة تنتصر على ثقافة الكره، ونحن كلنا نعلم من يقتات على ثقافة الكره هذه".

وفي الوقت نفسه انتقد أياد نصار الصورة النمطية للشخصية الخليجية التي تظهر في بعض الأعمال الفنية والتي تصور الأمر بأنه مجرد شخص يمتلك النقود فحسب دون فكر أو دراسة مستشهداً بأحد الأعمال التي عرضت عليه قائلا "لأننا نحن أيضا وقعنا في فخ النمطية، قدم إليّ نص فيلم سينمائي، كانت أحد ملاحظاتي أن هناك شخصية من الخليج تحضر لمسابقة، لكن الشخصية كتبت بمنتهى النمطية شخص خليجي يملك المال فقط.

وتابع أياد نصار قائلا: "لا نريد هذه الصورة النمطية، الشباب الخليجي مثقف وناجح تعال نكسر هذا النمط. تعال نكسر نمط ظهور الشاب المصري في الأعمال الخليجية، إنه في أسفل السلم الوظيفي، هناك شباب مصري في الخليج على أعلى درجات التعليم والثقافة وفي أماكن مهمة.. هذه الصورة النمطية خلقت فجوة خلقت بسبب استسهال وقلة بحث أثناء كتابة العمل الفني، وصورا ثابتة يتم تراشقها عند أول اختلاف.".

نقابة المهن التمثيلية تتدخل في أزمة الفنانين

وكانت نقابة المهن التمثيلية المصرية قد أصدرت بياناً بعد الأزمة التي اندلعت بعد تصريحات الفنان حسن الرداد ورغبته العيش في السعودية وهو ما رد عليه الفنان محمد صبحي مؤكداً أنه رفض تقديم عرض مسرحي مقابل عرض مالي كبير إلا أن المستشار تركي آل الشيخ نفى هذا الأمر

وجاء في البيان: تابعت نقابة المهن التمثيلية بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي، وفي إطار المتابعة تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان محمد صبحي عضو النقابة وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء وإذ يهم التقابة أن تؤكد:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار