طرق التخلص من انتفاخ الوجه في الصباح

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
طرق التخلص من انتفاخ الوجه في الصباح

قد يجعل الانتفاخ الصباحي وجهك يبدو متعبًا أكثر مما هو عليه في الواقع. هناك حل بسيط للتخلص من الانتفاخ، فمع استخدام الزيوت الطبيعية وأداة الوجه وممارسة اليوغا للوجه، يمكنك حماية وجهك والتخلص من الانتفاخ، مع هذه الخطوات البسيطة لتدليك الوجه.

طرق التخلص من انتفاخ الوجه في الصباح

  • زيت للوجه (زيت شجرة الشاي ، زيت الأفوكادو أو أي زيت مضاد للبكتيريا)
  • كرات الوجه أو بكرة الوجه

اغسلي وجهك بغسول للوجه أو منظف من اختيارك. يعد القيام بذلك أمرًا في غاية الأهمية لأنه سيخلصك من أي مكياج وأوساخ زيتية على وجهك ويمنع انسداد مسامك عن طريق التدليك. يُنصح أيضًا بعمل هذا التدليك قبل الاستحمام ، حتى يتم امتصاص زيت الوجه ويمكن غسل الفائض عن وجهك.

تطبيق الزيت على الوجه

صبي الزيت على راحة يدك وافركهما معًا لتنشيط الزيت بالدفء المتولد. ارسم الحرف L بهامك وأصابعك. الآن ضع إبهاميك تحت ذقنك وتحرك ببطء من جانبي أنفك نحو خديك ، مع نقل الزيت إلى وجهك. ثم استمر في خفض يديك باتجاه رقبتك ثم حررها. اسحبي ، انقلي ، ارفعي ، وصفي، ويفضل استخدام فيتامين A للوجه.

تدليك تحت العين

عادة ما يوجد الانتفاخ الأقصى حول عينيك. لذلك ، ضع إصبعين على القناة الدمعية الداخلية واسحب أصابعك عبر منطقة العين بأكملها. ثم ، صفيها لأسفل باتجاه جانب وجهك. هذا يخلق ذاكرة العضلات ويعزز التصريف اللمفاوي.

تدليك الجزء العلوي من العين

دعونا لا ننسى أعيننا العلوية لأن أجفاننا عادة ما تنتفخ بعد ليلة راحة جيدة. للتخلص منه ، اصنع شكل "V" بأصابعك ، ضعها على تجويف عينك واسحب للخارج. بعد ذلك ، قم بالتجفيف لأسفل باتجاه رقبتك ، والتلوى ثم حرر، كررها ثلاث مرات.

تدليك الجبين

دعنا ننتقل إلى جبهتنا الآن. خذ إصبعين من كلتا يديك ، ثم ضعهما بين حاجبيك وخلق نصف دوائر أو حرف "C" مقلوب على جبينك. هذا يساعد على التخلص من التصريف اللمفاوي في الجبهة. بعد تكرار هذه الحركة من خمس إلى ست مرات ، قم بتدليك صدغيك وصفيها لأسفل باتجاه رقبتك، كررها 5-6 مرات.

تدليك العنق

من المهم للغاية الآن أن تقوم بتدليك رقبتك. ارسم ستة حرف C بكل يد على جانبي رقبتك بينما تمسك بإبهامك وبقية الأصابع على شكل حرف C. الآن ، مع بعض الضغط ، تحرك من ذقنك حتى عظام الترقوة، كرريها 6 مرات.

التدليك بالضغط والوخز

قم بعمل نقرات قوية بإصبعين من كلتا يديك على جميع خديك للتخلص من التصريف اللمفاوي. ابدئي بالضربات من المحور المركزي لوجهك مع التحرك ببطء نحو الجزء الخارجي من وجهك. بعد هذا التمرين ، قم بحركات وخز لطيفة في جميع أنحاء خديك. هذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية ، وبالتالي تقليل الانتفاخ، يتم التدليك لمدة 30 ثانية.

تدليك حول العينين

سنعود إلى أعيننا للتخلص من أي انتفاخات متبقية. اصنع حرف V بيديك وضع إصبعًا واحدًا لكل منهما ، على جانبي عينيك. الآن ، حاول أن تحدق عينيك بينما تنظر لأعلى قدر ما تستطيع لمدة ست ثوان. هذا يساعد في تقليل التجاعيد والتجاعيد، كررها ثلاث مرات.

تدليك الخد

ضع على صدغك ، مع وضع إبهامك تحت أذنك ، كل ذلك أثناء شد الجلد على خديك. الآن ، وباستخدام اليد الأخرى ابدئي بجلد الخد أو ر.فع خديك بإصبعين. كرر على الجانب الآخر. يساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك مرفوعة ونطاطة، التدليك لمدة 20 ثاتية.

تدليك الفك

لفي شفتيك حول أسنانك وحركي ذقنك لأعلى ولأسفل مع النظر لأعلى. بعد هذا التمرين ، أغمض عينيك واسترخي لبضع لحظات وافتح عينيك برفق، التدليك لمدة 20 ثاتية.

تمرين النفس

في التمرين الأخير ، خذ شهيقًا عميقًا وأثناء الزفير ، أخرج لسانك وافتح عينيك على اتساعهما وقم بشد كل عضلات وجهك بشكل أساسي. لممارسي اليوغا المنتظمين ، هذه هي سيمهاسانا. لا تنس أن تذمر مثل الأسد في كل مرة تقوم فيها بالزفير. كررها لمدة 3 مرات.

مساج الثلج

  • يمكن إجراء هذا التدليك باستخدام كرة وجه مبردة أو مدلك بكرة الوجه، قم بلف الكرات من أسفل عينيك إلى صدغك وكرر الحركة عدة مرات.
  • ثم دحرج الكرة الجليدية على عينيك عدة مرات.
  • ارفعي الشفاه المتدلية بمساعدة كرة الجليد وحرك الكرة الجليدية نحو أذنيك. ثم صفيها باتجاه رقبتك.
  • عمل حركات رفع على جبهتك.
  • وأخيرًا ، دحرج الكرة الجليدية لأسفل على رقبتك. يعتبر التصريف اللمفاوي للرقبة ضروريًا جدًا حيث تكون نقطة النهاية على الترقوة.

بعد ذلك اذهبي للاستحمام الدافئ اللطيف. سوف يمتص الزيت الذي استخدمته تمامًا في بشرتك وسيتم غسل الفائض. يعد القيام بهذا الروتين يوميًا مفيدًا للغاية، ولكن إذا تمكنت من القيام بذلك مرتين فقط في الأسبوع ، فسيكون ذلك مفيدًا أيضًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار