الجاذبية تبدأ من شفايفك روتين يومي للعناية بهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
الجاذبية تبدأ من شفايفك روتين يومي للعناية بهم
مقالات ذات صلة
إزالة الرؤوس السوداء بالطرق الطبيعية لبشرة نضرة خالية من المشكلات
إليك كيف تحافظين على ترطيب بشرتك اليومي أثناء الصيام
فوائد ماسك اللبن الرائب للوجه

في اليوم العالمي للعناية بالشفتين، تعد الشفاه من أهم العناصر الجمالية في وجه المرأة، لذلك لابد من الاهتمام بها، وبشكلها وترطيبها جيدًا ، فـ الشفاه هي أهم العناصر الجمالية التي تجذب وتلفت الأنظار عند النظر إلى الوجه، وتحاول كثير من السيدات أن تجعلها أكثر جاذبية ولامعة، وذلك من خلال العناية اليومية بها.

اليوم العالمي للعناية بالشفتين

جلد الشفتين يعد من أجزاء الجلد الرقيقة أرق من أى أجزاء أخرى من الجسم، وبسبب رقاع يكون أكثر عرضة للضرر، إلا إن الكثير من الفتيات تمنح بشرتها الكثير من العناية وتنسى الشفتين أو تتجاهلها، حيث تم تخصيص اليوم ليصبح اليوم العالمي للعناية بالشفتين.

روتين العناية بالشفايف

والكثير من الفتيات والسيدات يعتقدن أن استخدام بلسم الشفاه أو المرطب بشكل يومي يعد كافيًا للعناية بها، إلا  أن هذا الامر غير كاف خاصة ان الشفاه، تحتاج روتينًا يوميًا للعناية بها مع روتين العناية بالبشرة.

وبشرة الشفاه حساسة جداً، ورقيقة لذلك يسهل إصابتها بالجفاف والتشقق، وعليكِ العناية اليومية بها، حيث تضمن الحفاظ على نضارتها وتحميها من الاعتداءات الخارجية ولابد من الحفاظ على نعومتها.

احذري عض أو  لمس شفتيكِ

عليك التوقف عن عض شفتيكِ أو لمسها ، حيث له تأثير مباشر على بشرة الشفاه، حيث اعتاد النساء وخاصة الفتيات على عض شفتيها فى الكثير من الأحيان حيث تعتقد أن  هذه الحركة تساعد على عملية الترطيب، ولكنه اعتقاد خاطئ، فهو يجعلها أسوأ فعندما تلعقى شفتيكِ قد تبدو رطبة لبعض الوقت ولكن بمجرد أن يتبخر اللعاب سيجعل شفتيكِ أكثر جفافًا وتقشرًا لأن اللعاب يحتوى على إنزيمات قاسية على شفتيكِ.

استخدام مرطب للشفاه

عليكِ الاعتناء بشفتيك، وذلك من خلال استخدام مرطّب يومي للشفاه، حيث يجعلها اكثر نضارة ولامعان، ورطّبيهما بمستحضر يناسب احتياجاتهم مزوّد بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين A.

عليكِ تفادي وصول معجون الأسنان إلى شفتيك، حيث أنه يتسبب في تشقق الشفتين، وعليكِ غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون، ومن الممكن استخدام فرشاة أسنانك القديمة كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما.

صحة الشفتين

لابد من مسح شفيتك من آثار  المكياج وذلك حتى تستطيع أن تتنفس، خاصة قبل النوم. عليكِ  ببساطة استخدام قطعة من القطن منقوعة فى مزيل المكياج مسح أحمر الشفاه خاصة أن النوم بالماكياج يؤدى إلى تلف البشرة ويسبب الحساسية.

اشربى الكثير من الماء

عليكِ  الحرص دائما على شرب المياه بكثرة خلال اليوم الواحد ، حيث أن وضع الموضعى لمستحضرات التجميل والعناية بالشفتين لن يوفر الرعاية الكافية لشفتيكِ ولكن لكى تكون رطبة من المهم أن تعتنى بها أيضًا من الداخل، تجف الشفتين أثناء النوم حيث عليكِ التأكد من ترطيب شفتيكِ قبل النوم باستخدام بلسم الشفاه أو الفازلين واتركيها طوال الليل ليجعلها ناعمة.

العناية بالشفتين طبيعيًا

عليكِ الحرص على التقشير المنتظم للشفاه، حيث أن التقشير لا يساعد فقط على إزالة خلايا الجلد الميت من الشفتين ولكنه أيضًا يجعلها زهرية وناعمة بشكل طبيعى، حيث لابد من تقشير الشفتين من خلال استخدام منتجات طبيعية باستخدام ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من عصير الليمون ثم القيام بفرك الشفتين بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم غسلها بالماء العادى.

تسبب أشعة الشمس في تشقق الشفاه وجفافها، وبالأخص الشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها، لذا لابد من على استعمال مستحضرات مرطّبة تكون مزوّدة بعامل وقاية من الشمس وغنية بالفيتامين A.