منة فاضلي تنضم لقائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
منة فاضلي تنضم لقائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات

كشفت الفنانة المصرية، ​منة فضالي، عن حصولها على الإقامة الذهبية من ​دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنضم لقائمة طويلة من النجوم والمشاهير الحاصلين عليها.

ونشرت فضالي عبر حسابها الخاصّ على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" صورة ل​إمارة دبي وأرفقته بتعليق قالت فيه: "اتقدم بجزيل الشكر والعرفان الي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دوله الامارات العربية المتحده _ حاكم دبي. وذلك على رعايته الكريمه للمثقفين والمبدعين الذين آثرو باعمالهم وجدان وطننا العربي الكبير. ومنحي الإقامة الذهبية بدولة الامارات العربية المتحدة".

وقبل أيام قليلة، أعلنت الممثلة المصرية مي عمر  لقائمة طويلة من المشاهير الحاصلين على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات من مختلف أنحاء الوطن العربي.

ووجهت مي عمر الشكر للدولة عبر حسابها بتطبيق Instagram: "خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم علي منحي الإقامه الذهبيه في دوله الإمارات العربيه المتحدة و شكر خاص لهيئة الثقافه و الفنون بدبي علي دعمها الدائم للفنانين و المبدعين .حفظ الله دوله الإمارات حكومة وشعبا".

للاطلاع على القائمة الكاملة للمشاهير الحاصلين على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اضغط "هنا".

منة فاضلي تنضم لقائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات

الإقامة الذهبية في الإمارات ومميزاتها:

طبقًا للمنشور على الموقع الإلكتوني لحكومة الإمارات العربية المتحدة، فإن الإقامة الذهبية، تعني تأشيرة إقامة طويلة الأمد.

وفي 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

وما أن طبقت دولة الإمارات العربية المتحدة نظامًا لتأشيرات الإقامة طويلة الأجل، يُعرف باسم الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2019. يتيح النظام للأجانب العيش والعمل والدراسة في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى كفيل وطني وبامتلاك 100٪ لأعمالهم التجارية. ويتم إصدار هذه التأشيرات لمدة 5 أو 10 سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا، وقد حصل عدد من الفنانين على هذه الإقامة الذهبية، وأبرزهم: الفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنان اللبناني راغب علامة، والفنان المصري محمد رمضان، ولاعب كرة القدم العالمي كرستيانو رونالدو، والإعلامية المصرية هالة سرحان، وغيرهم.

منة فاضلي تنضم لقائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات

فئات إضافية مستحقة للإقامة الذهبية:

في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي 2020، أضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المزيد من الفئات إلى قائمة المؤهلين للحصول على “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات.

حيث كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن جميع الأطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه والمهندسين في علوم الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية وأيضًا خريجي الجامعات المعتمدة الحاصلين على معدل 3.8 وما فوق مؤهلين للحصول على إقامة 10 سنوات.

كما أعلن سموه أن الإقامة الذهبية ستمنح أيضًا لحاملي الشهادات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات ، فضلًا عن طلاب المدارس الثانوية المتميزين في الدولة وأسرهم. “هذه هي الدفعة الأولى من التأشيرات الممنوحة والتي سيتبعها المزيد.”

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA) عن هدف منح 6800 تأشيرة ذهبية بحلول نهاية عام 2019 بسبب الطلب المتزايد على خيارات الإقامة الأطول في الإمارات العربية المتحدة.

في مايو 2020 ، قرر الشيخ محمد أيضًا منح مجموعة من 212 طبيباً وطبيبة من هيئة الصحة بدبي تأشيرات الإقامة بالبطاقة الذهبية لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات طبية مباشرة لمرضى كوفيد-19.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار