يوم التأسيس السعودي: نجوم حصلوا على الجنسية والإقامة الذهبية

السعودية تكرم الفن والفنانين وتمنحهم الجنسية والإقامة الذهبية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
يوم التأسيس السعودي: نجوم حصلوا على الجنسية والإقامة الذهبية

حصل عدد من النجوم والمشاهير المصريين على تكريمات وجوائز متنوعة في السعودية مؤخراً، لكن يظل أبرزها هو الجنسية السعودية، والإقامة الذهبية في المملكة، حيث تم الإعلان مساء أمس عن حصول الفنانة أنغام والفنان تامر عاشور على الإقامة الذهبية، أثناء إحيائهما لحفل الحوار الغنائي، على مسرح أبو بكر سالم بالمملكة العربية السعودية.

وفيما يلي سنستعرض أبرز المصريين الحاصلين على الإقامة الذهبية والجنسية السعودية.

الإقامة الذهبية لأنغام وتامر عاشور

حصلت الفنانة أنغام والفنان تامر عاشور على الإقامة الذهبية، أثناء إحيائهما لحفل الحوار الغنائي مساء أمس، حيث أعلن مقدم الحفل عن حصولها على الإقامة الذهبية قائلاً: "أبارك هذا النجاح الكبير للنجمة الكبيرة أنغام، والنجم الكبير تامر عاشور، واسمحولي أقول في مملكة العطاء والوفاء، الليلة نعلن بعد عطائهما الفني الكبير، ومشاركاتهم الكبيرة ومكانتهم الغالية ومحبتهم عند الجمهور السعودي، منحت الفنانة الكبيرة أنغام، والفنان الكبير تامر عاشور، الإقامة الذهبية من المملكة العربية السعودية".

أنغام وتامر عاشور

وفور الإعلان عن حصول الثنائي أنغام وتامر على الإقامة الذهبية، أعرب الفنانان عن سعادتهما البالغة بهذا الإعلان، كما استقبل الجمهور الخبر بالتصفيق الحار.

تفاعل الكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، حيث أعربوا عن سعادتهم وترحيبهم بالفنانة أنغام والفنان تامر عاشور في السعودية، ومباركين لهما، مؤكدين على أنهما يستحقون ذلك، مشيرين للحفلة التي أحياها الثنائي بأنها كانت رائعة.

كما حصل السيناريست المصري صلاح الجهيني على الإقامة الذهبية، وكان قد أعلن الخبر من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتمنى أن تكون بداية مثمرة.

محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

في نفس اليوم أيضاً أعلن الفنان المصري محمد هنيدي عن حصوله على الجنسية السعودية، من خلال حسابه الرسمي على منصة التدوينات القصيرة "إكس"، تويتر سابقاً، متوجهاً بالشكر للمملكة العربية السعودية على الثقة الكبيرة، وخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، مؤكداً على أنه أكبر إنجاز حصل عليه في حياته.

إعلان هنيدي حصوله على الجنسية السعودية

المايسترو وليد فايد يحصل على الجنسية السعودية

أما في حفل توزيع جوائز الترفيه Joy Awards في عامه الرابع الذي أُقيم يوم السبت الماضي ضمن فعاليات موسم الرياض، وتم تكريم فيه العديد من فناني العالم العربي بحضور عدد كبير من فناني هوليوود وبوليوود، أوضح المايسترو وليد فايد بعد استلامه لجائزة صناع الترفيه الفخرية، أنه سعيد بسبب حصوله على الجائزة، ولكن سعادته بحصوله على الجنسية السعودية أكبر.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية

من جانبه كان الإعلامي المصري عمرو أديب، قد أعلن عن حصوله على الجنسية السعودية في نهاية عام 2023، وذلك عبر إحدى حلقاته ببرنامجه "الحكاية"، الذي يُعرض عبر شاشة "mbc مصر"، مؤكداً على أنه عمل في مؤسسات إعلامية سعودية أكثر من 30 عاماً من حياته المهنية، مشيراً إلى أن هذا التكريم يعتبر مسؤولية كبيرة عليه، ورغم إقامته في مصر إلا أنه يعمل في قناة سعودية ويفتخر بكونه يحمل الجنسيتين.

الموسيقار هاني فرحات يحصل على الجنسية السعودية

وخلال احتفالات ليلة رأس السنة بالمملكة العربية السعودية، أعلن مقدم الحفل حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية، حيث قال: "نشكر المايسترو هاني فرحات على كل ما قدمه للموسيقى العربية بشكل عام، وللأغنية السعودية بشكل خاص، ونبارك له بحصوله على الجنسية السعودية، فيما أعرب فرحات بعد إعلان الخبر عن سعادته موجها الشكر لكل من كان السبب في منحه الجنسية السعودية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار