الفحص الأولي للكورونا: هذا الاختبار يُحدد احتمالية إصابتك بالفيروس

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 أبريل 2020 آخر تحديث: منذ يومين
الفحص الأولي للكورونا: هذا الاختبار يُحدد احتمالية إصابتك بالفيروس
مقالات ذات صلة
اسباب البرود عند النساء وطرق علاجه
تخلّصي من الوزن الزائد في الشتاء بهذا المشروب السحري
أطعمة ومشروبات يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب المفاصل

بعد مضي أكثر من 4 أشهر على ظهوره، مازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.

اختبار يُحدد احتمالية إصابتك بفيروس كورونا

وقد نشرت عدة مراكز طبية عالمية اختبارات يمكن من خلال الحصول على تقييم أولي لاحتمالية أن يكون المرء معرضاً للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حيث يقدم هذا الاختبار مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تساعد المرء في تشخيص حالته بشكل مبدئي، ومعرفة ما إذا كان مصاباً بفيروس كوفيد-19 أم لا، والإجراءات الطبية التي يجب القيام بها.

شارك في الاختبار التالي، واكتشف بشكل مبدئي مدى احتمالية إصابتك بفيروس كورونا:

  • إذا كانت نتيجتك أعلى من 80% فقد تكون مصاباً بكورونا وعليك استشارة الطبيب فوراً.
  • إذا كانت نتيجتك ما بين 50-80% فأنت مُعرض للإصابة وعليك الذهاب للطبيب للاطمئنان على صحتك.
  • إذا كانت نتيجتك أقل من 50% فأنت في أمان حتى الآن لذا فلا تغادر منزلك.

فيروس كورونا المستجد

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كوفيد-19 أواخر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

كما نصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورنا

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من مليون و700 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، حيث جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، والذين تجاوزوا حاجز الـ 500 ألف حالة.

فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني بعدد مصابين بلغوا أكثر من 161 ألف شخص، ثم إيطاليا بإصابات بلغت أكثر من 152 ألف شخص.

أما الصين التي بدأ منها ظهور الفيروس القاتل أواخر العام الماضي، فقد جاءت في المرتبة السادسة من حيث عدد الإصابات، والذين وصلوا فيها إلى أكثر من 83 ألف حالة.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 100 ألف شخص، فيما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 400 ألف شخص.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا