الفنانة هالة صدقي

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
الفنانة هالة صدقي

من أحدث أعمال الفنانة هالة صدقي مسلسل (عفاريت عدلي علام) الذي مثّلت فيه إلى جانب الفنان عادل إمام، وعرض على شاشة (MBC) في رمضان 2017.. سنتعرف في هذه المقالة على حياة الفنانة هالة صدقي وأعمالها الدرامية، إضافةً لأبرز الجوائز التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية الطويلة التي امتدت لثمانية وثلاثين عاماً.

السيرة الذاتية للفنانة هالة صدقي

ولدت الفنانة هالة صدقي في العاصمة المصرية القاهرة في الخامس عشر من شهر حزيران/ يونيو عام 1961، عاشت طفولتها في الولايات المتحدة الأمريكية، حصلت على إجازة في التاريخ في عام 1981 من جامعة القاهرة، وكانت الفنانة هالة صدقي تمارس العديد من الألعاب الرياضية ومن بينها السباحة.

ماذا تحب وماذا تكره هالة صدقي في شكلها؟

قالت الفنانة هالة صدقي في لقاء لها مع برنامج 100 سؤال على قناة الحياة المصرية في السادس والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 2016 أنها تحب الملامح المصرية في شكلها، وتكره أكتافها العريضة بسبب ممارسة السباحة.

علاقتها مع الآخرين

قالت الفنانة هالة صدقي في لقاء مع برنامج (معكم منى الشاذلي) على قناة (CBC) المصرية: "مشكلتي في الحياة، أنني أتعامل مع الناس بصراحة، أقول للجيد أنه جيد والسيء أنه سيئ، وأفكر كثيراً بالآخرين وماذا يحبون، وعندما يزعجني أحد أبحث له عن أعذار بكل الوسائل، لأنني أعرف نفسي لو تضايقت من أحدهم يعني أنني سأمضي في حياتي بدونه، وأنا لا أفضل أن أفقد أحد بهذه الطريقة".

تزوجت مرتين ولديها ثلاثة أولاد

  1. المرة الأولى، من مجدي وليم في عام 1988، بعد زواج دام ثماني سنوات، قامت هالة صدقي بخلع زوجها في عام 1996 حيث لم تستطع خلع زوجها إلا بعد أن غيرت اتباعها الكنيسة القبطية إلى اتباع الكنيسة السريانية، وفق ما قالت في لقاء لها على قناة الحياة المصرية.
  2. المرة الثانية، من سامح سامي زكريا، ولديها منه توأم (فتاة اسمها مريم، وولد اسمه يوسف من مواليد شهر آذار/ مارس عام 2009)، تحدثت الفنانة هاني صدقي في مقابلة مع برنامج (نفسنة) في السادس عشر من شهر حزيران/ يونيو عام 2016 عن الصعوبات التي عانت منها خلال تربيتها لطفليها حيث أنها أنجبتهما وهي في عمر 48، حيث قالت: "كانت هناك صعوبة في التوفيق بين الاثنين والاهتمام بهما معاً، وخاصة في وقت النوم، حيث تشعر أن ولديها بحاجة لها ولا تستطيع أن تلبيهما معاً، فأحدهما ينام، والثاني ينتظر دوره".

الأعمال الفنية لهالة صدقي

بدأت هالة صدقي مسيرتها الفنية عندما كانت طالبة في كلية التاريخ بجامعة القاهرة، حيث شاركت في مسلسل (لا يا ابنتي العزيزة) في عام 1979، ثم تتالت أعمالها الدرامية التي شملت المسرح والسينما والتلفزيون ليصل مجملها إلى مئة وأربعين عملاً درامياً وربما

أنتجت مسلسلاً واحداً

جوز ماما الجزء الأول، عُرض في عام 2010، بطولة: طلعت زكريا، رجاء الجداوي، إنجي وجدان، عمرو أسامة، سلوى عزب، سارة عبد الرحمن، المسلسل من تأليف: عمرو سمير عاطف، إخراج: أسامة العبد.

شاركت الفنانة هالة صدقي في عدة مسلسلات إذاعية

  • الكنز، عام العرض غير معروف، بطولة: كمال الشناوي، محمود حميدة، وحيد سيف، حسين الشربيني، فلك نور، المسلسل الإذاعي من تأليف: عبد الرحمن فهمي، إخراج: سمير عبد العظيم.
  • خلوصي حارس خصوصي، عام العرض غير معروف، بطولة: علاء ولي الدين، كريم عبد العزيز، منى زكي، دينا، أحمد خليل، المسلسل الإذاعي من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: هشام السلاموني.

شاركت الفنانة هالة صدقي في الفوازير

  • فطومة الشخصيات، عُرضت في عام 1982، بطولة: سمير غانم، إيمان الطوخي، سحر رامي، دلال عبدالعزيز، ليلى علوي، الفوازير من تأليف: عبد الرحمن شوقي، إخراج: فهمي عبد الحميد.
  • فطومة الأفلام، عُرضت في عام 1983، بطولة: سمير غانم، ليلى نصر، بليغ حبشي، حنان ربيع، إيهاب وفيق، الفوازير من تأليف: عبد الرحمن شوقي، إخراج: فهمي عبد الحميد.

مثّلت الفنانة هالة صدقي في تمثيلية واحدة

تحت الملاحظة، عُرضت في عام 1993، بطولة: شوقي شامخ، محمد متولي، نبيل الحلفاوي، سمية الألفي، التمثيلية من تأليف: أسامة أنور عكاشة، إخراج: جمال عبد الحميد.

المسلسلات التي مثّلت فيها الفنانة هالة صدقي

  1. أنف وثلاثة عيون، عام العرض غير معروف، بطولة: محمود المليجي، عايدة عبد العزيز، صلاح نظمي، حسن مصطفى، ماجدة الخطيب، المسلسل من تأليف: إحسان عبد القدوس، إخراج: نور الدمرداش.
  2. خيوط في مسرح العرائس، عام العرض غير معروف، بطولة: محمد حسني مصطفى، ناجي أباظة، انجي خليل، ياسمين جمال، المسلسل من تأليف: إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار: مصطفى إبراهيم، إخراج: هاني لاشين.
  3. المرأة أصلها نمر، عام العرض غير معروف، بطولة: عثمان الحمامصي، محمد الشرقاوي، مجدي الحسيني، بدرية السيد، ليلى فهمي، المسلسل من تأليف: فيصل ندا، إخراج: فايز حجاب.
  4. حالة خاصة، عام العرض غير معروف، بطولة: سمية الألفي، صلاح ذو الفقار، عبد الوهاب الحديدي، عطية داود، صلاح صادق، المسلسل من تأليف: منى نور الدين، إخراج: حسن سيف الدين.
  5. عفواً هذا حقي، عام العرض غير معروف، بطولة: مصطفى السيد، عاطف سعيد، هناء محمد محمود، نجلاء سعيد، محمد عتريس، المسلسل من تأليف: مهدي يوسف، إخراج: محمد عبد الغني.
  6. حكايات ساخنة، عام العرض غير معروف، بطولة: سناء جميل، أحمد راتب، عبد المحسن سليم، عايدة عبد العزيز، أحمد سلامة، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  7. أدهم، عام العرض غير معروف، بطولة: عزت العلايلي، جميل راتب، حسين الشربيني، عفاف رشاد، ناهد سمير، المسلسل من تأليف: عايد الرباط، إخراج: ممدوح مراد.
  8. الرجل والقطار، عام العرض غير معروف، بطولة: فاروق الفيشاوي، إلهام شاهين، محمود حميدة، حمدي غيث، إبراهيم حزين، المسلسل من تأليف: محمد جلال عبد القوي، إخراج: حمدي الإبراشي.
  9. حواديت كل يوم، عام العرض غير معروف، بطولة: يحيى الفخراني، وحيد سيف، أسامة عباس، حسن حسني، سلوى خطاب، المسلسل من تأليف: محمد الحموي، إخراج: حسن بشير.
  10. لا يا ابنتي العزيزة، عُرض في عام 1979، بطولة: عبدالمنعم مدبولي، هدى سلطان، أنور إسماعيل، نادية الكيلاني، مي عبدالنبي، المسلسل من تأليف: يوسف فرنسيس، إخراج: نور الدمرداش.
  11. الأب العادل، عُرض في عام 1982، بطولة: يحيى شاهين، زوزو نبيل، أشرف عبد الغفور، صلاح السعدني، فيفي يوسف، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: نور الدمرداش.
  12. ليلة القبض على فاطمة، عُرض في عام 1982، بطولة: فردوس عبد الحميد، فاروق الفيشاوي، أمينة رزق، ممدوح عبد العليم، صابرين، المسلسل قصة: سكينة فؤاد، سيناريو وحوار: محسن زايد، إخراج: محمد فاضل.
  13. عابر سبيل، عُرض في عام 1983، بطولة: عبد الله غيث، يحيى الفخراني، خيرية أحمد، أحمد راتب، لطفي لبيب، المسلسل من تأليف: أسامة أنور عكاشة، إخراج: مخرج غير معروف.
  14. رحلة المليون، عُرض في عام 1984، بطولة: محمد صبحي، جميل راتب، سمية الألفي، عايدة عبد العزيز، حسين الشربيني، المسلسل من تأليف: أحمد عوض، إخراج: أحمد بدر الدين.
  15. خطوات الشيطان، عُرض في عام 1984، بطولة: تركي زامكه، طلال شقدار، هاني حبيب، ناهد سمير، محمد وفيق، فؤاد بخش، المسلسل من تأليف: طلال شقدار، إخراج: فايز حجاب.
  16. يوميات نائب في الأرياف، عُرض في عام 1985، بطولة: أبو بكر عزت، عبدالله فرغلي، صابرين، ممدوح وافي، مجدي وهبة، المسلسل من تأليف: توفيق الحكيم، سيناريو وحوار: فتحي سلامة، إخراج: عادل صادق.
  17. الأفيال، عُرض في عام 1986، بطولة: أحمد خميس، ليلى طاهر، رشوان توفيق، أنور رستم، عبدالرحمن أبو زهرة، المسلسل من تأليف: فتحي غانم، إخراج: إبراهيم الصحن.
  18. ينابيع النهر، عُرض في عام 1986، بطولة: مديحة كامل، صلاح السعدني، شكري سرحان، عمرو دياب، سعيد عبدالغني، المسلسل من تأليف: ثروت أباظة، سيناريو وحوار: مصطفى بركات، إخراج: عادل صادق.
  19. بلاغ للنائب العام، عُرض في عام 1986، بطولة: كرم مطاوع، شريهان، هالة فاخر، سامي العدل، هدى رمزي، رجاء الجداوي، المسلسل من تأليف: منى نور الدين، إخراج: حسن سيف الدين.
  20. أيام حلوة مرة، عُرض في عام 1986، بطولة: ماجدة زكي، أحمد عبد العزيز، هدى سلطان، عبدالرحمن أبو زهرة، علا رامي، المسلسل من تأليف: محمد كامل عبد السلام، سيناريو وحوار: مهدي يوسف، إخراج: حسيب يوسف.
  21. سنبل بعد المليون، عُرض في عام 1987، بطولة: محمد صبحي، شهيرة، جميل راتب، حسين الشربيني، عبد الله اسماعيل، المسلسل من تأليف: أحمد عوض، إخراج: أحمد بدر الدين.
  22. خمسة خمسة، عُرض في عام 1987، بطولة: سعاد نصر، محمود حميدة، يونس شلبي، مدحت غالي، عبد المنعم مدبولي، المسلسل من تأليف: أحمد عوض، إخراج: أحمد بدر الدين.
  23. الضابط والمجرم، عُرض في عام 1987، بطولة: مصطفى فهمي، صلاح قابيل، سلوى خطاب، خالد سامي، غادة الشمعة، المسلسل من تأليف: فيصل ندا، إخراج: مخرج غير معروف.
  24. اللقاء الثاني، عُرض في عام 1988، بطولة: محمود ياسين، بوسي، نادية عزت، ناهد جبر، محمد خيري، عبدالحفيظ التطاوي، المسلسل من تأليف: نهى حقي، سيناريو وحوار: عاطف بشاي، إخراج: علية ياسين.
  25. طيور الزمن الجميل، عُرض في عام 1989، بطولة: أنور عبد الهادي، جبرة عبد المنعم، مديحة حنفي، مجدي فكري، أحمد مختار، المسلسل من تأليف: محمد عزيز، إخراج: تيسير عبود.
  26. الكهف والوهم والحب، عُرض في عام 1989، بطولة: محمد ثروت، شهيرة، صلاح قابيل، تيسير فهمي، أنور إسماعيل، المسلسل من تأليف: محمد جلال، إخراج: وفيق وجدي.
  27. أبيض أسود، عُرض في عام 1989، بطولة: مصطفى فهمي، صلاح ذو الفقار، محمود حميدة، محمد رضا، حسن حسني، المسلسل من تأليف: فيصل ندا، إخراج: حمدي الإبراشي.
  28. دقات الساعة، عُرض في عام 1990، بطولة: إسعاد يونس، أسامة عباس، راوية سعيد، سمير غانم، رجاء الجداوي، المسلسل من تأليف: عاكف بشاي، إخراج: حمدي الإبراشي.
  29. شارع المواردي الجزء الأول، عُرض في عام 1990، بطولة: يحيى شاهين، صلاح السعدني، محمد وفيق، فاطمة التابعي، سناء يونس، المسلسل قصة: محمد جلال، سيناريو وحوار: يسري الجندي، إخراج: اسماعيل عبد الحافظ.
  30. رجل آيل للسقوط، عُرض في عام 1991، بطولة: وائل نور، صلاح قابيل، ليلى طاهر، عزة بهاء، فاروق رمضان، المسلسل من تأليف: نبيل غلام، إخراج: محمد السيد عيسى.
  31. الصمت، عُرض في عام 1993، بطولة: كرم مطاوع، عبد الله غيث، أحمد ماهر، عزة بهاء، نبيل نور الدين، المسلسل من تأليف: مصطفى بركات، إخراج: أحمد طنطاوي.
  32. سور مجرى العيون، عُرض في عام 1993، بطولة: محمود ياسين، سناء جميل، نبيل الحلفاوي، زيزي مصطفى، خالد محمود، المسلسل من تأليف: كرم النجار، إخراج: رضا النجار.
  33. قلب الأسد، عُرض في عام 1993، بطولة: فريد شوقي، صلاح السعدني، سمية الألفي، محمود الجندي، حسين الشربيني، المسلسل من تأليف: محمد صفاء عامر، إخراج: علوية زكي.
  34. أرابيسك: أيام حسن النعماني، عُرض في عام 1994، بطولة: صلاح السعدني، هدى سلطان، أبو بكر عزت، هشام سليم، سهير المرشدي، المسلسل من تأليف: أسامة أنور عكاشة، إخراج: جمال عبد الحميد.
  35. أهل القمة، عُرض في عام 1994، بطولة: ممدوح عبد العليم، عزيزة راشد، طارق النهري، عهدي صادق، محمود طوبار، محمود عبد الغفار، المسلسل من تأليف: عاطف بشاي، إخراج: يوسف أبو سيف.
  36. مشوار، عُرض في عام 1995، بطولة: خالد محمود، سميحة أيوب، أحمد عبد العزيز، حسن مصطفى، حجاج عبد العظيم، المسلسل من تأليف: يوسف إدريس، سيناريو وحوار: سمير الجمل، إخراج: حسن بشير.
  37. شارع المواردي الجزء الثاني، عُرض في عام 1995، بطولة: صلاح السعدني، محمد وفيق، حمدي أحمد، فاطمة التابعي، المسلسل قصة: محمد جلال، سيناريو وحوار: يسري الجندي، إخراج: اسماعيل عبد الحافظ.
  38. من الذي لا ينساكِ، عُرض في عام 1995، بطولة: سناء يونس، كريمة مختار، عزت أبو عوف، عزت العلايلي، عماد رشاد، حسن العدل، المسلسل من تأليف: مصطفى محرم، إخراج: علية ياسين.
  39. الرجل والليل، عُرض في عام 1996، بطولة: هدى سلطان، عائشة الكيلاني، صلاح السعدني، طلعت زكريا، ماجدة الخطيب، المسلسل من تأليف: اسماعيل العادلي، سيناريو وحوار: منى الصاوي، إخراج: صفوت القشيري.
  40. الحفار، عُرض في عام 1996، بطولة: حسين فهمي، يوسف شعبان، مصطفى فهمي، سماح أنور، وحيد سيف، المسلسل من تأليف: صالح مرسي، سيناريو وحوار: بشر الديك، إخراج: وفيق وجدي.
  41. كلهن طيبات، عُرض في عام 1997، بطولة: محمود أبو زيد، عبد المنعم مدبولي، حسن مصطفى، إبراهيم خان، سعيد صالح، زهرة العلا، المسلسل من تأليف: أحمد عوض، إخراج: حسن الصيفي.
  42. أوراق مصرية الجزء الأول، عُرض في عام 1998، بطولة: صلاح السعدني، هالة صدقي، فريدة سيف النصر، أمينة رزق، يوسف شعبان، المسلسل من تأليف: طه حسين سالم، إخراج: وفيق وجدي.
  43. وتمضي الأيام، عُرض في عام 1998، بطولة: شيرين، خيرية أحمد، عزت العلايلي، جمال عبد الناصر، ماجدة الخطيب، المسلسل من تأليف: مجدي صابر، إخراج: محمود بكري.
  44. دهب قشرة، عُرض في عام 1998، بطولة: محمد شاهين، عيد أبو الحمد، حماده عساكر، سامي العدل، إبراهيم يسري، سوسن بدر، المسلسل من تأليف: مصطفى إبراهيم، إخراج: أحمد صقر.
  45. اللعب في المضمون، عُرض في عام 1998، بطولة: جيهان فاضل، سمية الألفي، نورهان، نهلة سلامة، سمية الخشاب، المسلسل من تأليف: فاروق عطية، إخراج: إبراهيم الشقنقيري.
  46. امسك الخشب، عُرض في عام 1999، بطولة: أشرف طلبة، أحمد شاكر عبد اللطيف، إيناس مكي، خيرية أحمد، نشوى مصطفى، المسلسل من تأليف: سمير علام، إخراج: نبيل غلام.
  47. عمو عزيز، عُرض في عام 1999، بطولة: أحمد صلاح السعدني، محمود الجندي، ماهر عصام، صلاح السعدني، مصطفى متولي، المسلسل من تأليف: أحمد عوض، إخراج: أحمد بدر الدين.
  48. حكيم روحاني حضرتك، عُرض في عام 1999، بطولة: هاني رمزي، كمال الشناوي، سعاد نصر، أحمد راتب، محمود الحفناوي، المسلسل من تأليف: السيد راضي، إخراج: شريف يحيى.
  49. نوبة صحيان، عُرض في عام 1999، بطولة: عزت العلايلي، زيزي مصطفى، سامح السيد، مروة حسين، سعيد عبد الغني، إيمان حمدي، المسلسل من تأليف: مهدي يوسف، إخراج: محمد السيد عيسى.
  50. سلمى يا سلامي، عُرض في عام 2000، بطولة: سميحة أيوب، أحمد عزمي، منة شلبي، علاء محمود مرسي، حسين الإمام، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: أحمد النحاس.
  51. أزمة الدرملي، عُرض في عام 2000، بطولة: إيمان أيوب، عزت العلايلي، حسن مصطفى، المسلسل من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  52. ميم تربيع (عفواً هذا حقي)، عُرض في عام 2000، بطولة: مصطفى متولي، سميحة أيوب، محمد أبو الحسن، محمد الدفراوي، عبد الله محمود، المسلسل من تأليف: مهدي يوسف، إخراج: محمد عبد الغني.
  53. زيزينيا الجزء الثاني (الليل والفنار)، عُرض في عام 2000، بطولة: يحيى الفخراني، هدى سلطان، فردوس عبد الحميد، جميل راتب، أبو بكر عزت، المسلسل من تأليف: أسامة أنور عكاشة، إخراج: جمال عبد الحميد.
  54. رجل في زمن العولمة، عُرض في عام 2002، بطولة: صلاح السعدني، أحمد صلاح السعدني، شوقي شامخ، ممدوح وافي، انجي شرف، المسلسل من تأليف وإخراج: عصام الشماع.
  55. ديدي ودوللي، عُرض في عام 2002، بطولة: معالي زايد، عبد العزيز مخيون، أحمد راتب، حسن مصطفى، رجاء الجداوي، المسلسل من تأليف كل من: فداء الشندويلي وسمير حبيب، إخراج: محسن فكري.
  56. ينابيع العشق، عُرض في عام 2005، بطولة: نبيل الحلفاوي، أحمد عبد العزيز، عزت أبو عوف، سامي العدل، عفاف رشاد، المسلسل من تأليف: طه حسين سالم، إخراج: وفيق وجدي.
  57. أسلحة دمار شامل، عُرض في عام 2006، بطولة: محمد سليمان، توفيق عبد الحميد، حسين الإمام، مروة عبد المنعم، انجي شرف، المسلسل من تأليف وإخراج: عصام الشماع.
  58. جريمة على الساحل الشمالي، عُرض في عام 2008، بطولة: منة جلال، وائل نور، صلاح رشوان، محمود قابيل، مجد رياض، المسلسل من تأليف: محمد الباسوسي، إخراج: عبد اللطيف زكي.
  59. أحلام نبيلة، عُرض في عام 2009، بطولة: رجاء الجداوي، أحمد شاكر عبد اللطيف، أحمد زاهر، رشا مهدي، وحيد سيف، المسلسل من تأليف: أحمد عوض، إخراج: رائد لبيب.
  60. 6 ميدان التحرير، عُرض في عام 2009، بطولة: هشام أحمد، انتصار، حسين الإمام، كارولين خليل، مروة مهران، سيد الرومي، المسلسل من تأليف كل من: أحمد أبو زيد ووائل حمدي، إخراج: كاملة أبو ذكري.
  61. جوز ماما مين الجزء الثاني، عُرض في عام 2011، بطولة: هشام فريد، سمير غانم، رجاء الجداوي، عماد رشاد، حسين الإمام، المسلسل فكرة: عمرو سمير عاطف، تأليف: ولاء شريف، إخراج: أسد فولادكار.
  62. الخفافيش، عُرض في عام 2012، بطولة: هناء سعيد، مريم سعيد صالح، ناصر عثمان، محمود سمير، شيماء عصمت، محمود قابيل، المسلسل من تأليف وإخراج: أحمد النحاس.
  63. عرفة البحر، عُرض في عام 2013، بطولة: نور الشريف، دلال عبد العزيز، أحمد بدير، مجدي سعيد، نهى لطفي، مي نور الشريف، المسلسل من تأليف: محمد الصفتي، إخراج: أحمد مدحت.
  64. نظرية الجوافة، عُرض في عام 2013، بطولة: إلهام شاهين، سماح أنور، هاني رمزي، أشرف عبد الباقي، انتصار، أحمد بدير، طارق التلمساني، المسلسل من تأليف وإخراج: مدحت السباعي.
  65. جوز ماما الجزء الثالث، عُرض في عام 2013، بطولة: رجاء الجداوي، هاني رمزي، أحمد بدير، لطفي لبيب، تامر هجرس، سلوى عزب، المسلسل فكرة: عمرو سمير عاطف، تأليف: ولاء شريف، إخراج: أحمد البدري.
  66. كيد الحموات، عُرض في عام 2014، بطولة: ماجدة زكي، انتصار، سوسن بدر، مي سليم، لطفي لبيب، ياسر علي ماهر، كريمة مختار، المسلسل من تأليف: حسين مصطفى محرم، إخراج: أحمد صقر.
  67. حارة اليهود، عُرض في عام 2015، بطولة: منة شلبي، إياد نصار، ريهام عبد الغفور، أحمد حاتم، جميل راتب، وليد فواز، سيد رجب، المسلسل من تأليف: مدحت العدل، إخراج: محمد جمال العدل.
  68. ونوس، عُرض في عام 2016، بطولة: يحيى الفخراني، نبيل الحلفاوي، سماح السعيد، حنان مطاوع، محمد شاهين، لطفي لبيب، دنيا، المسلسل من تأليف: عبد الرحيم كامل، إخراج: شادي الفخراني.
  69. عفاريت عدلي علام، عُرض في رمضان عام 2017، بطولة: عادل إمام، غادة عادل، كمال أبو رية، مي عمر، مؤمن نور، عزت أبو عوف، محمد ثروت، المسلسل من تأليف: يوسف معاطي، إخراج: رامي إمام.

الأفلام التي شاركت فيها الفنانة هالة صدقي

  1. حدث في كفر الطناشي، عام العرض غير معروف، بطولة: حسين عرعر، زينب عبده، صالح العويل، عمرو يسري، عبدالجواد متولي، الفيلم من تأليف وإخراج: مدحت السباعي.
  2. صيف في عز الشتاء، عام العرض غير معروف، بطولة: هيام حمصي، علي كلش، رائف فتوني، موسى مرعب، جيهان سلامة، الفيلم من تأليف: نبيل صاروفيم، سيناريو وحوار وإخراج: مدحت السباعي.
  3. اللي حصل ده معقول، عام العرض غير معروف، بطولة: حسن عابدين، حاتم ذو الفقار، أحمد راتب، عزيزة حلمي، الفيلم من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  4. نص أرنب، عُرض في عام 1983، بطولة: ناهد سمير، محمود عبد العزيز، يحيى الفخراني، سعيد صالح، توفيق الدقن، مدحت مرسي، الفيلم من تأليف كل من: بشير الديك ومحمد خان، إخراج: محمد خان.
  5. لا تسألني من أنا، عُرض في عام 1984، بطولة: شادية، يسرا، فاروق الفيشاوي، إلهام شاهين، هشام سليم، سوسن بدر، الفيلم من تأليف: إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار: أحمد صالح، إخراج: أشرف فهمي.
  6. زوج تحت الطلب، عُرض في عام 1985، بطولة: عادل إمام، فؤاد المهندس، ليلى علوي، محمد رضا، سعيد عبد الغني، الفيلم من تأليف: حلمي سالم، إخراج: عادل صدقي.
  7. استغاثة من العالم الآخر، عُرض في عام 1985، بطولة: بوسي، معالي زايد، فاروق الفيشاوي، شوقي شامخ، صبري عبد المنعم، الفيلم من تأليف: أحمد عبد الرحمن، إخراج: محمد حسيب.
  8. النشالة والبيه، عُرض في عام 1985، بطولة: سمير صبري، حسين الشربيني، رشيدة، عثمان الحمامصي، عماد محرم، الفيلم من تأليف: حسين أبو شبيكة، إخراج: شريف حمودة.
  9. الطوفان، عُرض في عام 1985، بطولة: محمود عب�� العزيز، فاروق الفيشاوي، أمينة رزق، سمية الألفي، محمود الجندي، الفيلم من تأليف: أيمن أحمد، سيناريو وحوار وإخراج: بشير الديك.
  10. وداعاً يا ولدي، عُرض في عام 1986، بطولة: سميرة أحمد، ممدوح عبد العليم، صلاح قابيل، كمال أبو رية، صبري عبد المنعم، الفيلم من تأليف: صلاح فؤاد، إخراج: تيسير عبود.
  11. نوارة والوحش، عُرض في عام 1987، بطولة: نصر حماد، غريب وهبة، فتحية طاهر، محمود الحفناوي، مجدي وهبة، صفية العمري، الفيلم من تأليف: فيصل ندا، إخراج: هنري بركات.
  12. الرجل يحب مرتين، عُرض في عام 1987، بطولة: محمود عبد العزيز، ليلى علوي، شهيرة، دلال عبد العزيز، وحيد سيف، الفيلم من تأليف كل من: هالة الحفناوي ومحمد عثمان، إخراج: عاطف سالم.
  13. امرأتان ورجل، عُرض في عام 1987، بطولة: ميرفت أمين، يحيى الفخراني، سلوى عثمان، محمد صفوت، فكري صادق، الفيلم من تأليف: ماجدة خير الله، إخراج: عبد اللطيف زكي.
  14. البوليس النسائي، عُرض في عام 1988، بطولة: هالة فاخر، إلهام شاهين، أحمد بدير، نوال هاشم، سميرة محسن، الفيلم من تأليف: سلامة حسن، إخراج: عبد العليم زكي.
  15. قلب الليل، عُرض في عام 1989، بطولة: نور الشريف، محمود الجندي، محسنة توفيق، فريد شوقي، عثمان عبد المنعم، الفيلم من تأليف: نجيب محفوظ، سيناريو وحوار: محسن زايد، إخراج: عاطف الطيب.
  16. إنه قدري، عُرض في عام 1989، بطولة: محمد رضا، سيف الله مختار، محمود مسعود، نوال هاشم، الفيلم من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  17. ولاد الإيه، عُرض في عام 1989، بطولة: أحمد زكي، ميرفت أمين، صلاح ذو الفقار، محمد الدفراوي، سامي سرحان، الفيلم من تأليف: بسيوني عثمان، إخراج: شريف يحيى.
  18. دقات على بابي، عُرض في عام 1989، بطولة: هدى سلطان، دلال عبد العزيز، مصطفى فهمي، سعاد حسين، طارق دسوقي، الفيلم من تأليف: فتحي أبو الفضل، سيناريو وحوار: أحمد لطفي، إخراج: نور الدمرداش.
  19. الهروب، عُرض في عام 1991، بطولة: أحمد زكي، محمد وفيق، عبد العزيز مخيون، أبو بكر عزت، زوزو نبيل، الفيلم من تأليف: مصطفى محرم، إخراج: عاطف الطيب.
  20. مجرم رغم أنفه، عُرض في عام 1991، بطولة: سمير غانم، سميرة صدقي، مقبولة علم الدين، محمد أبو الحسن، الفيلم من تأليف: فؤاد الألفي، إخراج: حسن الصيفي.
  21. المشاغبات والكابتن، عُرض في عام 1991، بطولة: ممدوح عبد العليم، أحمد الجبيلي، آثار الحكيم، غادة الشمعة، صبري عبدالمنعم، الفيلم من تأليف: بهجت قمر، حوار: رفيق الصبان، إخراج: حسام الدين مصطفى.
  22. غزو الأرانب، عُرض في عام 1992، بطولة: سعيد صالح، أحمد راتب، أحمد آدم، ماجدة زكي، فؤاد خليل، الفيلم من تأليف: نبيل عبد الحميد، سيناريو وحوار: رؤوف حلمي، إخراج: أحمد صقر.
  23. جريمة في الأعماق، عُرض في عام 1992، بطولة: يحيى الفخراني، يوسف شعبان، أحمد لوكسر، أحلام حلمي، نادية شمس الدين، الفيلم من تأليف: إبراهيم مسعود، إخراج: حسام الدين مصطفى.
  24. الستات، عُرض في عام 1992، بطولة: محمود ياسين، إيمان، فيفي عبده، عبلة كامل، علا رامي، الفيلم من تأليف: ماجدة خير الله، إخراج: مدحت السباعي.
  25. فخ الجواسيس، عُرض في عام 1992، بطولة: محمود عبد العزيز، إيمان، أحمد خليل، مريم فخر الدين، كمال حسين، الفيلم من تأليف: إبراهيم مسعود، إخراج: أشرف فهمي.
  26. أحوال شخصية، عُرض في عام 1992، بطولة: يوسف شعبان، يوسف داوود، دنيا، مطاوع عويس، كمال الزيني، الفيلم من تأليف: عاطف بشاي، إخراج: شفيق شامية.
  27. أجدع ناس، عُرض في عام 1993، بطولة: كمال الشناوي، الشحات مبروك، ممدوح وافي، صلاح عبد الله، شريف خير الله، الفيلم من تأليف: صلاح فؤاد، إخراج: مدحت الشريف.
  28. سباق مع الزمن، عُرض في عام 1993، بطولة: سماح أنور، رجاء حسين، حسين الشربيني، محمد توفيق، جميل راتب، الفيلم من تأليف: جيمس جراهام، إخراج: أنور القوادري.
  29. الرجالة في خطر، عُرض في عام 1993، بطولة: يونس شلبي، سمير غانم، دلال عبد العزيز، صلاح يحيى، فؤاد خليل، الفيلم من تأليف: ضحى أحمد علي، إخراج: نجدي حافظ.
  30. سرقوا أم علي، عُرض في عام 1994، بطولة: سمير غانم، محمد خيري، محمد الشرقاوي، عادل أمين، تحية حافظ، الفيلم من تأليف وإخراج: أحمد النحاس.
  31. في الصيف الحب جنون، عُرض في عام 1995، بطولة: ليلى علوي، سمير صبري، أحمد بدير، جميل راتب، حسن مصطفى، الفيلم من تأليف: نبيل عصمت، إخراج: عمر عبد العزيز.
  32. دماء بعد منتصف الليل، عُرض في عام 1995، بطولة: سمية الألفي، هاجر حمدي، محمد الدفراوي، جمال زغلول، الفيلم من تأليف وإخراج: ياسين اسماعيل ياسين.
  33. الحب في ظروف غامضة، عُرض في عام 1996، بطولة: مدحت صالح، نجاح الموجي، فريدة سيف النصر، صبري عبد المنعم، المسلسل من تأليف: نيازي مصطفى عبد الجليل، إخراج: سيمون صالح.
  34. يا دنيا يا غرامي، عُرض في عام 1996، بطولة: ليلى علوي، إلهام شاهين، هشام سليم، ماجدة الخطيب، حسين الإمام، الفيلم من تأليف: محمد حلمي هلال، إخراج: مجدي أحمد علي.
  35. تفاحة، عُرض في عام 1997، بطولة: ليلى علوي، ماجد المصري، ماجدة الخطيب، أميرة، حازم فؤاد، عمر عوض، شريف إدريس، الفيلم من تأليف وإخراج: رأفت الميهي.
  36. شروع في القتل، عُرض في عام 2000، بطولة: هشام سليم، عايدة رياض، حسن حسني، طارق لطفي، روجينا، محمود الجندي، الفيلم من تأليف: نبيل صاروفيم، إخراج: حسن الصيفي.
  37. إحنا أصحاب المطار، عُرض في عام 2001، بطولة: رشيدة، جيهان قمري، يوسف عيد، فاروق الفيشاوي، هالة صدقي، ندى بسيوني، الفيلم من تأليف: محسن الجلاد، إخراج: شريف يحيى.
  38. نحب عيشة الحرية، عُرض في عام 2001، بطولة: إلهام شاهين، ماجد المصري، خالد الصاوي، وحيد سيف، ماجدة الخطيب، الفيلم من تأليف: يسري الجندي، إخراج: عادل الأعصر.
  39. اسكندرية نيويورك، عُرض في عام 2004، بطولة: يسرا، محمود حميدة، لبلبة، ماجدة الخطيب، يسرا اللوزي، الفيلم من تأليف كل من: خالد يوسف ويوسف شاهين، إخراج: يوسف شاهين.
  40. متيجي نرقص، عُرض في عام 2006، بطولة: يسرا، تامر هجرس، عزت أبو عوف، مروان عزب، محمد السعدني، الفيلم من تأليف: أسامة فهمي، إخراج: إيناس الدغيدي.
  41. الاسكندر الأكبر الصغير (Young Alexander the Great)، عُرض في عام 2007، بطولة: سام هيوين، شريف رمزي، سامي العدل، خلود عرابي، زين الدين يعقوب، الفيلم من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: جلال مرعي.
  42. هي فوضى، عُرض في عام 2007، بطولة: خالد صالح، منة شلبي، يوسف الشريف، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، الفيلم من تأليف: ناصر عبد الرحمن، إخراج كل من: يوسف شاهين وخالد يوسف.
  43. خلطة فوزية، عُرض في عام 2009، بطولة: إلهام شاهين، فتحي عبدالوهاب، غادة عبد الرازق، عزت أبو عوف، الفيلم من تأليف: هناء عطية، إخراج: مجدي أحمد علي.
  44. رد فعل، عُرض في عام 2011، بطولة: محمود عبد المغني، عمرو يوسف، حورية فرغلي، محمود الجندي، انتصار، الفيلم من تأليف كل من: إيهاب فتحي ووائل أبو السعود، إخراج: حسام الجوهري.
  45. النبطشي، عُرض في عام 2014، بطولة: محمود عبد المغني، مي كساب، إدوارد، إيناس كامل، نسرين مهدي، رانيا الملاح، الفيلم من تأليف: محمد سمير مبروك، إخراج: اسماعيل فاروق.
  46. يوم للستات، عُرض في عام 2016، بطولة: إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، محمود حميدة، نيللي كريم، ناهد السباعي، أحمد الفيشاوي، الفيلم من تأليف: هناء عطية، إخراج: كاملة أبو ذكري.
  47. آخر ديك في مصر، عُرض في عام 2017، بطولة: محمد رمضان، مي عمر، انتصار، ليلى عز العرب، دينا، إنجي وجدان، الفيلم من تأليف: أيمن بهجت عمر، إخراج: عمرو عرفة.

ما هي المسرحيات التي شاركت فيها هالة صدقي؟

  1. إزاي الصحة، عام العرض غير معروف، بطولة: آمال رمزي، حمدي أحمد، شريف حمد، عبد الهادي أنور، أبو الفتوح عمارة، المسرحية من تأليف: أحمد عفيفي، إخراج: جلال عبد القادر.
  2. الأمير الصغير، عام العرض غير معروف، بطولة: سمير غانم، أمير شاهين، رشا سامي العدل، سحر رامي، أحمد نبيل، المسرحية من تأليف: أنطوان دو سانت إيكزوبيري، إعداد مسرحي: شوقي خميس، إخراج مسرحي: السيد راضي، إخراج تلفزيوني: فهمي عبد الحميد.
  3. حارة الضحك، عام العرض غير معروف، بطولة: صلاح عبد الله، محمد يوسف، المنتصر بالله، علي الحجار، عبد الله فرغل، المسرحية من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  4. اعقل يا مجنون، عُرضت في عام 1985، بطولة: محمد نجم، حسن حسني، زكريا موافي، سهير الباروني، نبيل الهجرسي، المسرحية من تأليف: أنور عبد الله، إخراج: عادل صادق.
  5. الصعايدة وصلوا، عُرضت في عام 1989، بطولة: أحمد بدير، سوسن بدر، محيي الدين عبد المحسن، هياتم، ميمي جمال، المسرحية من تأليف: فيصل ندا، إخراج: السيد راضي.
  6. بشويش، عُرضت في عام 1990، بطولة: إيناس مكي، محمد أبو العينين، أحمد أبو عبية، أشرف عبد الباقي، محمد الشرقاوي، أحمد راتب، المسرحية من تأليف: حسام حازم، إخراج: جلال الشرقاوي.
  7. 727، عُرضت في عام 1994، بطولة: محمود عبد العزيز، عبد الله فرغلي، ماجد الكدواني، حجاج عبد العظيم، المسرحية من تأليف: أحمد عوض، إخراج مسرحي: كرم مطاوع، إخراج تلفزيوني: سمير سيف.
  8. وداعاً يا بكوات، عُرضت في عام 1997، بطولة: أحمد زاهر، عزت العلايلي، المسرحية من تأليف: لينين الرملي، إخراج: عصام السيد.
  9. مصر فوق كل المحن، عُرضت في عام 2014، بطولة: شذى، إيهاب توفيق، عمرو محمود ياسين، مي كساب، لطفي لبيب، إلهام شاهين، شيرين عادل، سهير المرشدي، المسرحية من تأليف وإخراج: أسامة عشم.

شاركت هالة صدقي في عدد من السهرات التلفزيونية

  1. بريق الماس، عام العرض غير معروف، بطولة: مصطفى فهمي، ليلى جمال، رشوان توفيق، فادي يزبك، نادين، السهرة من تأليف: محمد عزيز، إخراج: عادل مكين.
  2. الأصدقاء، عام العرض غير معروف، بطولة: جلال الشرقاوي، لمياء عامر، رأفت لبيب، أحمد عزت، عبد الجواد متولي، السهرة من تأليف: جلال الغزالي، إخراج: سعد عبده.
  3. بالشفاء إن شاء الله، عام العرض غير معروف، بطولة: سمير غانم، جمال يوسف، حسان العربي، محمود عبد العظيم، السهرة من تأليف: عاطف بشاي، إخراج: إبراهيم الشقنقيري.
  4. سامحيني يا أختاه، عام العرض غير معروف، بطولة: عبدالستار صبيحي، محمد بخش، السهرة من تأليف: مؤلف غير معروف، إخراج: مخرج غير معروف.
  5. عرف كيف يموت، عام العرض غير معروف، بطولة: فتحي السيد، عبد المنعم إبراهيم، محمود عبد الغفار، أحمد مظهر، السهرة من تأليف: توفيق الحكيم، سيناريو وحوار: أحمد عبد السلام، إخراج: أحمد طنطاوي.
  6. بماذا تشتري النقود، عُرضت في عام 1977، بطولة: عبدالمنعم إبراهيم، محمد وفيق، رجاء الجداوي، نبيل الدسوقي، السهرة من تأليف: أحمد عوض، إخراج: أحمد بدر الدين.
  7. الحاج أحمد لا يكذب، عُرضت في عام 1987، بطولة: جلال الشرقاوي، أنور إسماعيل، فاطمة مظهر، نبيل بدر، السهرة من تأليف: محمد زكي عبد القادر، سيناريو وحوار وإخراج: حسن موسى.
  8. الحقيقة، عُرضت في عام 1988، بطولة: كمال الشناوي، ممدوح عبد العليم، آثار الحكيم، أحمد ماهر، عادل أمين، السهرة من تأليف: حمدي البدوي، إخراج: حمدي الإبراشي.
  9. حب من ثلاثة أطراف، عُرضت في عام 1998، بطولة: ماري باي، فتحية طاهر، شفيقة عثمان، وحيد عزت، ناهد جبر، علي الوِصال، نبيل زكي، طارق لطفي، السهرة من تأليف: نبيل عصمت، إخراج: فايز حجاب.

هالة صدقي مقدمة برامج

عملت الفنانة هالة صدقي في مجال التقديم التلفزيوني، حيث قدّمت برنامج (نواعم وبس) الذي عرض على شاشة (MBC مصر) في عام 2012.

تكريم الفنانة القديرة هالة صدقي

حصلت الفنانة هالة صدقي على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، منها:

  • ميدالية خاصة في عام 2006، من وزيري السياحة والصناعة التونسيين تكريماً لها على مجمل أعمالها الفنية.
  • جائزة من مهرجان الرواد ببيروت في السابع عشر من شهر تموز/ يوليو عام 2016.
  • جائزة من حملة " نورت مصر" التي يديرها الصحفي قدري الحجار في الخامس والعشرين من شهر تموز/ يوليو عام 2016.
  • جائزة من مؤسسة الأهرام المصرية، في السابع والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016.
  • جائزة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة، في الثالث عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2016.
  • جائزة من جريدة الأنباء الكويتية، في الخامس عشر من شهر آذار/ مارس عام 2017.
  • جائزة من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، في الرابع والعشرين من شهر شباط/ فبراير عام 2017.

في الختام.. قضت الفنانة هالة صدقي ثمانية وثلاثين عاماً في التمثيل، قامت خلالها بالمشاركة في تمثيل مئة وأربعين عملاً درامياً، ما تزال مستمرة في العطاء، لكن ذلك لم يمنعها من الارتباط وإنجاب الأطفال، فتزوجت مرتين، وأصبح لديها ولد وبنت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار