الفنان عزت العلايلي يودع محبيه عن عمر يناهزالـ86 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
الفنان عزت العلايلي يودع محبيه عن عمر يناهزالـ86 عاماً
مقالات ذات صلة
وفاة عبدالله مشايخ تحدث ضجة على منصات التواصل وصدمة بين متابعيه
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"
انهيار جومانا مراد أثناء عزاء ابنتها ديانا

وسط حالة من الحزن سيطرت على نجوم الوسط الفني، وعشاق السينما والدراما المصرية، ودع النجم، عزت العلايلي محبيه عن عمر يناهز الـ86 عاماً.

وأعلن نجل الفنان المصري الراحل الخبر عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيسبوك حيث كتب: "توفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلي، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند".

وفاة عزت العلايلي

بمجرد إعلان خبر وفاة الفنان عزت العلايلي أغرقت كلمات الرثاء منصات التواصل الاجتماعي حيث كتب عددمن الفنانين معبرين عن حزنهم، فيما نشر الجمهور مجموعة من أبرز صور وأعمال الفنان الراحل، ومن بين الفنانين اللذين ودعوا الفنان المصري الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين حيث كتب في صفحته الشخصية: "البقاء لله فارس الدراما العربية".

وكتب الفنان فتحي عبد الوهاب في تغريدة: "إى رحمة الله الفنان القدير عزت العلايلي"، كما ودع لفنان أشرف عبد الباقي الفنان الراحل في تغريدة كتب فيها: "البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له".

عزت العلايلي

عزت العلايلي واحد من أهم نجوم الدراما المصرية، وهو ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، إلا أن ظروف رعايته لأسرته حالت بينه وبين أن يبدأ مشواره الفني بعد التخرج حيث كان الأخ المسئول عن أسرته بعد وفة والده.

قبل ظهوره على الشاشة كممثل عمل عزت العلايلي كمقدم برامج، وذلك  قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم، رسالة من امرأة مجهولة، والذي قدمه في عام 1962 حيث كانت بدداية انلاق له في السينما، وتعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون.

مشوار عزت العلايلي لم يقف فقط عند مجرد أعماله الدرامية على الشاشة الصغيرة، وإنما قدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها "الأرض، مع النجم الراحل محمود المليجي، والذي يعد واحد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وكذلك فيلم  الاختيار، للمخرج الشهير يوسف شاهين، وفيلم السقا مات للمخرج الراحل صلاح أبو سيف.