• انتصار

    انتصار

    ممثلة مصرية
    • الاسم الكامل: انتصار عبد الباسط علي محمد
    • مكان الإقامة: مصر
    • الاسم الفني: انتصار
    • بلد الأصل: مصر
    • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 08 يناير 1974
    • الفئة: ممثلة مصرية
    • فيسبوك: فيسبوك انتصار
    • البرج الفلكي: برج-الجدي
    • الموقع الإلكتروني: الموقع الإلكتروني انتصار
     

    السيرة الذاتية

    ولدت الفنانة انتصار في مدينة الإسكندرية عام 1974.

    ظهرت ميولها للتمثيل منذ الصغر فكانت في مدرستها الابتدائية تمارس رياضة الجمباز. ثم الكرة الطائرة وفي المدرسة الاعدادية كانت تمثل في المسرح المدرسي والاذاعة المدرسية وكانت تشارك في النشاط الاجتماعي والفني والرياضي. في مدرستها الثانوية اتجهت بقوة للمسرح ثم التحقت بكلية التجارة وتخصصت في قسم المحاسبة في جامعة الإسكندرية وشاركت في فرق التمثيل على مسرح الجامعة وقدمت العديد من المسرحيات.

    بدايتها كانت من خلال أدوار صغيرة أولها كان في مسلسل حلم آخر الليل عام 1991 ومسلسل الإمام أبو حنيفة النعمان عام 1992، مسرحية لا بلاش كدة عام 1993، فيلم المقامير وفيلم قليل من الحب كثير من العنف عام 1994، فيلم طيور الظلام، مسلسل حلم الجنوبي وفيلم سارق الفرح عام 1995، فيلم يا دنيا يا غرامي وفيلم ميت فل وفيلم النوم في العسل عام 1996.

    في نفس العام قدمها المخرج والسيناريست الكبير رأفت الميهي في فيلم تفاحة مع هالة صدقي وليلى علوي ومن إخراجه بعد أن اكتشف موهبتها المتميزة فكانت هذه المرحلة إحدى أهم محطات حياتها الفنية.

    عام 1997 شاركت في مسلسل يوميات ونيس الجزء الرابع، فيلم نوبة حراسة، مسلسل القنفد، فيلم أرض أرض، مسرحية تفاحة يوسف وفيلم حلق حوش.

    عام 1998 شاركت في مسلسل سر الأرض، مسلسل يوميات ونيس الجزء الخامس، مسرحية تجي تصيده، مسلسل إمرأة من زمن الحب،  فيلم ست الستات، فيلم هارمونيكا، وفيلم ولا في النية أبقى عام 1999.

    وتوالت أعمالها الفنية بداية من عام 2000 فشاركت في مسلسل الوتد، عام 2001 شاركت في فيلم أيام السادات ومسلسل نجوم في سماء الحضارة الإسلامية وفيلم اللبيس وفيلم كرسي في الكلوب، عام 2002 شاركت في فيلم سحر العيون، عام 2003 شاركت في مسلسل آخر المشوار وفيلم إزاي البنات تحبك، مسلسل حكايات زوج معاصر، مسلسل ملك روحي وفيلم سهر الليالي والذي نالت عنه جائزتي (جمعية الفيلم) و(أوسكار السينما المصرية) عن أفضل دور ثاني.

    عام 2004 شاركت في مسلسل أهل الرحمة، فيلم عوكل، مسلسل حدث في الهرم، فيلم شبر ونص.

    عام 2005 شاركت في فيلم أحلام عمرنا، فيلم حمادة يلعب، مسلسل الإمام محمد عبده، مسلسل سارة، وظهرت كضيف شرف في فيلم جاي فالسريع، سيت كوم طعمية بالكافيار، فيلم زكي شان، فيلم أريد خلعاً، فيلم أبو علي، فيلم فيلم قشطة يابا، فيلم علي سبايسي، مسلسل مبروك جالك قلق ومسلسل على نار هادئة.

    عام 2006 شاركت في فيلم قصة الحي الشعبي، مسلسل حياتي أنت، مسلسل شخلول، سيت كوم مغامرات الحياة الجزء الثاني، مسرحية البهلونات، مسلسل مواطن بدرجة وزير.

    عام 2007 شاركت في مسلسل أولاد الليل، مسلسل سفير النوايا الحسنة، مسلسل الملك فاروق، مسلسل عائلة مجنونة جداً، مسلسل يتربى في عزو والذي حصلت على جائزتي (أرضي وفضائي) كأفضل ممثل دور ثاني عن دورها فيه.

    في نفس العام شاركت في سيت كوم راجل وست ستات في جزئيه الأول والثاني والذي يعتبر ثاني أهم المحطات في حياتها الفنية وكرّس موهبتها الكوميدية بشكل كبير.

    عام 2008 شاركت في مسلسل كلمة حق، فيلم ماشيين بالعكس، فيلم الزمهلاوية، فيلم سيد الاس، سيت كوم شطحات نسائية، سيت كوم راجل وست ستات الجزء الثالث، فيلم أيامنا الجاية، مسلسل شط اسكندرية، فيلم شعبان الفارس.

    عام 2009 شاركت في الجزء الرابع والخامس من سيت كوم راجل وست ستات، المسلسل الإذاعي من قتل تامر وزة، المسلسل الإذاعي عالم رغم أنفه، مسلسل الرسوم المتحركة القبطان عزوز، سيت كوم 6 ميدان التحرير، فيلم أولاد العم، مسلسل النهر والتماسيح، مسلسل حضرة الضابط أخي، مسلسل إن غاب القط، مسلسل الدنيا لونها بمبي، فيلم بالألوان الطبيعية، مسلسل المهرة والخيال، مسرحية يا دنيا يا حرامي، مسلسل وكالة عطية، فيلم أيام صعبة وفيلم واحد صفروالذي حصلت على جائزتي (مهرجان الفيلم) و(أوسكار السينما المصرية) كأفضل ممثلة عن دورها فيه.

    عام 2010 شاركت في مسرحية مولد سيدي المرعب، فيلم اللمبي 8 جيجا، مسلسل الحارة،  مسلسل الرسوم المتحركة القبطان عزوزالجزء الثاني، سيت كوم راجل وست ستات الجزء السادس والسابع، مسلسل السائرون نياماً، مسلسل سامحني يا زمن، مسلسل اللص والكتاب، مسلسل قصة حب.

    قدمت هذا العام تجربة جديدة من خلال تقديمها لبرنامج بإسم فبريكانو تستضيف فيه الفنانين والمشاهير وتقوم بتنفيذ مقالب كوميدية. وحصلت على جائزة احسن مذيعة ببرنامج فبريكانو في استفتاء جمهور جريدة المصري اليوم.

    عام 2011 شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة القبطان عزوز الجزء الثالث، مسلسل ملف علاقي، مسلسل قصص الحيوان في القرآن، مسلسل نونة المأذونة، سيت كوم راجل وست ستات الجزء الثامن، فيلم إذاعة حب، فيلم رد فعل، فيلم أنا بضيع يا وديع.

    عام 2012 شاركت في فيلم الآنسة مامي، مسلسل البلطجي، مسلسل إبن موت ومسرحية كوتش.

    انتهت منذ فترة قصيرة من تصوير مشاهدها من مسلسل الذات ومسلسل كيكا على العالي كما تقوم حالياً بتحضير دورها في المسلسل الكوميدي خلي بالك من زيكو مع الفنان طلعت زكريا ومن إخراج رائد لبيب.

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات