الكشف عن موعد وصول جثمان الفنانة انتصار الشراح إلى الكويت

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
الكشف عن موعد وصول جثمان الفنانة انتصار الشراح إلى الكويت

كشف مازن التميمي، زوج الفنانة الكويتية القديرة، انتصار الشراح، تفاصيل وصول جثمانها إلى موطنها الكويت، قادمًا من العاصمة البريطانية لندن، حيث كانت تتلقى العلاج.

ووفقا لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية، قال زوج الشراح، إنه يجري -حاليًا- ترتيبات بشأن نقل جثمان الفقيدة من خلال السفارة الكويتية في لندن، وكذلك المكتب الصحي.

وأوضح التميمي، أن الجثمان سيصل يوم الأربعاء المقبل، عقب الانتهاء من الترتيبات في لندن، على أن يجري دفنها مباشرة، متابعًا: ”الله يرحمها ارتاحت بعد الصراع المرير مع المرض الذي لازمها 7 أشهر“.

وتوفيت الفنانة الكويتية انتصار الشراح في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 59 عاماً، في الثلاثين من يوليو/تموز الماضي.

وكانت الفنانة الكويتية القديرة، انتصار الشراح، قد غادرت بلادها في 13 يوليو/تموز الماضي، متجه إلى بريطانيا لتبدأ رحلة علاجها، برفقة ابنتها دلال ونجلها سالم إلى العاصمة البريطانية لندن لتبدأ رحلة علاجها في مستشفى Royal Free Hospital الذي يعتبر من المستشفيات المهمة في العاصمة البريطانية ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضى أثناء فترة علاجهم داخل أجنحة وأقسام المستشفى المتعددة.

هذا وكانت الشراح قد انتقلت إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري بعد مضاعفات صحية تعرضت لها على خلفية خضوعها لعملية جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة، حيث كانت تعاني ألماً في المعدة، ولا يمكنها تناول الطعام، مما استدعى دخولها إحدى المستشفيات الخاصة، حيث خضعت لجراحة منظار لمعرفة سبب ما تعانيه، وحينها أخبرها الطبيب أنه سوف يصرف لها مضاداً حيوياً كمرحلة أولية للعلاج، وفي حال عدم استجابة جسمها له سوف يُجري لها عملية جراحية، وهو ما حصل فعلاً، إذ تمَّ نقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى الأميري، وعلى الفور أُجريت لها العملية.

وتدهورت الحالة الصحية للفنانة الكويتية انتصار الشراح قبل عدة شهر، وفقا لما كشف عنه زوجها مازن التميمي، الذي أوضح أنه يبحث نقلها إلى مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية، التي عادت منها إلى بلادها الكويت، ومنها إلى لندن، حيث فارقت الحياة.

وقال مازن التميمي: "انتصار الشراح طريحة الفراش منذ أربعة أشهر"، مشيرا إلى أن حالتها سيئة.

وتعتبر الفنانة انتصار  الشراح احدى عمالقة الفن الكوميدي في الكويت و اشتهرت بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات و البرامج الكوميدية.

ومن أهم أعمالها مسرحية "باي باي لندن" و "انتخبوا أم علي" و برنامج "فضائيات" و أوبريت "بعد العسل" و غيرها من الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.

والفنانة انتصار الشراح من مواليد 1962 وبدأت العمل الفني في عام 1980.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار