انهيار زوج أسماء مصطفى: هذه تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
انهيار زوج أسماء مصطفى: هذه تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها

أعلن عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا خبر وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي. فاستعان بصورة لها تجمعه بأبنائه ونعاها بكلمات مؤثرة كشفت حزنه الشديد لفراقها، معلنا: "انكسر ضهري".

زوج أسماء مصطفى

كلمات زوج أسماء مصطفى أحزنت القلوب وتفاعل معها متابعيه بالكثير من الكلمات التي تمنت له الصبر ولزوجته الإعلامية الشابة الراحلة الرحمة.

أسماء مصطفى أعلنت إصابتها بمرض السرطان منذ عدة أشهر. وتساءل جمهورها عن سبب عدم مشاركتها تفاصيل رحلة علاجها مثل باقي المشاهير حتى تكون مصدر إلهام لغيرها من المصابين بهذا المرض. لكنها أكدت أنها تخوض معركة مع هذا المرض اللعين معقدة. 
وحتى قبل وفاتها بقليل كان الفريق الطبي يحاول الوصول إلى بروتوكول علاج كيمياوي يناسب حالتها المتأخرة نسبيا.

وقبل وفاتها كانت أسماء مصطفى وجهت رسالة ممزوجة بالحزن والرومانسية لزوجها كتبت فيها: "امى ربنا يديها العمر والصحة ويصبرها على ابتلاءها فيه قبل ما اتجوز لانى كنت برفض ناس كتير كل ما كانت تسالني كنت اقولها عايزة اتجوز راجل بيحبنى بجد لنفسى كانت تدعى وتقولى ربنا يرزقك بالى يقدرك ويريح قلبك يكون ابن اصول عمرها ما اتمنت ليه عريس يجبيلى مثلا شبكة بكام ولا هسكن ولا حاجة خالص زى ما بيحصل ولا طلبت غير راحة بالى وحد يقدرنى".



وأضافت: "وربنا سبحانه وتعالى استجاب دعوتنا احنا الاثنين رزقنى براجل بجد بيحبنى لنفسى ولشخصى وبيقدرنى والمحنة والمرض خلونى افتكر دعوتها المرض الملعون ده دمرنى لكن هو شايفنى احلى ست فى الدنيا ولاقيته ضهرى وسندى فى دنيتى".
واختتمت حديثها قائلة: "ربنا يحميه ويحفظه ويكفيه شر الحاسدين ويبارك فى اولادنا ويحفظهم ونقدر نعدى المحنة ونخرج بمنحة يا رب صبرنا على ابتلاءنا".

مرض أسماء مصطفى

كانت أسماء قد خضعت لعملية جراحية دقيقة جدا كجزء من العلاج. وذلك لإزالة ورم خبيث يؤثر على حالتها الصحية.
وقبل دخول غرفة العمليات طالبت متابعيها بالدعاء لها حتى تنجو من هذا المرض. أسماء مصطفى كانت تحلم منذ طفولتها بأن تكون مذيعة في التليفزيون. لكنها بعد الثانوية العامة التحقت بكلية التجارة.
وبعد التخرج عملت على تحقيق حلمها فبدأت بالتدرب والعمل في بعض المؤسسات الصحفية الكبرى.
وأجلت فكرة العمل مذيعة لمدة ست سنوات تقريبا حتى يكبر أطفالها.
وكانت أولى خطوات تنفيذ حلمها تقديم برنامج صباحي في إحدى القنوات المصرية. النصيحة التي عملت بها أسماء وساعدتها على النجاح. كانت أن المذيع عليه أن يثقف نفسه دائما ويطلع على كل ما يدور حوله حتى يطور نفسه ويقدم محتوى ينال إعجاب الجمهور.
وعلى المذيع أن يحترم رؤية فريق الإعداد الذي يختار له الأخبار التي سيقدمها.

وفاة أسماء مصطفى

وخلال الساعات الماضية، أعلن النائب أيمن أبو العلا، عن وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى، بعد صراعها مع المرض، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك "انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أبكت كل من شقيقة الإعلامية أسماء مصطفى ووالدتها القلوب بلحظات مؤثرة في جنازتها، وسط حالة من الحزن الشديد التي سيطرت على الجمهور.

سبب وفاة أسماء مصطفى

وكانت توفيت أسماء مصطفى يوم الاثنين الموافق 22 من شهر نوفمبر الجاري بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت كشفت الإعلامية الشاب، أسباب عدم مشاركة تجربتها في مقاومة مرض السرطان مع متابعيها مثل بقية المشاهير، مؤكدة أن حالتها الصحية معقدة، وما زال الفريق الطبي يحاول الوصول لبروتوكول علاج كيماوي يناسب حالتها المتأخرة نسبيا، واعتذرت عن تقديم بث مباشر لطمأنة محبيها مؤكدة أنها لن تظهر وهي بهذه الحالة الصحية.

ووجهت أسماء رسالة لكل متابعيها عبر صفحتها بموقع الفيسبوك قالت فيها: مساء الخيرات عليكم وتحياتي وشكري لكل الناس الجميلة على الصفحة، ردا على سؤال باتسأله كتير جدا هو أنا ليه مش بحكي تجربتي وتفاصيل المعركة مع المرض اللعين مع إن في ناس كتير عملت كده وإن ده مهم علشان غيري يستفيد؟ الإجابة ببساطة إني طبعا مقتنعة ومدركة بأهمية إن مريض السرطان بيقدر يفيد غيره بتجربته وبيكون فعلا فيها أمور كثيرة وأحيانا معقدة جدا.