• أمل الأنصاري تثير ضجة بإعلان اكتشاف علاج لكورونا

    باحثة كويتية تثير جدل واسع بإعلان اكتشافها علاج لفيروس كورونا

    حالة من الجدل، صاحبت إعلان الباحثة والدكتورة الكويتية أمل الأنصاري عن اكتشاف علاج فعال لفيروس كورونا الذي يعاني منه شعوب العالم وراح ضحيته مليون شخص حتى الآن.


    أمل الأنصاري تعلن اكتشاف علاج لفيروس كورونا

    أعلنت الدكتورة أمل الأنصاري عن اكتشافها لعلاج لفيروس كورونا، وطلبت على إثره لقاء عاجل مع وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، لاطلاعه على الاكتشاف من أجل بدء تنفيذه.


    أمل الأنصاري تسلم براءة الاختراع لوزارة الصحة

    وعن كيفية اكتشاف علاج فيروس كورونا، قالت الدكتورة أمل الأنصاري رئيس منظمة الطب التكميلي الدولية: "أن العلاج تم اكتشافه بمحض الصدفة، فجاء من جراء أبحاث سابقة أجريت على مدى ثماني سنوات من أجل مرض السرطان، وأنها احتفظت بأوراق الأبحاث".

    وأضافت الدكتورة الأنصاري في حديث لها مع حساب "ترند": "أنها جمعت أوراق الأبحاث التي احتفظت بها ودعمتها بأبحاث أخرى لأطباء، وأصبحت براءة الاختراع جاهزة لعلاج هذا المرض والوقاية منه".

    علاج فيروس كورونا

    وأشارت أمل الأنصاري إلى أن العلاج سيكون عبارة عن حبوب، وأن صناعتها لن تستغرق وقتاً كون براءة الاختراع جاهزة، مضيفة أنها سلمت براءة الاختراع إلى اللجنة الطبية التي اجتمعت بها بناء على أمر من وزير الصحة وسيتم تسليم الملف إلى الوزير قريباً.


    تشكيك في اكتشاف الطبيبة أمل الأنصاري
    حديث أمل الأنصاري عن اكتشافها علاج لفيروس كورونا، أثار جدل واسع وفتح باب التشكيك فخرج الطبيب الجراح محمد جمال قائلاً: "ناظرناها قبل ٤ سنوات..ليست دكتورة ولا يمكن أن تكون لديها معادلة شهادة.. في كلامها دغدغة لمشاعر البسطاء التي يجب علينا وعلى الدولة حمايتهم وتوعيتهم.. الناس يتطلعون للأطباء ولوزراة الصحة كي تنقذهم من المعلومات المزيفة".

    كما شكك الدكتور خالد الجناعي استشاري الأمراض الباطنية باكتشاف الباحثة أمل الأنصاري قائلاً: "بغض النظر كونها دكتوره أوغيره (١) بأي مختبر عزلت الفايروس لدراسته؟ (٢) من من المرضى جربت عليه العلاج؟ (٣) ماهي نتائج نجاح العلاج إن وجدت؟ (٤) ماهي مضاعفات العلاج؟ (٥) أين تم تسجيل براءة الاختراع؟ ولا اكتفت فقط بمسج صوتي تلاعبت فيه بمشاعر البعض من الناس".


    رسائل داعمة للباحثة الكويتية أمل الأنصاري بعد إعلانها اكتشاف علاج لكورونا

    لم يخل الأمر من استقبال البعض لخبر اكتشاف أمل الأنصاري لعلاج فيروس كورونا بالتفاؤل، فقال الدكتور خليفة الهاجري: "العلاج الذي تقدمت به الدكتورة #امل_الانصاري لوباء #Covid_19 ليس بالحادثة الجديدة فلقد حازت الاخصائية الصينية #تو_يويو على جائزة نوبل لاكتشافها علاج للملاريا بإستخدام الأعشاب بما يسمى الطب البديل. يجب أن ننتظر رأي مؤسسات تقييم العلاج".


    بيان وزارة الصحة عن اقتراحات وأفكار علاج فيروس كورونا
    وزارة الصحة تعلق

    وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة أن استقبال الاقتراحات والأفكار المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا وطرق علاجه لا يعني أنها موافقة رسمية على الأمر، فهناك خطوات يتم اتباعها حتى يتم الاعتماد.

    وأضافت وزارة الصحة أنه هناك إجراءات تتبع حتى تصبح براءة الاختراع الدوائي أو العلاجي منتج معتمد للتداول.
     

    المزيد:
     
    السماتكورونا

    تعليقات