بالفيديو والصور: على أنغام الغجر نيكولا جبران يطلق مجموعة خريف وشتاء 2013- 2014

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 نوفمبر 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
بالفيديو والصور: على أنغام الغجر نيكولا جبران يطلق مجموعة خريف وشتاء 2013- 2014
مقالات ذات صلة
مجموعة أزياء نيكولا جبران لخريف وشتاء 2017
مجموعة المصمم نيكولا جبران لخريف وشتاء 2015
مجموعة أزياء جست كافالي لخريف وشتاء 2013- 2014

بين شفافية الدانتيل، وتقنية مزج الأقمشة المختلفة أتت مجموعة جبران لخريف وشتاء 2013 – 2014 زاخرة بالأنوثة وفيَاضة بسحر الألوان الممتزجة بأسلوب فريد يسلب الأنظار والألباب في آن.
إنّها زركشة الألوان، وفرح التصاميم... إحتفال الأقمشة، وبهجة الغجر كلّها إجتمعت في مجموعة نيكولا جبران الجديدة لخريف وشتاء 2013 – 2014. تعود عقارب الساعة بنا ألف سنة إلى الوراء، إلى الحقبة التي إنطلق بها الغجر من شمالي الهند مروراً ببلاد فارس، وتركيا، وصولاً إلى أوروبا. هذا النزوح الذي أودى بالغجر الرحّالة إلى الإستقرار في بلدان عديدة مثل فرنسا، وإسبانيا، وألمانيا، وهنغاريا، ورومانيا، وغيرها من البلدان الأوربية، إمتدّ لحوالي الثلاثمائة عام أثّر فيها الغجر وتأثّروا بالعديد من الحضارات والبلدان التي مرّوا بها.

نيكولا جبران جال معهم في تلك الرحلة الطويلة، وإستوحى منهم خطوط مجموعته الخلاّبة لهذا الموسم مجسّداً إيّاها بأبهى الرسوم والتطريزات التي أتت مليئة بالفرح وزاخمة بالجرأة التي عوّدنا عليها جبران في تصاميمه المختلفة.

يقدّم المصّمم المبدع لنا هذه المجموعة في معزوفة موسيقية من قماش تحمل في طيّاتها الكثير من الفرح، والبهجة، كما تفيض تارةً بالشجن ووجع الحب العذب، وتارةً أخرى بألم الغربة والفراق... إنّها المشاعر المختلفة التي إختلجت أفئدة الغجر خلال حلّهم وترحالهم في هذا السفر الطويل.
تنوّعت المجموعة بين الفساتين الطويلة والقصيرة، إضافة إلى حضور بارز للجاكيت والتنورة والبنطلون، حملت ثقافة الغجر وحضارتهم برؤية خاصّة ترجمها المصمّم الفنّان معتمدا على التطريز برسومات ضخمة وخطوط جديدة للغاية لم نعهدها سابقاً في مجموعات دار أزياء نيكولا جبران.

إضافةً إلى دقة التصميم، والذوق الرفيع في خلط الأقمشة والألوان، والإبتكار الظاهر في خطوط تلك المجموعة، تميّزت التصاميم بقصات كبيرة وفريدة، ولكنها عملية في الوقت نفسه.
نيكولا جبران يعود من جديد، عازفاً، بشاعرية مرهفة تخلب العقول، مقطوعات موسيقية تهزّ المشاعر والأحاسيس "على أنغام الغجر".