أنت ما تأكله: أطعمة لابد من تناولها للحفاظ على صحتك العقلية

اليوم العالمي لسرطان الرئة 2020: الأنواع والأعراض

بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 03 يوليو 2020 الجمعة، 03 يوليو 2020
بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

يمكن أن تحدث ضربة الشمس لأي شخص من الرياضيين إلى المشاة إلى أولئك الذين يميلون إلى التواجد في حديقتهم. ويمكن للحرارة أن تفرض ضرراً كبيراً على الجسم، بغض النظر عن مستوى لياقتك البدنية. يبدو فقدان الوزن السريع رائعاً، لكن ليس فقط عندما تفقد الماء الذي يحتاجه جسمك للحفاظ على صحة أعضائك وعملها.

انظر، يمكن أن تصبح بداية ضربة الشمس أكثر انتشاراً في بيئة ساخنة ورطبة. فكر في الأمر بهذه الطريقة: يبرد الجسم نفسه عن طريق التعرق، هذا ما يمثل عادة 70 إلى 80 ٪ من فقدان حرارة الجسم. إذا كنت تعاني من الجفاف، فإن معدل العرق يتباطأ ويحبس جسمك داخل الحرارة. ماذا يحدث عندما تستمر درجة الحرارة الداخلية في الارتفاع ولكن جسمك لا يستطيع إطلاق الحرارة خارجياً عن طريق التعرق؟ في أسوأ الحالات، ضربة الشمس.

لذا، جنباً إلى جنب مع شرب الكثير من الماء، إليك طرق لترطيب جسدك بالأطعمة المناسبة، نقلاً عن موقع Eat This Not That:

1. الخيار:

تحتوي هذه الخضروات على 95 ٪ من الماء، لذا فإن آخر شيء يجب أن تقلق بشأنه هو الحرمان من الماء. يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 16 سعرة حرارية فقط، هذا ما يجعل الخيار الإضافة المثالية لخطة فقدان الوزن هذا الصيف. يتحد محتواه العالي من الماء مع مخزونه الطبيعي من الألياف الغذائية لإنشاء عامل ناجح للتخلص من السموم. 

سيكون جهازك الهضمي نقياً ورطباً جيداً مع جرعة يومية من الخيار. وأياً كان ما تفعله، تجنب إزالة الجلد لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي وهو مضاد للأكسدة يساعدك على درء سرطان الجلد الناجم عن تلك الأشعة فوق البنفسجية.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

2. بطيخ:

قد يكون من المفيد أن تتناول البطيخ في أسرع وقت ممكن لأنه لا يوجد شيء مثل تناول هذه الفاكهة المنعشة في يوم حار. حيث إن البطيخ يحفز بالفعل إفراز العرق الزائد، لذلك لن تكون ضربة الحرارة على رادارك طالما أن لديك شرائح في يديك وتتناولها.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

3. الرمان:

هناك بالفعل العديد من الفوائد الصحية التي تأتي من ظهور حفنة من هذه البذور الشبيهة بالياقوت في فمك. لا يقتصر الأمر على أن هذه الفاكهة محملة بالماء، بل هي غنية أيضاً بمضادات الأكسدة، التي تأتي للمساعدة في التخلص من السموم.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

4. بذور الريحان:

تعد بذور الريحان ذات قيمة - إن لم تكن أكثر من ذلك - فيما يتعلق بالحفاظ على درجة حرارة جسمك الداخلية منظمة. إذا كنت تستنفد ساعتين بانتظام من الجري أو المشي بقوة بالخارج في الصباح الحار واللزج، فقد يكون من الحكمة أن ترمي حفنة من هذه البذور في عصائر سموثي. بدلاً من القفز المحموم تحت خرطوم الحديقة، تناول حصة من بذور الريحان لإعطاء جسمك المحموم البرودة التي يتوق إليها! هذه البذور تحفز في الواقع تأثير التبريد على الجسم بعد الاستهلاك. يمكنك امتصاص أشعة الشمس، لكن دع هذه البذور تمتص الحرارة.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

5. نعناع:

هناك سبب يجعل رقاقة النعناع هي نكهة الآيس كريم المفضلة خلال أشهر الصيف الحارة. وذلك بسبب المنثول. يخدع هذا المركب الذي يحفز النعناع مستقبل البروتين في دماغك المسمى TRPM8 ليعتقد أن الطعام بارد. الآيس كريم وحده هو بالتأكيد علاج بارد، لكن ماذا عن كوب من شاي النعناع؟ ينطبق نفس المفهوم.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

6. كيوي:

وفقاً لمعهد الطب، يتم الحصول على 20٪ من استهلاكك اليومي من الماء من الطعام. الكيوي فاكهة غنية لا تساعد فقط في رفع مستويات الترطيب لديك، بل تحتوي أيضاً على 237 ملغ من البوتاسيوم. 

يضع الجفاف ضغطاً على القلب ويمنع قدرة الكلية على الحفاظ على التوازن الصحيح للشوارد. لذا جرب تناول وعاء من شرائح الموز والكيوي قبل التمرين التالي في الهواء الطلق لزيادة البوتاسيوم.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

7. الكرفس:

على غرار الخيار، يستضيف الكرفس نسبة كبيرة من الماء. على وجه التحديد، 96٪ من هذه الخضار هي مياه بحتة. والأفضل من ذلك هو أن اثنين أو ثلاثة أصابع فقط يمكنها تجديد مجموعة من المعادن الحيوية بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك. لذا احرص على تناوله باستمرار.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

8. سمك السلمون البري:

قد يكون هذا مفاجأة. تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية في سمك السلمون البري منطقة ما تحت المهاد- جزء الدماغ الذي يتحكم في درجة حرارة الجسم والجوع والعطش- عندما تتعرض للإجهاد الحراري والجفاف، فإن منطقة ما تحت المهاد لديك هي جزء من نظام الغدد الصماء الذي يخرج عن العمل بسبب عدم قدرة الجسم على إطلاق الحرارة من خلال العرق.

لذلك، إذا حافظت على منطقة ما تحت المهاد قوية وعملت بشكل صحيح قبل هذه الحلقة المحتملة التي تعاني من الحرارة، فقد تكون الأعراض أقل حدة. قم بتشويح فيليه من سمك السلمون البري في زيت الزيتون البكر الممتاز لبعض الأحماض الدهنية الإضافية وقدمه مع جانب من البروكلي المطهو على البخار للحصول على معادن إضافية.


بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا