براءة بوتيكات من تهمة غسيل الأموال وفوز الفهد تحتفل بطريقتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
مقالات ذات صلة
هذا ما قصدته دينا الشربيني وشيرين رضا من رسالتهما الغامضة قبل رمضان
مشهد بين أمير كرارة ومي عمر يثير الجدل في "نسل الأغراب"
حبس مذيعة راديو بتهمة قتل زوج شقيقتها

في تطور قضائي جديد في قضية غسيل أموال المشاهير، أصدرت محكمة كويتية حكمها ببراءة حساب بوتيكات، ليصدر بذلك النائب العام قراره  برفع التحفظ على أموال وحسابات شركة بوتيكات في البنوك المحلية كافة، وهو ما احتفلت به فوز الفهد على طريقتها.

وقضية غسيل الأموال الشهيرة، تورط فيها ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا.

فوز الفهد

وكان حساب بوتيكات،  تضمنته قائمة الاتهامات، لرفع النائب العام اليوم التحفظ على الأموال التابعة له، وتحتفل فوز الفهد بنشر مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تعبر عن سعادتها وتحتفل بطريقتها.

قضية غسيل أموال مشاهير الكويت

قرار النائب العام برفع التحفظ على أموال بوتيكات، جاء بعد  أن سلمت إدارة الخبراء التابعة لوزارة العدل تقريرها الذي طلبته النيابة العامة، والذي يجرى تجهزه منذ ما يقرب من 150 يوماً، وذلك  ضمن قضايا اتهام المشاهير بـ"غسل الأموال".

وأوضحت المصادر أن قضية المشاهير قطعت شوطاً كبيراً وأصبحت في مراحلها النهائية بعد تسلم النيابة العامة تقارير الجهات المعاونة، والتي عملت على إعداد اتقرير الذي يوفر للنيابة تفاصيل أكثر عن المتهمين في القضية كافة. ومن الجهات المعاونة التي شاركت في إعداد االتقرير  وزارة التجارة، إدارة الخبراء، جهاز أمن الدولة.

المتهمين في قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت

 وعن مصير المتهمين في قضية غسيل أموال المشاهير،  أكدت المصادر لجريدة القبس الكويتية، أن التحريات والتقارير التي تسلمتها النيابة أطاحت ثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسل أموال منظمة، في حين أن مجموعة ثانية قد تواجه تهم إعلان من دون ترخيص، كما أنه من المتوقع أن يتم حفظ قضايا عدد من المتهمين.

وأشارت المصادر إلى أن بعض الملفات أصبحت جاهزة، وأخرى لم تحسم بشكل نهائي من قبل النيابة العامة، التي من المحتمل مواجهتها لعدد من المتهمين خلال الأيام القليلة القادمة، وأخذ أقوالهم في الاعتراف أو الإنكار لما جاء بحقهم في تلك التقارير المقدمة ضدهم.

وكانت النيابة عن تكوين لجنة سُباعية من خبراء حسابيين بهدف التدقيق في حسابات المتهمين بغسيل أموالهم وتتبع حركة المبالغ في حسابات المتهمين في قضايا غسيل الأموال من الشركات والمشاهير على مواقع التواصل، استنادا إلى أقوالهم في النيابة العامة، وسعت الللجنة  لإنجاز التقرير تمهيداً لتسليمه إلى النيابة العامة بالقضية التي شغلت الرأي العام الكويتي.

جمال النجادة

واستعانت بهذه اللجنة عبر مأمورية للتدقيق وإبداء إفادتها في كل ما يتعلق بحسابات المتهمين في قضايا غسل الأموال، حتى يكون الملف مكتملا في حال إحالته إلى المحكمة، ويقوم عمل هذه اللجنة على التأكد من تفاصيل أهمها مطابقة الفواتير مع أرصدة المشتبه بهم، ومدى تناسبها مع طبيعة نشاطهم، وأقوالهم التي أدلوا بها في التحقيقات.

وخلال الأيام الماضية أعلنت محكمة الاستئناف الكويتية، حكمها النهائي بحبس  جمال النجادة، لمدة 3 أشهر بعد التخفيف بدلاً من عام، وذلك في تهمة الإساءة لأعضاء النيابة العامة في الكويت، لترفض محكمة التمييز الطعن المقدم من هيئة دفاع الفاشنيستا الكويتية على حكم حبسها 3 أشهر، قبل أن تلغي حكم حبسها اليوم، إلا أن حكم إخلاء السبيل لا يعني برائتها وإنما حجزت المحكمة القضية للنطق بالحكم.