بريطانيا تنشر قائمة محظورات لزوجات لاعبي إنجلترا بكأس العالم في قطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
بريطانيا تنشر قائمة محظورات لزوجات لاعبي إنجلترا بكأس العالم في قطر
مقالات ذات صلة
صور احتفال لاعبي ألمانيا مع زوجاتهم بعد التتويج بكأس العالم
أبرز اللاعبين الغائبين عن كأس العالم في قطر
تشيلي تتقدم يطعن ضد قرار فيفا للمشاركة بكأس العالم في قطر

نبهت المملكة المتحدة على زوجات وصديقات لاعبي المنتخب الإنجليزي بضرورة الإلتزام بقائمة الممنوعات وذلك أثناء حضور بطولة كأس العالم في قطر، وذكرت تقارير إنجليزية أن زوجات اللاعبين تم تزويدهن بكتيب يشمل كل الأمور الرسمية التي عليهن الالتزام بها تجنبا لتطبيق العقوبات والتي تصل للسجن لمدة عام والغرامة التي قد تصل لستة آلاف جنية إسترليني.

وتم توضيح تلك الأمور قبل انطلاق البطولة  بشهر، حيث يعد الكتيب تذكيرا لزوجات وصديقات اللاعبين وتأكيداً على أنهم "لسن فوق القانون" في قطر.

محظورات في كأس العالم 

صحيفة ذا صن البريطانية أوضحت في تقريرها أنه من النقاط المهمة والرئيسية التي يتوجب على السيدات تجنبها أثناء حضورهن في قطر هو عدم ارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة وخلال المباريات، كذلك تم منعهن من إظهار المشاعر الجياشة في الأماكن العامة ويعد ذلك احتراماً لعادات وتقاليد البلد المضيف.

وأكدت ذا صن أن المملكة البريطانية وضعت سياسة صارمة بشأن إلقاء القمامة في الشوارع العامة لأن ذلك يعرضهن للعقوبات، حيث أن دولة قطر تطبق غرامة قدرها ستة آلاف جنيه استرليني والسجن لمدة عام لمن يقوم بذلك الفعل.

وبخصوص شرب الكحول فقد تم منعه في الأماكن العامة وكذلك الامتناع عن تشغيل الاغاني الصاخبة والصراخ والتصرف بشكل غير لائق أمام العامة، خاصة وقت رفع الأذان والصلاة 

يذكر أن تلك المرة لم تكن الأولى التي تضع السياسة البريطانية فيها حدود لصديقات وزوجات لاعبي المنتخب الإنجليزي حيث سبق وتم تحذيرهن بمجموعة محظورات وقت زيارة لقطر.

وأوضح رؤساء الاتحاد الانجليزي في مؤتمر سابق عقد بعد تعادل المنتخب الإنجليزي مع المنتخب الألماني الشهر الماضي، أكدوا فيه على أنه: "من المهم أن تفهم أنك وزوجتك، وصديقتك لستما فوق القانون هنا كل أمر موجود لحماية نفسك وزوجتك في أي حالة من حالات الطيش، الغرامات والمقاضاة أمر شائع".

زوجات لاعبو منتخب إنجلترا 

وكشف التقرير أن مجموعة من زوجات اللاعبين حجزوا أماكن في جزيرة الموز وهي بقعة فاخرة تقع بعد شاطئ الدوحة بنصف ساعة تقريباً وأكد ذلك الأمر مدير المبيعات بالجزيرة.

أما عن لاعبي المنتخب الإنجليزي ومن المقرر أن تكون إقامتهم في فندق خمس نجوم يدعى سوق الوكرة، حيث اختاره ساوثجيت بعدما تنجذب للمكان، والفندق تضمن 101 غرفة ويعد أقرب الفنادق للملاعب الخاصة بالبطولة.

ويتسابق المنتخب الانجليزي هذا العام على بطولة كأس العالم في قطر 2022، ويلعب في المجموعة الثانية مع  الولايات المتحدة الأمريكية وإيران ومنتخب ويلز.