بعد الحكم بوقف عرضه فريق مسلسل " في ال لا لا لاند" يرد على سرقة الفكرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2017
بعد الحكم بوقف عرضه فريق مسلسل " في ال لا لا لاند" يرد على سرقة الفكرة

أصدرت الشركة المنتجة لمسلسل " في ال لا لا لاند" لبطلته دنيا سمير غانم بياناً صحفياً ردت فيه على الاتهامات الموجهة إليها بسرقة فكرة المسلسل، بعد إصدار المحكمة الاقتصادية قراراً بوقف عرض المسلسل على قنوات cbc.

وقالت الشركة في بيانها أنه أحد الأشخاص ادعى أنه المالك الأصلي لقصة المسلسل وهو ادعاء باطل، وتدليس في الأوراق والمستندات التي تحفظ الحق القانوي والأدبي لصناع المسلسل.

وأكدت الشركة المنتجة لمسلسل " في ال لا لا لاند" لدنيا سمير غانم أنها لم تسمع من قبل عن اسم الشخص الذي ادعى عن وجود مفاوضات سابقة مع الشركة لانتاج عمل مشابه للمسلسل ولكنها لم تثمر عن شيء.

وأظهرت الشركة أن ادعاء هذا الشخص باطلاً من خلال نشر شهادة الإيداع الخاصة بمسلسل " في ال لا لا لاند"، كاشفة أن تاريخ إيداع المدعي تحت مسمى "الجزيرة" كان بتاريخ 20/12/2016، بينما تاريخ إيداع " في ال لا لا لاند" تم لدى نفس الجهة بتاريخ مسبق وهو 6/12/2016، مؤكداً أن هذا ما يبين بطلان ادعائه.

الشركة أكدت في نهاية بيانها بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقها المادية والأدبية، بشأن التشهير والإضرار بسمعة مسلسل " في ال لا لا لاند" وصناعه.

شاهدي أيضاً: بالمستندات حكم واجب النفاذ بوقف عرض مسلسل "في اللا لا لاند"

بوستر مسلسل في ال لا لا لاند

كانت قد قضت المحكمة الإقتصادية بالقاهرة بوقف عرض مسلسل " في ال لا لا لاند " الذي يعرض على قنوات cbc المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية وذلك في الأمر الوقتي رقم 80 لسنة 2017.

وكان قد صدر قرار من ذات المحكمة في وقت سابق بإثبات واقعة التعدي على المصنف الفني الذي يحمل اسم "الجزيرة" وذلك في الأمر الوقتي رقم 63 لسنة 2017، وقد حصل رأفت عبد الفتاح مؤلف مسلسل "الجزيرة" على هذه الآأحكام بعد أن أثبت أن مسلسل " في ال لا لا لاند " مأخوذ عن قصة مسلسل "الجزيرة" المملوك له، والمسجل باسمه في وزارة الثقافة وكذلك في المصنفات الفنية.

مسلسل " في ال لا لا لاند " بطولة دنيا سمير غانم، من تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار