نيقولا معوض يرد على انتقادات مسلسل "الحشاشين"

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
نيقولا معوض يرد على انتقادات مسلسل "الحشاشين"

تحدث الفنان اللبناني نيقولا معوض عن تفاصيل شخصيته عمر الخيام، خلال أحداث مسلسل الحشاشين وما هي الصعوبات التي واجهته أثناء التحضير لها، كما رد على الانتقادات التي وجهت للعمل وما ثار حوله من جدل فيما يتعلق بالأحداث التاريخية والحقبة الزمنية التي يتناولها المسلسل.

نيقولا معوض يرد على انتقادات مسلسل "الحشاشين"

قال نيقولا معوض خلال مقطع صوتي عبر برنامج ET بالعربي، إنه تفاجئ من ردود فعل الجمهور على مسلسل "الحشاشين" وحبهم له، وخاصة شخصيته عمر الخيام التي جسدها خلال أحداث المسلسل، مضيفاً أن الفنان كريم عبد العزيز والفنان فتحي عبد الوهاب من أفضل الأشخاص الذين تعامل معهم ليس على الصعيد الفني فقط ولكن الصعيد الإنساني.

أكد نقولا معوض على أن كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب أثبتا له أنه الفنان الحقيقي يكون حقيقياً أمام الكاميرا وخلفها، مردفاً: "من أكتر المواقف اللي مش هنساها إن كريم في واحد من المشاهد صقفلي لما خلصت ودي حاجة نادراً لما تحصل بين الممثلين، وده يثبت قد إيه هو حد نضيف من جوة، والمخرج بيتر ميمي الشغل معاه متعة هو عارف هو عايز إيه وفي نفس الوقت سايب مساحة للفنان".

أما عن الصعوبات التي واجهته أثناء التحضير للشخصية فقال إنه لم يجد صعوبة في إلقاء الشعر بالفصحى وذلك لأنه عمل من قبل في إلقاء الشعر في المسرح باللغة العربية الفصحى في لبنان، لذلك لم تكن أشعار عمر الخيام عائقاً أمامه، مشيراً إلى أنه كان يتحدث لغة عربية فصحى ولكن باللهجة المصرية وهو ما اكتشفه الجمهور وأعجب به.

أما عن مرجعيات شخصية عمر الخيام فأوضح أن نص المؤلف عبد الرحيم كمال يجعل الفنان لا يبحث عن مصادر خارجية وذلك لأنه استطاع أن يكتب الشخصية بطريقة مفصلة.

وعن رأيه في لهجة العمل فقال إنه متفق مع أنه يكون باللهجة العامية المصرية، مشيراً إلى أنه يرى أنه إذا كان باللغة العربية الفصحى فإن إقبال الجمهور على العمل سيكون أقل خاصة من فئة الشباب، مكملاً: "الناس اللي بتقول إنه كان لازم يبقى بالفصحى بقولهم اتفرجوا على أي أعمال بتتعمل في العالم بتكون بلهجة البلد نفسها، نابليون كان بيتكلم إنجليزي أمريكاني لأن الفيلم اتعمل في أمريكا، مفيش بلد بتصور عمل بلغة أو لهجة تانية، المفروض الشعب المصري يكون مبسوط من ده".

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

يعرض مسلسل الحشاشين يومياً عبر شاشة Dmc الساعة 9:15 ويعاد الساعة 1:45 صباحاً، والساعة 4:15 مساءً، كما أنه يعرض عبر منصة Watch it.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، بالاشتراك مع نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار