مطالبات بوقف عرض مسلسل توبة للفنان عمرو سعد ودياب يدافع عنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
مطالبات بوقف عرض مسلسل توبة للفنان عمرو سعد ودياب يدافع عنه

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على مسلسل "توبة"، بطولة الفنان عمرو سعد، بسبب بعض المشاهد التي وردت في حلقاته الأولى، بينما خرج نجم العمل، دياب، مدافعًا عنه.

وأثار مسلسل "توبة" جدلًا واسعًا منذ عرض الحلقة الأولى، على مواقع التواصل الاجتماعي، جعلت عددًا من المواطنين المصريين، يشنون حملة لوقف عرضه، مؤكدين أنه لا يمثل مدينة بور سعيد التي تدور فيها أحداث المسلسل.

وينافس مسلسل توبة في السباق الرمضاني 2022 بين 36 مسلسلا يعرضون في رمضان 2022 المصرية، على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

مطالبات بوقف عرض مسلسل توبة:

تصدر مسلسل "توبة" التريند على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرض الحلقة الأولى، ودون عدد كبير من المغردين على وسم "عمرو سعد" بسبب ردود الأفعال حول المسلسل منذ بداية عرض حلقاته، بعد غضب عدد من أهالي محافظة بورسعيد المصرية، التي يدور فيها أحداث المسلسل، من بعض المشاهد، وأبدوا استنكارهم الشديد من وصف المجتمع البورسعيدي بشكل ينافي الحقيقة.

وانتشرت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإيقاف العمل، فضلًا عن تدوين عدد كبير من التغريدات على وسوم "البورسعيدية مش بلطجية"، "معندناش توكتوك واحد في بورسعيد"، و"بورسعيد رمز العزة والكرامة"، و"توبة لا يمثل بورسعيد".

اعتراضات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شملت أيضًا الألفاظ الخادشة للحياء التي جاءت في السيناريو، ونقل صورة مزيفة لشوارع بورسعيد، ورفض طريقة استعراض بيع الملابس المستعملة في المسلسل، ولكنة أهالي بورسعيد.

ويجسد عمرو سعد خلال المسلسل دور شاب يجمع بين حرفة الخراطة والتخصص في فتح الخزائن بطرق غير قانونية، فيما يؤدي الفنان دياب دور أخيه غير الشقيق إبراهيم، الذي تتسم شخصيته بالعنف والبلطجة، بينما عيون السلطات الأمنية تراقبهما عن كثب.

وفي الحلقة الأولى من المسلسل، عرف إبراهيم، ويجسد شخصته الفنان دياب، مكان أخوه توبة، ويجسد شخصيته الفنان عمرو سعد، مصادفة بعد خروجه من السجن وقرر السفر إلى محافظة بورسعيد للبحث عنه والانتقام منه، نظرا لأنه كان سببا في دخوله السجن 7 سنوات.

المسلسل تدور أحداثه في منطقة شعبية في محافظة بورسعيد،ويعيش توبة وسط الحارة بعدما ترك ماضيه المليء بالجرائم، بحثا عن بداية حياة جديدة، لكن الماضي يعود ليطارده وينغص عليه حياته الجديدة، لتبدأ سلسلة من الأحداث المثيرة والشيقة التي تكشفها حلقات المسلسل.

دياب يدافع عن مسلسل توبة:

من جانبه، دافع نجم العمل دياب، عن المسلسل مقابل الاعتراضات وحملة مطالبة وقف عرضه.

وقال دياب في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب المذاع عبر قناة MBC مصر: "شخصيات المسلسل (كيوت) أكثر من النماذج التي نشاهدها في الواقع الذي نشاهد فيه جرائم بشعة، والحوار دمه خفيف ولا يوجد شيء جارح في المسلسل حتى الآن".

وتابع دياب حديثه عن المسلسل "حتى إذا كان البعض يرى أشياء جارحة في المسلسل، نحن لا نقدم كوكبا من تأليفنا والشخصيات من الواقع ومن لحم ودم.. ومع ذلك الحمد لله هناك ردود أفعال إيجابية ومفرحة جدًا من أول يوم كانت تثلج الصدور وتتزايد يوما بعد يوم، والحلقة الأولى كانت مجرد تمهيد للأحداث وتقديما للشخصيات الكثيرة الموجودة في العمل".

مسلسل توبة:

مسلسل "توبة" من بطولة عمرو سعد، وكل من صبا مبارك وماجد المصري وأسماء أبو اليزيد ودياب ومن إخراج أحمد صالح، ومن تأليف ورشة من الكُتـاب. ووضع نجم المهرجانات في مصر، عفروتو، صوته على إحدى أغنيات المسلسل، مع بطل العمل الفنان عمر سعد. بينما يغني التتر الفنان أحمد سعد.

يعرض يومياً على "MBC مصر"، 7:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر" 3:00 بعد منتصف الليل، و3:00 عصراً على "MBC مصر2".

المسلسل تدور أحداثه عندما يترك عمرو سعد الماضي بكل خطاياه وجرائمه ويهرب إلى أرض أخرى باحثاً عن حياة جديدة، لكن مطاردة الماضي لا ترحمه، وعندما يدرك أن الحرب قد بدأت، يصبح عليه الاختيار بين القتال أو الموت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار