• أسرار ومعلومات عن نبيلة عبيد في عيد ميلادها الـ75
    15 صورة

    تعرفي على أسرار ومعلومات مذهلة عن نبيلة عبيد في عيد ميلادها الـ75

    تزامناً مع احتفال نبيلة عبيد بعيد ميلادها الـ75، نستعرض معكم أسرار ومعلومات مذهلة عن "نجمة مصر الأولى" التي رسخت اسمها ضمن أهم فنانات السينما المصرية على مر التاريخ بمشوار حافل من الأدوار المذهلة العالقة بأذهان جماهيرها.

    أسرار ومعلومات عن نبيلة عبيد في عيد ميلادها الـ75

    مولدها وبدايتها الفنية

    نبيلة عبيد من مواليد حي شبرا بمدينة القاهرة يوم 21 يناير عام 1945، حيث نشأت في أسرة متوسطة قبل أن تدخل مجال الفن بالصدفة أثناء دراستها في مدرسة البنات في العباسية، وذلك حين تعرفت على المخرج عاطف سالم الذي طلب منها المشاركة بدور كومبارس في فيلم "مفيش تفاهم" عام 1961، لتتوالى بعدها مشاركاتها الفنية في عدد من الأفلام بينها: "زوجة من باريس، والمماليك، وخطيب ماما.

    أهم المحطات الفنية في حياة نبيلة عبيد

    تعتبر فترة السبعينات والثمانينات هي مرحلة انطلاق وتوهج نبيلة عبيد لترسخ اسمها كواحدة من أهم النجمات المصريات، ومن أشهر أعمالها السينمائية في فترة السبعينيات "الساعات الأخيرة"، و "واحد في المليون"، كما ظهرت في عدد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية مثل: "العبقري"، "كيف تخسر مليون جنيه".

    أما عن أشهر أعمال "نجمة مصر الأولى" في الثمانينات وبداية التسعينات، فهناك مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: "موعد مع القدر"، و "أبناء وقتلة"، و "الوحل"، و "اغتيال المدرسة"، و "التحدي"، و "حارة برجوان"، و "قضية سميحة بدران"، و "الراقصة والسياسي"، و "ديك البرابر" و "سمارة الأمير"  و "تووت تووت" و "كشف المستور" و "هدى ومعالي الوزير" و "المرأة والساطور".

    والآخر".

    وللنجمة نبيلة عبيد مجموعة من المسلسلات الناجحة، من أشهرها: مسلسل "العمة نور" عام 2003 ومسلسل "البوابة الثانية" عام 2009 ومسلسل "كيد النسا 2" عام 2012.

    حياة نبيلة عبيد الشخصية وقصص زواجها

    نبيلة عبيد ونادية الجندي

    تزوجت نبيلة عبيد 5 مرات، كان أولها من المخرج عاطف سالم واستمر زواجهما 4 سنوات حتى وقع الطلاق عام 1967 بسبب غيرته الشديدة ورفضه لاستمرارها بالعمل فى الفن.

    وفي عام 2010 كشفت نبيلة عبيد مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامجه "أنا والعسل" أنها تزوجت سرًّا من المخرج أشرف فهمي.

    أما الزيجة الثالثة لنبيلة عبيد فكانت من أسامة الباز مستشار الرئيس الأسبق مبارك، حيث صرحت في لقاء ببرنامج "واحد من الناس" بأن زواجها منه كان أطول فترة زواج في حياتها، مشيرة إلى أنه زوجها الخامس، وأوضحت أنها تعلمت منه الكثير، وقضت معه أجمل أيام حياتها.

    ورفضت النجمة المصرية الكشف عن هوية طليقيها الثالث والرابع، ونفت ما تردد عن زواجها بوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، كما أوضحت أنها رفضت الإنجاب بإرادتها، حتى لا يتعارض ذلك مع عملها بالفن، ولكنها ندمت على ذلك فيما بعد.

    تكريم نجمة مصر الأولى

    حصلت النجمة المصرية الكبيرة على أكثر من تكريم طوال مشوارها الفني المذهل، ومن بين تلك الإنجارات، نيلها الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز، وكذلك حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "لا يزال التحقيق مستمرًا" عام 1979 في مهرجان الإسكندرية السينمائي، ثم تكريمها في نفس المهرجان عام 1998، كما تم إهداء الدورة الأخيرة منه أيضاً لاسمها والتي أقيمت عام 2019.

    خلاف نجمة مصر الأولى ونجمة الجماهير

    نبيلة عبيد ونادية الجندي

    اتهمت نبيلة عبيد، لأول مرة بعض الأشخاص الذين كانوا على مقربة منها ومن الفنانة نادية الجندي بتأجيج الصراع بينهما بسبب لقب "نجمة الجماهير" معترفة أن الأخيرة كانت تحمل هذا اللقب قبلها بفترة طويلة، ولكنها حملت لاحقاً لقب "نجمة مصر الأولى"، وحرصت على تجاهل مسببات الخلاف مع زميلتها.

    وشددت نبيلة عبيد على أن إثارة الخلافات بينهما لم تنجح لأنهما كانا يتواجهان في شباك التذاكر وكان الحكم بينهما في النهاية هو الجمهور، ولكن بالطبع تحول هذا الخلاف لاحقاً لصداقة تٌوجت بتعاقد المنتج اللبناني صادق الصباح معهما لظهور في مسلسل "نساء من ذهب" برفقة لبلبة في رمضان المقبل 2020.

    المزيد:
     

    تعليقات