تعليق مخرج Once Upon a Time in Hollywood على انتقادات عائلة بروس لي

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أغسطس 2019
انتقاد Once Upon a Time in Hollywood بسبب بروس لي
مقالات ذات صلة
ترشيح "لما بنتولد" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية
ميساء مغربي تثير الجدل بردها على منتقدي فيلم 123 أكشن
فيلم أكشن 321: أسوأ فيلم بتاريخ السينما العالمية بهذا التقييم

تعالت الانتقادات ضد فيلم Once Upon a Time In Hollywood أو "حدث ذات مرة في هوليوود"، حيث اتهم أفراد أسرة نجم أفلام الأكشن الراحل بروس لي ومعجبيه المخرج الأمريكي كوينتين تارانتينو بعدم الموضوعية في تناول شخصيته ضمن أحداث العمل.

واضطر كوينتن تارانتينو للرد على الانتقادات الحادة التي وجهتها له شانون ابنة أسطورة رياضة الكونغ فو بروس لي، والتي اعترضت على إظهار والدها بصفة الرجل المغرور الذي يتصرف بديكتاتورية تصل إلى حد الغباء والسخافة، مؤكدة أن ما تم طرحه في الفيلم بعيداً تماماً عن شخصيته الحقيقية. 

X

وقال مخرج فيلم Once Upon a Time In Hollywood في مؤتمر صحفي مؤخراً إن بروس لي كان شخصاً متعجرفاً بالفعل، حيث شرح: "لم أختلق هذه الأمور، بل سمعتها. البعض يقول إنه لم يدعٍ قدرته على هزيمة الملاكم محمد علي، بل فعل، وكذلك فعلت زوجته ليندا.. من الممكن أن تهزم شخصية خيالية بروس لي في معركة بصرف النظر عن عدم قدرة براد بيت على هزيمته في الحقيقة.".

الجدير بالذكر أن الفيلم قد حقق مبيعات وصلت إلى 100 مليون دولار في الأسابيع الأولى من عرضه، وهو يستعرض حياة أشهر نجوم هوليوود في حقبة السبعينات في إطار مثير يتخلله جرائم غامضة، ولذلك يظهر فيه ممثلين بشخصيات حقيقية لنجوم معروفين مثل مارجو روبي التي تجسد شخصية النجمة شارون تايت.

الفيلم يشارك في بطولته ليوناردو دي كابريو وبراد بيت وآل باتشينو وهو من كتابة وإخراج كوينتن تارانتينو.