رمضان 2024: رد مخرج الحشاشين على الانتقادات الموجهه له

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 18 مارس 2024
رمضان 2024: رد مخرج الحشاشين على الانتقادات الموجهه له

رد المخرج بيتر ميمي على الانتقادات التي وُجهت لعمله الرمضاني الحشاشين الذي يعرض خلال الفترة الحالية ضمن السباق الرمضاني 2024، خاصة الانتقادات التي توجهت للهجة العمل التي تعتمد على العامية المصرية وليست العربية الفصحى.

رد مخرج الحشاشين على الانتقادات 

نشر المخرج بيتر ميمي بياناً له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكد على أنه كان لا يريد الحديث عن المسلسل الآن خاصة وأن عدد الحلقات التي تم عرضها 4 فقط وهو الأمر الذي من الصعب الحكم به على عمل مكون من 30 حلقة.

بيتر ميمي

أشار بيتر ميمي إلى أن المسلسل من وحي التاريخ وهو ما ذُكر فعلياً في مقدمة وخاتمة المسلسل لذلك فهو ليس وثيقة تاريخية لكنه دراما تاريخية، مستشهداً بأعمال درامية تاريخية كان بها العديد من خيال المؤلف فمثلاً المخرج العالمي تارنتينو عندما قتل هتلر في السينما هل كان حقيقة؟، كما أن نابليون في فيلم ريدلي سكوت الأخير لم يكن مثل نابليون في الحقيقة وكتب التاريخ الفعلية، مؤكداً على أن فريق عمل الحشاشين حاول التركيز على الخيال في شكل عمل درامي، ولكن في الديكورات والملابس استعانوا بمراجع كثيرة ونادرة حتى تكون النتيجة مثلما ظهرت للجمهور في النهاية.
أما عن الجدل حول شخصية حسن الصباح وهو بطل المسلسل فقال لا يوجد كتاب اتفق عليه لأن المغول قاموا بحرق القلعة وكتبه وأفكاره وما توصل إليه فريق عمل المسلسل هو مجرد اجتهاد ليس أكثر من ذلك.

رد بيتر ميمي على انتقادات الحشاشين

أما عن معجزات حسن الصباح التي ظهرت في أول 3 حلقات فقال إن الجمهور سيفهم الحقيقة مع مرور الأحداث، وعن اللهجة العامية فقال إنه مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، موضحاً أن هناك ترجمة في كل بلد يعرض فيها العمل حيث إنه يُعرض في الفترة الحالية في روسيا وأمريكا وبلدان أخرى وفي كل بلد يعتمد على لغة الدولة التي يُعرض فيها.
وعن سبب اختياره لشخصية حسن الصباح تحديداً فأشار إلى أنها شخصية تاريخية عبقرية وغريبة ولا يجب أن يكون رمزاً للخير فقط حتى يكون بطلاً لعمل درامي.

مسلسل الحشاشين المثير للجدل يعرض يومياً الساعة 9:15 عبر شاشة dmc هو من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والفنان فتحي عبد الوهاب، الفنان نيقولا معوض، والفنانة ميرنا نور الدين، وعدد آخر كبير من الفنانين وضيوف الشرف وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار