تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة سمير صبري ووصيته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة سمير صبري ووصيته

كشف الفنان حسن يوسف، عن تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة الفنان الراحل سمير صبري، كما كشف مخرج برنامجه الإذاعي، محمد تركي عن وصية الفنان الراحل.

وتحدث الفنان المصري، حسن يوسف، عن ذكرياته الكثيرة مع الفنان المصري الراحل سمير صبري، وكشف الكثير عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الراحل.

وتوفي الفنان المصري سمير صبري، الجمعة 20 مايو/أيار الجاري، بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة تسببت في دخوله المستشفى بالفترة الأخيرة، وخروج الكثير من الشائعات حول وفاته بالفترة الأخيرة.

وكان الفنان سمير صبري تعرض مؤخرًا، لوعكة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة بعد شعوره بالتعب. وبعد خروجه من المستشفى، استقر الفنان الراحل في أحد فنادق القاهرة.

الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري:

قال الفنان حسن يوسف، إن خبر وفاة الفنان سمير صبري قد أصاب كل بالحزن، وبعد أن أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة، تم إيداعه في مستشفى المعادي العسكري، وخشي كافة الأطباء إجراء عملية له في الشريان الأورطي له لأن احتمال النجاح يساوي احتمال الوفاة أثناء إجراء العملية.

وأضاف حسن يوسف، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي والمذاع على فضائية «CBC»، أنه وبعد خروجه من المستشفى ذهب إلى مستشفى الماريوط بجوار نادي الجزيرة، وكان هو وعدد من أصدقائهم يجتمعوا في نادي الجزيرة من أجل الحديث عن الفن القديم والجديد وكل ما يشغل البال.

أوضح الفنان حسن يوسف، أن الفنان الراحل سمير صبري قد هاتفه بالأمس الخميس 19 مايو/أيار الجاري، وتحدثا سويا عن ذكرياتهما مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ وتذكرا الكثير من المواقف التي جمعتهما به: "كان طبيعي وبيضحك معانا"، متابعًا: "الإنسان مش ضامن عمره، والموت يأتي بغتة، وسمير صبري كان مبهجا ومحبوبا من الجميع".

وتابع الفنان حسن يوسف: "ذكرياتي معاه طيبة جدا، وقعدنا نفتكر العسل المر أول مسلسل بطولة لشمس البارودي وكان عندها 17 سنة وهو كان البطل قدامها، وكأنه كان بيطلع شنحه جواه عايز الناس كلها تعرفها".

وأعرب الفنان القدير حسن يوسف عن حزنه الشديد لرحيل صبري، مؤكداً أن "وفاة الفنان الكبير خبر صادم جدًا، بحاول أمسك نفسي من البكاء"، مضيفا: "كان معانا أول امبارح في النادي، وامبارح كان بيسجل معايا في برنامجه الإذاعي، اشتغلنا مع بعض كتير خصوصًا أفلام حسن الإمام اللي اتعملت في لبنان".

وتابع: "إنسان محترم وابن ناس ومثقف وله تاريخ إعلامي، كان معانا سميرة أحمد وشمس البارودي وشلة كبيرة بيحبها".

سمير صبري في آخر حضور مع أصدقائه:

من جانبها، نشرت الفنانة المعتزلة شمس البارودي صورة لها بصحبة زوجها الفنان حسن يوسف والفنانة سميرة أحمد ومعهم الفنان الراحل سمير صبري، قبل وفاته بيومين فقط.

وعلقت الفنانة المعتزلة شمس البارودي على الصورة: "يوم الأربعاء 18 مايوا جلسنا مجموعة محبة لبعضها البعض فى نادي الجزيرة جلس سمير صبري يحكى ذكريات جميلة أفلام اشترك فيها مع حسن يوسف إخراج حسن الإمام وضحكنا كثيرا وأمس أتصل بحسن وأجرى معه حديث إذاعي مطول ثم صدمنا اليوم صعدت روح سمير صبري لبارئها رحم الله الرجل المحترم الخلوق الراقي ابن الأصول".

وصية الفنان الراحل سمير صبري:

من جانبه كشف المخرج محمد تركي، مخرج برنامج ذكرياتي الذي يبث عبر أثير الإذاعة المصرية الذي كان يقدمه الفنان الكبير سمير صبري، عن وصية الفنان الراحل له قبل وفاته.

وقال المخرج محمد تركي، مخرج برنامج ذكرياتي الذي يبث عبر أثير الإذاعة المصرية والذي كان يقدمه الفنان الكبير سمير صبري، 2022، إنه تم نقل جثمان الراحل إلى مستشفى العجوزة.

وكشف تركي عن وصية سمير صبري الأخيرة، قائلًا "أوصى أن أقوم بتغسيله بنفسي، وأن يتم دفنه في مقابر أسرته بمحافظة الإسكندرية"، لافتا أنه منحه قبل رحيله رقم المسؤول عن المقابر ليتواصل معه في حال حدوث الوفاة وتجهيز المدفن، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وقال المخرج محمد تركي، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إن "وصية سمير صبري لي لا تعتبر وصية كما يرددها البعض ولكن تربطني صداقة قوية مع الفنان الراحل منذ سنوات طويلة، وإحنا من بلد واحدة إسكندرانية زي بعض وكان دائما عندما يأتي إلى الإسكندرية يقضي اليوم معي ومع أولادي، وفي يوم كان يقوم ببعض التصليحات في التربة في طريق المنارة بالإسكندرية واصطحبني معه وقتها فهي تربة أسرته ومكان مدفن والدته".

وأضاف محمد تركي قائلًا: "كان الموضوع منذ عام ونصف تقريبا، وقتها أعطاني رقم التربي وقال لي أنت اللي هتقف على غسلي لأنه يعتبرني بمثابة ابنه، ولم تأتِ المقولة في إطار الوصية أبدا وهذا واجبه علي لأنه كان يعتبرني ابنه".

سمير صبري يخفي مكان إقامته لهذا السبب!

كما كشف الناقد الفني المصري، طارق الشناوي، عن رحيل الفنان المصري سمير صبري، بأحد فنادق القاهرة حيث كان يقيم في آخر أيامه، دون أن يخبر أحدًا.

حيث قال طارق الشناوي، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية وعربية، إن "الراحل كان يتواجد في الفندق دون علم أحد سوى أصدقائه المقربين وعدد كبير من محبيه كانوا يعتقدون أنه ما زال داخل المستشفى يتلقى العلاج".

وكشف الشناوي أن الراحل حينما كان أحد يتواصل معه ويسأله عن مكانه، كان يخبره بأنه يتواجد في الإسكندرية، ولم يرغب في الإفصاح عن مكانه الحقيقي.

وأشار الشناوي إلى أنه كان يتواجد بالفندق من أجل جلسات العلاج الطبيعي، لذلك قام أحد الأصدقاء بحجز جناح كامل له بالفندق بدلا من التواجد في منزله بالقاهرة ليسهل عليه عملية جلسات العلاج الطبيعي.

وفاة سمير صبري:

ورحل الفنان سمير صبري صباح اليوم عن عمر ناهز الـ86 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث عانى منذ عام تقريبا من مرض السرطان وأخذ جرعات كيماوي التي أثرت بشكل كبير على قلبه، وكان من المقرر أن يجري عملية جراحية في القلب الفترة الماضية وتم تأجيلها 3 مرات بأمر الأطباء لأنها عملية دقيقة وصعبة في ظل تدهور حالته الصحية، ليخرج من المستشفى ويعود إلى استئناف عمله ويلفظ أنفاسه الأخيرة داخل أحد الفنادق في القاهرة.

وتحولت صفحات الفنانين والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى منصات ودفاتر عزاء للفنان الراحل، والذين أجمعوا أنه يتمتع بصفات الشهامة والطيبة وخفة الظل، ومن أبرز الفنانين الذين حرصوا على نعيه صديقه الفنان الكبير عادل إمام، والفنانة ليلى علوي، يسرا، بوسي شلبي، شريهان، سماح أنور وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار