سماح أنور تتصدر مراسم نقل سمير صبري إلى مثواه الأخير في حضور فنانين

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
سماح أنور تتصدر مراسم نقل سمير صبري إلى مثواه الأخير في حضور فنانين

تصدرت الفنانة المصرية سماح أنور، مراسم دفن الفنان المصري الراحل سمير صبري، في مسقط رأسه في محافظة الإسكندرية، حيث وارى التراب جثمانه في مقابر المنارة في منطقة بابور مياه بالإسكندرية.

وشيع جثمان الفنان الراحل سمير صبري، في حضور عدد كبير من الفنانين والمشاهير، وأبرزهم سماح أنور التي حضرت مبكرًا وتصدرت المشهد، وكذلك في حضور كل من الفنانين نهال عنبر وأشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفيفي عبده، والإعلامية بوسي شلبي وغيرهم.

سماح أنور تنظم مراسم دفن سمير صبري:

حرصت الفنانة سماح أنور على التواجد في مقابر المنارة في منطقة بابور مياه بالإسكندرية، قبل ساعات من وصل جثمان الفنان الراحل سمير صبري، وتولت سماح أنور كذلك تنظيم الحضور والمتواجيد حول المقبرة.

وانفعلت سماح أنور بعض الشيء على بعض من الحضور، نتيجة الضغط النفسي والعصبي في مثل تلك المواقف، عندما يتزامن مع الزحام وسوء التنظيم وعشوائية التواجد.

وناشدت سماح أنور المتواجدين "من يحب سمير صبري يتعاون ولا يتزاحم أمام المقبرة".

لذا كان صوت سماح أنور يشق طريقًا بين المتواجدين، للسماح بعبور الجثمان إلى مثواه الأخير، حرصًا منها على أن يصطف جميع الحضور على الجانبين لإفساح مجال واسع لمرور الجثمان محمولًا على الأكتاف لداخل المقبرة.

وبمجرد دخول الجثمان، حرصت سماح أنور على غلق باب المقبرة على المتواجدين في الداخل من الأقارب والفنانين فقط، ومنعت الكاميرات والمصورين من الدخول والتقاط صور داخل المقبرة، احترامًا لحرمة الأموات.

تشييع جثمان سمير صبري:

وفي وقت مبكر من السبت 21 مايو/أيار الجاري، بدأت أسرة الفنان سمير صبري في الاستعداد لاستقبال جثمان الراحل، بعد أداء صلاة الظهر والجنازة عليه في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد ومغادرة الجثمان المسجد متجاً إلى المقابرة في مدينة الإسكندرية.

وظهر العديد من أفراد أسرة الراحل سمير صبري داخل المقابر في انتظار صلاة الجنازة وخروج الجثمان من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد ووصله من القاهرة إلى مثواه الأخير.

بينما في القاهرة، حرص عدد كبير من الفنانين والمشاهير، على وداع الفنان الراحل سمير صبري، بعد أن حضروا صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بالقاهرة بجانب عدد من أفراد أسرته تمهيداً لدفنه في الإسكندرية.

وحضر صلاة الجنازة على الفنان سمير صبري في القاهرة، عدد من الفنانين من بينهم أحمد السقا ويسرا وفيفي عبده وإيهاب فهمي والإعلامية بوسي شلبي، ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وعضو مجلس النقابة الفنانة نهال عنبر، دنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان، وزان نجم الدين، وليلى علوي وإلهام شاهين ولقاء سويدان، وميرفت أمين وداليا البحيري، والسيناريست عمرو محمود ياسين وهنادي مهنا وزوجها خالد صالح ونادية الجندي.

وتوفي الفنان المصري سمير صبري، الجمعة 20 مايو/أيار الجاري، في غرفته الخاصة، داخل أحد الفنادق في مدينة القاهرة، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع طويل مع مرض القلب، حيث ظل الراحل فترة طويلة في أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين خلال منتصف فبراير/شباط الماضي، حيث كان يعاني من مشكلة في الصمام «الميترالي»، وأجرى وقتها قسطرة في القلب، ليخرج بعدها بحالة صحية أفضل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار