تفسير حلم القبلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 فبراير 2022
تفسير حلم القبلة

تعرف الأحلام بأنها عبار عن سلسلة من التخيلات التي تحدث للإنسان، وتختلف من كائن حي لآخر بحسب مداها و منطقيتها، وفي علم النفس تعرف الأحلام بأنها عبارة عن وسيلة لإشباع الرغبات والدوافع النابعة من العقل الباطن، وفي هذا المقال سنتعرف على تفسير حلم القبلة.

تفسير حلم القبلة في المنام

تم تفسير القبلة في المنام بأنها عبارة عن حالة تعبيرية تصف الهاجس النابع عن الرغبة الجنسية المكبوتة لدى العديد من الحالات، ولكن قد تختلف دلالاتها بحسب حالة الرائي وتفاصيل الرؤيا، فمثلًا تشير القبلة بمعنى عام إلى تأويلات مجرى النكاح والجماع وهذا إن كانت القبلة نابعة عن شهوة جنسية سابقة للنوم، وبالنسبة للنوع الآخر لتفسير القبلة النابعة عن غير شهوة مثل قبلة الخد أو الجبين أو اليد، فهي تدل على وجود إقبال من الفاعل على الفاعل، وتدل على أن الرائي في حال كان هو الذي يقبل يد الشخص الآخر وعنده حاجة منه دلت هذه الرؤيا على أن حاجته مقضية.

وقد أضاف النابلسي أن القبلة تدل على نيل المقاصد التي يبتغيها الرائي، كما أنها تدل على مواجهة الأعداء وتحقيق غاياته، وأضاف النابلسي أيضًا أن القبلة تدل على الصداقة المتينة والتواد.

وبحسب رأي مفسرين آخرين دل الحلم بالقبلة على انسجام المصالح المشتركة ووجود المنافع المتبادلة بين الطرفين، وقد تدل القبلة بحسب حال الرائي إذا كان بحاجة للمال أو يمر بضيقة وشدة مالية في الواقع على قرب الانفراجات، وبالنسبة لابن شاهين قال إن تفسير القبلة يدل على إقبال الدنيا بالخير على الرائي، وأضاف أنه من رأى أنه يقبل يد امرأة متزينة وبعدها هَم بها دل ذلك على أنه سوف يتزوج منها وأنها في الغالب تكون أرملة صاحبة سلطة ومال وسوف يستفيد الرائي من مالها وولدها وستكون له سنة خير.

وبالنسبة لتفسير حلم تقبيل الميت فإنه يدل على الخير في حال كان تقبيل الرجل لرجل آخر ميت، وبالنسبة لتقبيل يد الرجل الميت فإنه يدل على التواضع والزهد للرائي، وبالنسبة لتقبيل الميت دون ظهور شهوة تُذكر دل ذلك على صلة الرائي للميت بالخير، وفي حال رؤية شخص ميت كان يقبله في المنام دل ذلك على وصول خير وفير من قِبل الميت للرائي.

وبالنسبة لقبلة الفم فإنها تدل على الاعتذار في حال كان الرائي يقبل عجوز وفي حال كان الرائي يقبل يد فتاة فإن تفسير الحلم يدل على وجود أمور سيئة غير مقبلة مثل معاقرة الخمور، وتدل القبلة من رجل لرجل تقي على نيل العلم من كتاب الله عز وجل، وفي حال كانت رؤية تقبيل رجل لامرأة من فمها وهي متزينة فإن الحلم يدل على قرب زواجه ونيل الخير والبر. [1]

تفسير حلم القبلة لابن سيرين

قام ابن سيرين بتفسير الحلم بالقبلة بأكثر من شكل، حيث أنه فسر الحلم بالقبلة في المنام بشكل عام ووصفه بأنه دلالة على حاجة الشخص إلى الحب والاهتمام، وفي حال كان الشخص يرى في الحلم أنه يرى بعض الأشخاص يقبلون بعضهم دل ذلك على أنه سوف يتدخل في حياتهم وأنه يريد بأي شكل معرفة جميع التفاصيل الخاصة بحياتهم، وفي حال كانت رؤية تقبيل يد صبي صغير معروف قربه ونسبه من الرائي دل ذلك على المودة بينهم، ومن رأى أنه يقبل يد أحد السلاطين والملوك أو القضاة دل ذلك على أنه سوف ينال الخير منهم.

وبالنسبة لتفسير الحلم بتقبيل فتاة عزباء دل ذلك على قلة التفاهم بين الشركاء وعن وجود العديد من المشاكل التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الفراق، وفي حال رأت الفتاة العزباء بأن أحد الأشخاص يقبلها على يدها أو على خدها دل ذلك على قدوم الخير لها وقرب زواجها، كما أن هذا الحلم يدل على الاستمرارية في العلاقة، وتدل أيضًا على قرب الأخبار السعيدة لصاحبة الرؤيا والتقدير المتبادل بين الطرفين، وبالنسبة لتفسير حلم القبلة من شخص معروف دل ذلك على زيادة التودد والصلاح بين الفاعل والمفعول به في الرؤيا، وبالنسبة لتفسير حلم القبلة على الخد من شخص معروف دل ذلك على زيادة تودد الرائي للشخص الذي قام بتقبيل خده، وفي حال كان الشخص المعروف هو من يقبل خد الرائي دل ذلك على وجود من يتودد للرائي ويحبه ويحترمه.

وقد قام ابن سيرين بتفسير حلم القبلة للمتزوجة في حال كان الشخص الذي يقبلها لا تعرفه دل ذلك على قرب الأخبار السعيدة، وفي كان الشخص الذي يقبلها هو زوجها في الواقع دل ذلك على الحنان والاهتمام والتقدير الذي تناله من زوجها، كما أن هذا الحلم يدل على العاطفة القوية بين الأزواج.

وبالنسبة لتفسير حلم القبلة للمطلقة فإنه يدل على حاجة صاحبة الرؤيا للحنان والمشاعر والرغبة الشديدة في العودة لزوجها، وفي حال رأت المطلقة بأن زوجها السابق يقبلها دل ذلك على تفكير طليقها بالرجوع إليها. [2]

تفسير حلم القبلة للنابلسي

قام النابلسي بتفسير حلم القبلة وأكد على أنه دليل على قضاء الحاجة وإشباع الرغبات الداخلية للشخص وأكد على قرب الفرج وزوال الألم للمريض، وإن رأى الشخص بأنه يقبل الأطفال دل ذلك على الرغبة في تكوين الأسرة وإنجاب الكثير من الأطفال، وفي حال رأى الشخص بأنه يقبل طفل معين دل ذلك على وجود مصالح مشتركة قد تزدهر بين الرائي ووالد هذا الطفل.

ومن رأى بأنه يقوم بتقبيل أخيه أو أخته دل ذلك على قوة العلاقة بين عائلة هذا الشخص، ويدل أيضًا على الترابط والتراحم بين الأشخاص في العائلة، ويرى النابلسي أن التقبيل في الحلم يدل على الخير والنفع والمال والأرباح في حال كانت القبلة على الخد، وفي حال كانت القبلة على الجبين دل ذلك على قرب الزواج، وفي حال كانت القبلة على يد حاكم أو سلطان دل ذلك على نيل الحاجة الكبيرة منه موالاة الحاكم له وعدم الخروج عن حكمه.

أما بالنسبة لتفسير حلم التقبيل بشكل عام فإنه يدل على الظفر بالأعداء وتحقيق النصر والتفوق على جميع المنافسين، كما أنه يدل على التسامح بين المتخاصمين والاعتذار والاحترام بين الأشخاص. [3]

تفسير حلم القبلة من الفم

هناك العديد من التفسيرات الخاصة بحلم القبلة من الفم التي سنذكرها فيما يلي:

تفسير حلم القبلة من الفم من شخص معروف

تدل القبلة من الفم على وفرة المال الذي يحصل عليه صاحب الرؤيا، كما أن رؤية تقبيل الرائي لفتاة من الفم تدل على احتساء الخمر، وفي حال كانت رؤية رجل يقبل فتاة غير معروفة متبرجة متزينة من فمها دل ذلك على زواج الرائي من امرأة أرملة ذات نفوذ ومال، وقد تأتي إلى الرائي بالمنفعة من مالها وبنينها.

تفسير حلم القبلة من الفم للعزباء من شخص معروف

يدل الحلم تقبيل فتاة على فمها من شخص معلوم ومعروف على حصول هذه الفتاة على قدر كبير من المنافع تحل عليها من خلال هذا الرجل، وتدل أيضًا على وفرة الخير في حياتها، كما ويدل الحلم أيضًا على زواج العزباء قريبًا، وتدل رؤية تقبيل رجل غريب من فتاة عزباء على سوء أخلاقها.

تفسير حلم القبلة من الفم للمتزوجة

يدل الحلم بتقبيل المتزوجة من شخص معروف على زوال الهم والفرج القريب، ويدل أيضًا على الحنان والعطف والود والتشاركية بين العائلة والأسرة الخاصة بالمتزوج، ويدل الحلم بتقبيل المتزوجة على الخير الكبير الذي تحصل عليه في الدنيا، وفي حال كانت المتزوجة ترى أن زوجها يقبلها دل ذلك على التوافق والانسجام بين الأزواج وعلى الحب الدائم والتوافق بينهما.

تفسير حلم القبلة من الفم من شخص مشهور

يدل تفسير حلم القبلة من شخص مشهور على المحبة التي تجمع ما بين الشخصين الذين يقبلون بعض وأنه من الممكن أن ينتج لقاء بين الرائي والشخص المشهور. [4]

تفسير حلم القبلة للعزباء

هناك العديد من التفسيرات التي تدور حول تفسير حلم القبلة للعزباء نذكرها فيما يلي:

تفسير حلم القبلة للعزباء بشكل عام

من الممكن أن تكون دلالة الحلم على أنه هناك شخص يحب هذه الفتاة ويود الارتباط بها بشكل قريب، كما يدل الحلم أيضًا على الرغبة الجامحة في الحب، ومن الممكن أن يكون دلالة على أن صاحبة الرؤيا تشعر بالاشتياق إلى شخص ما من عائلتها وأصدقائها أو الأشخاص المقربين منها، وفي حال كان الحلم يدور حول حيوان يقوم بتقبيل العزباء يدل ذلك على أنها سوف تقع في علاقة مع شخص مخادع وسيء السمعة وسيؤدي بها نحو المعصية وبالنسبة لتفسير حلم القبلة من شخص غير معروف للعزباء دل ذلك على قرب زواج الفتاة العزباء، وأنه قد يكون هناك من يريد التقدم لخطبتها.

تفسير حلم القبلة للعزباء لابن سيرين

يدل الحلم على طلب الرغبة بالحب والاهتمام وتبادل المشاعر مع شخص ما، وفي حال رأت العزباء أشخاص يقبلون بعضهم دل ذلك على فضول هذه الفتاة في الدخول إلى حياة أشخاص آخرين وبذل الجهد من أجل معرفة ما يحصل في حياتهم الخاصة، وفي حال رؤية القبلة في المنام مترافقة مع شهوة دل ذلك على الرغبة في الزواج وممارسة العلاقة الحميمية بعد الزواج، ويدل أيضًا على الترابط والانسجام في العلاقة.

تفسير حلم القبلة في المنام على الخد للعزباء

يدل ذلك على أن العزباء سوف تتزوج من شخص لا تحبه ولكن سوف تكون العلاقة بعد مرور بعض الوقت أفضل، وقد يدل الحلم على الاستماع إلى النصائح من الآخرين، ومن الممكن أن يدل هذا الحلم أيضًا على الخير والرزق الواسع على حسب حالة الرائية. [5]

تفسير حلم القبلة للمتزوجة

هناك العديد من التفسيرات التي تدور حول حلم القبلة للمتزوجة وتتلخص هذه التفسيرات بما يلي:

  • في حال كان الحلم عبارة عن قبلة من شخص معروف دل ذلك على متانة العلاقة بين الأزواج.
  • في حال كان الحلم بقبلة على اليد دل ذلك على الاحترام الشديد بين الأزواج.
  • تدل رؤية القبلة في الحلم للمتزوجة من شخص قبيح المظهر على المرض. [6]

تفسير حلم القبلة للحامل

تعددت تفسيرات حلم القبلة للحامل التي تتلخص بما يلي:

  • في حال كان الحلم بأن زوج الحامل هو من يقوم بتقبيل يدها دل ذلك على أن ولادتها سوف تكون سهلة.
  • في حال كان الحلم بأن الزوج يقبل يدها وهو في ملابس سيئة دل على أن ولادتها سوف تكون متعسرة. [6]

تفسير حلم القبلة للمطلقة

ترمز القبلة في المنام للمطلقة الى استعادة الحياة وعودة زوجها السابق إليها، وفي حال كان الحلم بقبلة على الشفاه دل على تفكير المطلقة بالحنين إلى الماضي، ويدل أيضًا على الاحتياج العاطفي والدعم النفسي، ويدل الحلم بالقبلة على الرقبة للمطلقة على أنه يوجد شخص ما يريد أن يتزوج منها ويعوضها عن الحنان المفقود. [7]  

تفسير حلم القبلة للأرملة

يدل الحلم بالقبلة للأرملة على إقبال الدنيا للأرملة والتخلص من التعب وعلى أن الأيام سوف تتحسن معها، وأن الخير مقبل بعد مرور الأيام الصعبة، وعلى قدوم الأمان من جهة معلومة، ومن الممكن أن يدل على تزوج الأرملة وسترها على حسب حال صاحبة الرؤيا في الواقع. [1]

تفسير حلم القبلة للرجل

يدل حلم القبلة للرجل على أنه سوف يتزوج قريبًا في حال كان أعزب، وفي حال كان متزوج فإنه سوف يحظى بحياة أسرية سعيدة، وفي حال رأى الرجل أنه يقبل زوجته دل ذلك على التوافق بينهم وأن حياتهم الزوجية سعيدة، وبالنسبة لتفسير حلم القبلة على الخد للرجل فإنه يدل على التقرب بين الفاعل والمفعول به. [8]

تعرفنا خلال هذا المقال على تفسير حلم القبلة لكلا الجنسين وللعزباء والمطلقة والحامل والأرملة بشكل مفصل بحسب ما ذكره كبار المفسرين، نتمنى أن نكون قدمنا محتوى مفيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار