تمارين لشد ورفع المؤخرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تمارين لشد ورفع المؤخرة
مقالات ذات صلة
تجربتي في تكبير المؤخرة بالتمارين
5 تمارين بسيطة لتحصلي على مؤخرة أجمل
أفضل التمارين لشد البطن
هل أنت منزعجة من مؤخرتك وترغبين بأن تكون أكثر بروزاً ، تمتعي إذاً بإرادة قوية للاستمرار بالتمارين الرياضية التي سنذكرها لك ولاشك بأنك ستحصلين على نتائج مرضية:
 
التمارين الرياضية:
 
- ضعي يديك وركبتيك على الأرض، بطريقة تشبه إلى حد ما استعداد المتسابق للركض .. ارخي كتفيك و اضبطي ظهرك بحيث تكون تكون عظام الرقبة على امتداد العامود الفقري أي على مستوى واحد.
 
- ارفعي احدى ركبتيك لزاوية 90 درجة (زاوية قائمة) وشدي قدمك إلى أعلى عشر مراتثم ارفعي القدم الأخرى وقومي بنفس التمرين ويمكن زيادة عدد المرات التي ترفعين فيها قدمك مع كل يوم جديد حتى تصل بعد أسبوعينمن عشر مرات إلى 40 مرة.
 
-قومي بالتمرين مرة واحدة في الأسبوع الأول ثم كرري التمرين مرة في الصباح ومرة في المساء.
 
-أثناء النهار ومن دون بذل أي جهد قومي فقط بقبض عضلة مؤخرتك لمدة ثوان ثم ارخها بحيث تكون عملية التمرين مرافقة للشهيق والزفير،  كرري التمرين 30 مرة أو أكثر في اليوم وبفترات متقطة إن رغبت أي حسب استطاعتك.
 
- هناك تمرين  آخر وهو الاستلقاء على البطن ورفع القدم للأعلى عشر مرات متالية ومن ثم قومي بنفس التمرين للقدم الثانية بحيث أنك سشعرين بالضغط على عضلة المؤخرة. قد تكون هذه الطريقة متعبة للمبتدئة لكنها مع الوقت ستبدو أكثر سهولة.
 
ملاحظة: أهم مافي تمارين شد المؤخرة هو الالتزام بها دون أخذ استراحة طويلة بين تمرين قدم وأخرى ودون تقطيع عدد التمارين إلى أجزاء أي بين الجزء والآخر استراحة.
 
جربي أيضاً: