تمارين لتسمين الوجه

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 03 يناير 2021
تمارين لتسمين الوجه
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية لعمل كريم تفتيح البشرة في المنزل
هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة
أفضل أنواع التونر للبشرة

يعتبر الوجه الممتلئ البارز في منطقة الخدين من علامات الجمال عند الأنثى، فمن المعروف بأن مظهر الوجه الذي يظهر شاحباً وباهتاً ونحيفاً وغير متناسق مع كتلة الجسم دلالة على وجود مشكلة صحية والوجه الممتلئ والمتورد الصافي يدل على تمتع الشخص بصحة جيدة، وقد تعاني الكثيرات من نحافة الوجه دون الإصابة بالأمراض مما قد يجعلها تبدو أكبر من سنها إذ تكون العيون غائرة وتزيد فرص ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد تؤثر على جمال الأنثى، وخلال مقالنا هذا سنتناول تمارين لتسمين الوجه.

نحافة الوجه

يعتبر الوجه النحيف من الأمور غير المحببة ومن المشاكل المزعجة عند الكثيرين، وقد يكون الوجه نحيف بسبب امتلاك الشخص جسم نحيل في الأصل، ويبحث الكثيرين على طرق متعددة لإيجاد حلاً لتسمين الوجه وخاصةً الفتيات، وينصح الأطباء وخبراء التغذية بالحرص على زيادة الوزن من اتباع نظام غذائي سليم وذلك لتحسين الصحة العامة للجسم والحصول على الوزن المثالي، إلا أنها لا تعتبر الحل الأمثل فقد يسمن الجسم ويبقى الوجه نحيفاً لذلك يجدر باتباع تمارين تساعد على امتلاء الوجه.

أسباب نحافة الوجه

هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على الوجه ليبدو نحيفاً وقد يكفي وجود أحدها أو قد يجتمع أكثر من سبباً في الوقت ذاته، وهذه أسباب نحافة الوجه:

  • التعرض لأشعة الشمس لوقتٍ كبير يؤذي الوجه وخاصة إن لم يتم استخدام طرق وقائية تساهم في منع اختراق طبقات الجلد الخارجية للوجه للأشعة فوق البنفسجية التي تدمر الكولاجين.
  • التقدم في السن يؤدي إلى حدوث تغيرات على الوجه مثل فقدانه المرونة والدهون التي تساهم في شده والنحافة، والتقدم في السن يمنع البشرة في أن تتخلص من خلايا الجلد القديمة وتجديدها لفقدانها القدرة على إنتاج مادة الكولاجين.
  • وجود مشكلة مرضية تسبب ترقق في الجلد مثل متلازمة إهلرز دانلوس واضطرابات في النزيف.
  • تناول بعض الأدوية مثل مجموعة الستيرويدات القشرية التي توصف لمن يعاني من الأكزيما وتتوفر على شكل حبوب دوائية أو كريمات تسبب نحافة الوجه.
  • العوامل الوراثية.

نصائح لتسمين الوجه

  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية إذ تحفز على زيادة ليونة وحيوية ونضارة الجلد، ومن أهم العناصر الغذائية التي يجب تناولها: الحبوب الكاملة، والبروتينات، والدهون غير المشبعة المتوفرة بالأسماك، والألبان ومشتقاتها.
  • وضع خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين، كما ينصح بوضع ماسكات طبيعية تعمل على تسمين الوجه.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتسمين الوجه.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، والتقليل من تناول السكريات قدر الإمكان.

تمارين لتسمين الوجه

للتخلص من نحافة الوجه من خلال القيام بالتمارين الرياضية الخاصة بتسمين الوجه فإنه يجب الحرص على القيام بالتمارين بشكل يومي ومستمر وذلك لتقوية العضلات والتخلص من نحافة الوجه وشد الجلد، ومن هذه التمارين نذكر ما يأتي:

  • التنفس بعمق إذ يجب على من يرغب بالتخلص من نحافة الوجه والحصول على وجه ممتلئ بأن يتنفس بعمق من الأنف بحيث يستنشق كمية كبيرة من الهواء، ثم يحبس الهواء داخل الفم وإخراجه عن طريق الفم بعد مرور 15 ثانية، ويكرر التمرين خمسُ مرات متتالية وبشكل يومي.
  • ملء الفم بالهواء حتى يتم انتفاخ الخدين عن طريق الفم، بحيث يتم تجميع أكبر قدر من الهواء داخل الفم، ثم يتم تمرير اللسان من الداخل للخدين ولمدة تتراوح 15 ثانية.
  • ممارسة تمارين اليوغا وذلك بوضع أصبع السبابة في منتصف الخد ويتم التدليك بحركات دائرية ويتم تدليك المنطقة المحيطة بالأنف بحركات دائرية لطيفة ويكرر التمرين 4 مرات يومياً.

وفي الختام ننصح بوضع قناع لبن الزبادي والعسل والشوفان على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لوقتٍ طويل، والنوم لعدد ساعات كافية إلى جانب ممارسة تمارين لتسمين الوجه.