ثنائيات المشاهير بمهرجان القاهرة: بين الرومانسية والمواقف المحرجة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
ثنائيات المشاهير بمهرجان القاهرة: بين الرومانسية والمواقف المحرجة!
مقالات ذات صلة
عبير صبري تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير والجمهور: "إطلالة ملكة"
إنجي علي لـ"ليالينا": ضحكت على انتقادات إطلالتي بالجونة
ابنة رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان الجونة بفستان والدتها المثير للجدل

شهدت السجادة الحمراء خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بنسخته الـ 41 #CIFF41 تألث ثنائيات المشاهير، حيث اتسمت المشاهد بين الرومانسية الشديدة والمواقف المحرجة. 

كان  مشهد الفنان أحمد داوود أثناء تعديل فستان زوجته علا رشدي الأبرز بين مشاهد الحفل، وأكثرهم إحراجاً، حيث تطاير ذيل فستان زوجته بسبب الهواء مما تسبب في تحركه كثيراً لذا تدخل داوود لحل الأمر. 

فيما كان الثنائي الأكثر تواجداً بين عدسات المصورين هما الفنانان أحمد حلمي وزوجته منى زكي، وكذلك نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي بجوار زوجته الفنانة روجينا، حيث كانت الرومانسية عنوان هؤلاء الثنائي. 

وكانت هناك ثنائيات لا تربطهم علاقة سوى الصداقة فيما بينهم، مثل الفنانة القديرة رجاء الجداوي التي حضرت الحفل بصحبة مصمم الأزياء الشهير هاني البحيري، كما توافدت الفنانة حورية فرغلي بصحبة عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي.

تعقد الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلماً من 63 دولة، من بينها 35 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلماً في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 



وافتتح المهرجان برئاسة المنتج محمد حفظي، فعاليات دورته الـ41 بفيلم الأيرلندي للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن اختيار السينما المكسيكية لتكون ضيف شرف الدورة 41،على أن يشمل برنامج التكريم عرض 8 أفلام، وتكريمين، بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات والمحاضرات التي تُلقي الضوء على صناعة السينما المكسيكية.

شهد حفل الافتتاح تكريم 3 سينمائيين، هم المخرج والكاتب الإنجليزي تيري جيليام، المخرج المصري شريف عرفة بجائزة فاتن حمامة التقديرية التي تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائي بأعمال خالدة، بينما تحصل الفنانة منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز، وهي تمنح لمبدعين تمكنوا في سن مبكرة نسبياً من تحقيق إنجاز سينمائي ملموس.