حقيبة اليد على شكل الرأس أبرز القطع في مجموعة Schiaparelli هوت كوتور

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
حقيبة اليد على شكل الرأس أبرز القطع في مجموعة Schiaparelli هوت كوتور
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2023
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور خريف 2022

يعرض مصمم الأزياء دانيال روزبيري، المدير الإبداعي لدار أزياء Schiaparelli، على منصة عرض الأزياء الراقية لربيع وصيف 2022، عارضات الأزياء بقطع تمثل أعمالاً فنية حقيقية يمكن ارتداؤها، تماثيل نصفية تعيد تشكيل الصدرية وأحذية مزينة بأظافر مطلية بالذهب وإكسسوارات غير عادية بالمعنى الحرفي للكلمة واحد على وجه الخصوص: حقيبة اليد الذهبية على شكل رأس امرأة.

الرأس الذهبي المستوحى من عارضة الأزياء الملهمة للدار كحقيبة يد 

الرأس الذهبي المستوحى من عارضة الأزياء الملهمة للدار كحقيبة يد وليس فقط رأس أي امرأة ولكن عارضة الأزياء ماجي مورير التي سارت أيضاَ في العرض بنسخة ذهبية من رأسها كحقيبة يد، يقدم المدير الإبداعي للدار دانييل روزبيري حقيبة الرأس السريالية المستوحاة من عارضة أزيائه الملهمة إلى منصة عرض الأزياء الراقية.

 

عارضة الأزياء ماجي مورير ملهمة مصمم الأزياء روزبيري

عارضة الأزياء ماجي مورير ملهمة مصمم الأزياء روزبيري

  • أولئك الذين تابعوا مصمم الأزياء روزبيري منذ بداية ولايتها في Schiaparelli منذ ثلاث سنوات يعرفون بالفعل أن عارضة الأزياء ماجي مورير Maggie Maurer هي واحدة من ملهمي أفكار المصمم. 
  • كانت عارضة الأزياء الشقراء من نيويورك، التي تنحدر من عائلة مكونة من ستة أشقاء، بطلة عدة حملات في دار الأزياء التاريخية. 
  • وغالباً ما ترد ماورر بالمثل على تقدير روزبيري: عندما لا ترتدي مجموعات Schiaparelli، على قنواته الاجتماعية يثني على الدار وعمل مديرها الإبداعي: ​​"هذه الصورة تعني كل شيء بالنسبة لي"، كتبت عن صورة حملة مأخوذة من Roseberry، " أحبك من كل قلبي! يشرفني أن أكون جزءً من عالمك".

عارضة الأزياء ماجي مورير ملهمة مصمم الأزياء روزبيري

تمتد تجربة العارضة على المنصة أيضاً إلى ما وراء دار Schiaparelli، لقد التقطت عدة مرات لعدسة المصور كولين دودجسون وبفضل جمالياتها الأنثوية والمفردة كانت بطلة حملات بيتر دو، بالإضافة إلى ذلك، قدم ماورير، الذي يقيم الآن في باريس، عرضاً لعلامات تجارية مثل بوتيغا فينيتا وستيلا مكارتني وجان بول غوتييه.

عن مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2022

عن مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2022

جاءت المجموعة بعد عامين من العروض التقديمية الرقمية، تعود Schiaparelli للعرض في Petit Palais في باريس لمجموعة Haute Couture لربيع وصيف 2022، اعتمد دانييل روزبيري على المجموعة مبنية على مفهوم الصرامة وهو أحد الآثار الجانبية للوباء الذي أعاد تعريف الحياة الطبيعية بناءً على قواعد السلوك الصارمة وإغلاق الأبواب على منصات العرض وعلى المتعة اليومية لارتداء الملابس في نفس الوقت، باستخدام سيميائية الدار، أقام روزبيري موكباً من الكواكب والمسابح، التي أصبحت أشياء نذرية مخصصة للجمال، من بين الاقتباسات والتكريم والمراجع.

من ناحية أخرى، فإن وجود الذهب (في الفارق الدقيق للدار مع الأحمر، شبه البرونزي) والتطريز المنحوت وإدخالات المعادن الثمينة على الملابس والإكسسوارات بما في ذلك حقائب اليد والأحذية هو تكريم لشخصية الكاهنة وهي صورة تتناسب مع الأمتعة الرمزية في ميزون مرتبط بعلم التنجيم والأحادية.