خالد عبدالرحمن يروي قصة لقائه الأخير مع والدته ومعاناته في الفن

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
خالد عبدالرحمن يروي قصة لقائه الأخير مع والدته ومعاناته في الفن

فتح الفنان السعودي، خالد عبد الرحمن، قلبه خلال استضافته في برنامج "ذات" الذي يقدمه لاعب كرة القدم السعودي السابق، سامي الجابر، على قناة "السعودية"، وتحدث عن الكثير من تفاصيل حياته الخاصة والفنية.

برنامج ذات يذاع خلال شهر رمضان على قناة "السعودية" ، والذي سيعيش من خلاله لاعب كرة القدم السابق سامي الجابر تجربته الأولى في العرض التلفزيوني.

وتقوم فكرة البرنامج بالترحيب بالشخصيات البارزة في مختلف المجالات ومناقشتهم في تفاصيل حياتهم المهنية والخاصة، وكثيرًا ما تظهر لقطات ومواقف إنسانية من ضيوف البرنامج غير المعهودة عنهم أمام الكاميرات.

خالد عبدالرحمن يروي تفاصيل اللقاء الأخير مع والدته:

كشف الفنان خالد عبدالرحمن لأول مرة عن تفاصيل اللقاء الأخير مع والدته التي توفيت أواخر مارس/آذار الماضي.

وقال عبدالرحمن، خلال استضافته ببرنامج "ذات"، عبر قناة السعودية: "أنا جاني خبر إنها داخله للمستشفى، فجئت من جدة، وصلت بعد العشاء تقريبا، فدخلت عليها في غرفة العناية المركزة، وما كنت أدري هل هي نايمة، أو في غيبوبة".

وتابع الفنان السعودي خالد عبدالرحمن: "قالوا لي صحيها عشان تشوفك، لكن ما قدرت، قُلت خليها تنام "ما أريد أصحيها"، وذهبت إلى منزلي، وبعد الساعة 12 كلموني من المستشفى، ذهبت وكانت ودعت".

واختتم خالد عبد الرحمن حديثه: "على قدر ما كانت مريضة ومقعدة، إلا أنها كانت خفيفة علينا، عمرنا ما شكينا ثقلها كمقعدة، والصعب إذا الشخص ما يقدر يحاكيك، فصوتها ما كان يوصلني رغم أني كنت أحاول".

كان خالد عبدالرحمن قد أعلن وفاة والدته عبر حسابه على تويتر، ونعاها بكلمات: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها، انتقلت إلى رحمة الله والدتي الحبيبة. رب اغفر لها وارحمها وارفع نزلها في جنتك. رحلت من دار فناء إلى دار بقاء عندك يا أرحم الراحمين".

خالد عبدالرحمن يكشف موقف والده من دخول الفن:

كما كشف الفنان خالد عبد الرحمن، في لقائه ببرنامج "ذات" الذي يقدمه سامي الجابر على شاشة قناة "السعودية"، عن موقف والده من دخوله عالم الفن موضحاً أن لو كان والده على قيد الحياة، لما كان وافق على أن يكون فنانًا.

وقال خالد عبدالرحمن: "والدي الله يرحمه متدين ورغم إنه أمي كان يقرأ القرآن، وما كان يرضى بوضعي لو إنه حي إني أكون فنان أو أغني".

وأضاف الفنان خالد عبد الرحمن، أن والده توفي عام 1982م مشيراً إلى أن وفاته تركت فيه المسؤولية، وأن والدته هي التي تحملت المسؤولية كاملة كما أنها عاشت معاناة كبيرة قبل شهرته.

حيث قال خالد عبدالرحمن عن الأثر الذي تركته فيه وفاة والده: "المسؤولية، مع أنني أعتبر نفسي جزءا بسيطا من المسؤولية لأن الوالدة هي التي تحملت الجزء الأكبر لدرجة أنني إذا تذكرت ما كانت تعانيه فعلاً، أحس بالمعاناة".

خالد عبدالرحمن يروي قصة كفاحه في الفن:

وأشار الفنان السعودي، إلى أن أول ألبوم صدر له كان عام 1988 في الكويت. وعن الأغنية التي نالت الإعجاب الأكبر، قال: "الحقيقة كله نجح ولكن يمكن القول إن أغنية "صارحيني" والتي كان الألبوم يحمل اسمها.

ورد خالد عبدالرحمن على سؤال الأغنية التي نالت على إعجاب الناس: قائلًا: "كلهم.. صارحيني أخذت الاسم وادرجت مع الناس.. وخذ ما تبي أخذت حقها، وبلا معاد ولأجل حبك.. الخمس أعمال أخذت مساحة من القبول من الجمهور".

كما روى خالد عبدالرحمنقصة إصدار ألبومه الأول حيث قال: "بعت سيارتي وساعدني أخي والشاعر رياض إبراهيم واقترضت باقي المبلغ لإصدار (صارحيني)".

وتابع خالد عبدالرحمن "الحال ما من حال ذاك الوقت، بعت سيارتي كانت جايتني هدية من أخ عزيز، وأخوه تبرع بمبلغ مادي كذلك، والشاعر رياض إبراهيم أيضا قدم مبلغًا، أما باقي المبلغ تسلفته وكان مايعادل تقريبا 1200 دولار.. لمينا المبلغ وطلعنا على الكويت بعد ما أجريت اتصال مع المايسترو، وكان وقتها في إذاعة الكويت من مصر الحبيبة، ورتبت معه على الحضور، ودخلت الاستوديو تقريبا الساعة 4 العصر وطلعنا 5 الفجر".

الفنان السعودي خالد عبد الرحمن، من مواليد أبريل/نيسان عام 1965 في مدينة الرياض السعودية. عرف في الفن بقلب "أبو نايف"، كما أنه لقب نفسه مخاوي الليل.

بينما لقبه المتابعين بـ"ملك الفن وملك الإنسانية"، متزوج ولديه عدد من الأبناء، وله باع طويل في التلحين.

بكاء فايز المالكي بسبب خالد عبدالرحمن:

تجدر الإشارة إلى أن الضيف السابق في نفس البرنامج "ذات" كان الفنان السعودي فايز المالكي، الذي دخل في نوبة بكاء شديدة بعد عرض صورة للفنان خالد عبدالرحمن أمامه، وطالب بوقف التصوير.

حيث قال الفنان فايز المالكي، عن الفنان خالد عبدالرحمن، إن له مكانة خاصة في قلبه ويعرفه منذ سنوات.

وقال المالكي، تعليقًا على الصورة: "أبونايف رجل عظيم، كان معنا أمس في جود الإسكان وتم تقفيل ثلاثة مخططات؛ بسبب وجوده، وهو رجل يفرض احترامه على الجميع".

وطالب المالكي بوقف التصوير لحين القدرة على استجماع قواه وأعصابة مجددًا لاستكمال الحلقة. وهو ما نفذه له سامي الجابر على الفور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار