خطوات أساسية للتخلص من دهون الوجه

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
خطوات أساسية للتخلص من دهون الوجه
مقالات ذات صلة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن خلال فترة الدورة الشهرية
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة
هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟

هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس عندما يريدون التخلص من الوزن على وجوههم. في حين أن فقدان وزن الجسم بالكامل يعد مهمة صعبة ، إلا أن خسارة الوزن من وجهك بالتحديد يمثل تحديًا حقيقيًا. ولكن يمكن القيام بذلك بسهولة إذا اتبعت تمارين الوجه هذه بانتظام. سوف يستغرق الأمر 3 أسابيع فقط لتلاحظ اختلافًا في بنية وجهك.

كيف تفقد دهون الوجه؟

اكتساب الدهون الزائدة في الوجه مشكلة محبطة للغاية يجب حلها. يحدث ذلك عندما تكتسب وزناً كلياً أو تنقصك النوم. الأشخاص الذين يعانون من الأرق هم أكثر عرضة لانتفاخ الوجه. في بعض الأحيان ، قد يعمل التغيير في نظامك الغذائي أيضًا كمحفز لزيادة الوزن المفاجئة. لكن إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة يمكن أن يساعد الشخص على خسارة الوزن والحصول على وجه أنحف في وقت قصير.

شاهدي أيضاً: طريقة عصير الفجل

طرق التخلص من دهون الوجه

تمارين الوجه

أهم شيء للحصول على وجه نحيف هو ممارسة أكبر قدر ممكن من تمارين الوجه. فهو لا يجعل وجهك يبدو أنحف فقط ولكن هناك أيضًا بعض الفوائد الصحية له. تمارين الوجه تجدد شباب البشرة. يشد عضلات الوجه ويعطي عظام خد قوية. يقترح البعض أيضًا أن تمارين الوجه قد تؤدي إلى بناء قوة عضلات وجهك مع إرخاء عضلات الوجه في نفس الوقت، والتمارين هي : 

  • وجه السمكة
  • وضعية اللسان المغلق
  • انتفاخ الخدين
  • إصدار الفك
  • لفة العنق
  • صرير الأسنان

ممارسة تمارين القلب

أثناء استمرار ممارسة تمارين الوجه ، من المهم أيضًا أن تقضي بعض الوقت في ممارسة تمارين القلب. أحد الأسباب الرئيسية للخدود الممتلئة هو زيادة الدهون. لذلك عندما تفقد الوزن من خلال ممارسة تمارين الكارديو ، سيكون لديك تأثير تنحيف على الوجه.

هناك العديد من تمارين القلب البسيطة التي يمكنك ممارستها من منزلك. لن يساعدك فقط على استعادة لياقتك ، ولكنه سيحسن صحتك عقليًا وجسديًا ومنها :

  • المشي
  • ركوب الدراجة
  • سباحة
  • حبل النط

اشرب أكبر قدر ممكن من الماء

قد تسأل كيف يساعدك شرب الماء على إنقاص الوزن ودهون الوجه. حسنًا ، إنه حقًا بسيط للغاية. شرب الماء يجعلك تشعر بالشبع. شرب كوب من الماء قبل كل وجبة يجعلك تأكل طعامًا أقل. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل إجمالي عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص. 

لهذا السبب ، فإن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل تدريجي. كما أنه يبقيك رطبًا مما يساعد على تقليل احتباس السوائل ، مما يمنع الانتفاخ والانتفاخ في وجهك. إن شرب كمية كافية من الماء كل يوم يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والتجدد.

الحصول على مزيد من النوم وتقليل التوتر

النوم ضروري حقًا لبداية جديدة. يساعدك على تجديد كل التوتر والحفاظ على صحتك. ولكن يجب أن يكون القدر المناسب من النوم. يميل الأشخاص المصابون بالأرق إلى زيادة الوزن.

يمكن أن يسبب الحرمان من النوم زيادة في مستويات هرمون الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يأتي مع قائمة طويلة من الآثار الجانبية المحتملة ، بما في ذلك زيادة الوزن.

تناول المزيد من الألياف

يمكن للألياف القابلة للذوبان أن تمتص الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي. تظهر العديد من الأبحاث أن الألياف القابلة للذوبان تعزز فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع.

قللي من تناول الكربوهيدرات 

واحدة من أفضل الطرق لفقدان الوزن هي تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة. سيساعدك هذا أيضًا على إنقاص الوزن من وجهك وإزالة الدهون الزائدة من وجهك. الكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت والمقرمشات والمعكرونة هي بعض الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. الأطعمة مثل هذه تزيد من تخزين الدهون لديك.