دينا الشربيني عن مسلسل "قصر النيل": قالولي ريحي السنة دي من العياط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
دينا الشربيني عن مسلسل "قصر النيل": قالولي ريحي السنة دي من العياط
مقالات ذات صلة
دينا الشربيني في إفطار جماعي مع أبطال مسلسل قصر النيل
دينا الشربيني ورامز جلال.. ضرائب النجوم عن أعمالهم في رمضان 2021
سمية الخشاب تكشف سر جمال شعرها وبشرتها: ما قصة العصير الأخضر؟

تحدثت الفنانة دينا الشربيني، عن شخصية كاميليا التي تجسدها في مسلسل "قصر النيل" المقرر عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2021.

دينا الشربيني تكشف تفاصيل شخصيتها في "قصر النيل"

وقالت دينا الشربيني أن شخصية كاميليا شخصية معقدة، لمعاناتها منذ طفولتها بحوادث قدرية، مثل وفاة والدها وحياتها في منزل خالها وفقدان والدتها.

وأضافت دينا الشربيني في حوارها مع برنامج ET بالعربي، أن شخصية كاميليا ليست تلك الشخصية التي تنسى ما حل بها، ولكنها تعود وتنتقم ممن ظلمها، بعكس شخصيتها الحقيقية تماما، وقالت  مازحة أن المسلسل به مشهد واحد أو اثنين تبكي فيهما وتابعت "مشهد أو اتنين بالكتير، قالوا لي ريحي السنة دي من العياط كفاية عليكي اللي فاتوا".

وأوضحت دينا أن كاميليا هي امرأة متزوجة يٌقتل زوجها في ظروف غامضة وبعدها تجبرها عائلتها من الزواج من شقيق زوجها الراحل ، وتقبل أن تكون زوجته الثانية ، ولكنها تبدأ في نفس الوقت رحلة البحث عن قاتل زوجها الأول بجانب البحث عن حقها في ميراثها منه والذي تستحوذ عليه عائلته وزوجها الثاني .

مسلسل "قصر النيل" من بطولة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، نبيل عيسى، وأحمد مجدي، وصلاح عبدالله، ومريم الخشت، وأحمد خالد صالح، وسامي مغاوري، ومحمود البزاوي واخراج خالد مرعي وتأليف محمد سليمان عبد الملك .

جدل حول مسلسل "قصر النيل"

وكان الجمهور قد لاحظ الشبه الكبير بين بوستر قصر النيل وبوستر فيلم Changeling لأنجلينا جولى لفت نظر الجمهور حيث تظهر النجمة العالمية على البوستر منفردة وهي تنظر إلى النافذة وترتدي نفس ستايل القبعة لكن الفارق الوحيد أن هناك ظل لطفل صغير في بوستر الفيلم وهو الاختلاف الأبرز بين البوسترين مما دفع البعض للسؤال عما إذا كان فريق عمل مسلسل دينا الشربيني تعمد تقليد البوستر أم أنه مجرد توارد أفكار.

كما أشار البعض إلى احتمالية أن يكون مسلسل قصر النيل مأخوذ عن قصة الفيلم حيث تدور أحداث فيلم Changeling في إطار من التشويق والغموض عن تهديد حياة الأطفال للخطر والفساد السياسي من خلال قصر امرأة اكتشفت أن الطفل الذي عثرت عليه ليس ابنها وعندما تحاول إخبار الشرطة بذلك يتم اتهامها بأنها أم غير صالحة وتُوضع في مصحة للأمراض العقلية.

أما مسلسل قصر النيل وحسب المعلومات المتداولة عنه فتدور أحداث حول الخلاف بين الضرائر، فبعد موت زوج دينا الشربيني تُجبر على الزواج من شقيقه المتزوج بالفعل وتبدأ الخلافات بين الزوجتين ويشارك في بطولة العمل ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح والفنان صلاح عبدالله، وهذا ما يحسم الجدل في أن يكون المسلسل له نفس قصة الفيلم.