رامي رضوان يعلن خبر غير مطمئن عن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021 آخر تحديث: السبت، 12 يونيو 2021
رامي رضوان يعلن خبر غير مطمئن عن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

أعلن الإعلامي المصري، رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، خبرًا غير مطمئن، عن تطورات الحالة الصحية لحماته الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، بعد معاناتها من مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

حيث حرص الإعلامي المصري رامي رضوان، على توضيح تفاصيل الحالة الصحية للنجمة دلال عبد العزيز، التي تخضع لرعاية صحية حاليًا بعد شفائها من فيروس كورونا المستجد، ليطمئن جمهورها ومتابعيها عنها.

وقال رضوان في بوست نشره عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": عن تطورات الحالة الصحية لحماته: "وردتني آلاف الرسائل من محبي حماتي الغالية ا.دلال عبد العزيز يودون الاطمئنان عليها، ما زالت الأمور غير مستقرة ودعاء حضراتكم يساندنا جميعًا ويزيد من أملنا في الله سبحانه وتعالى بأن يتم شفاؤها على خير قريبا يا رب. فأرجوكم أن تستمروا في الدعاء لها ولكل مريض بالشفاء العاجل".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ramy Radwan (@ramy__radwan)

وأوضح مصدر مقرب من العائلة، في صريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، أن الفنانة دلال عبد العزيز لا زالت في العناية المركزة حتى اللحظة، وأن صحتها تتحسن بشكل تدريجي بطيء، لكنها تخطت مرحلة الخطر.

كما كشف المصدر عن أن الفنانة دلال عبد العزيز لم تعلم بوفاة زوجها الفنان سمير غانم حتى الآن، لأن حالتها الصحية غير مؤهلة بعد لإخبارها بهذا الأمر، والذي من الممكن أن يتسبب في دخولها حالة حرجة.

وذكر المصدر أن المستشفى يمنع تماما الموبايل والتلفزيون عن الفنانة دلال عبدالعزيز، حتى لا تعلم بالأمر، وهناك تنبيهات شديدة على العاملين في المستشفى بعدم إخبارها بوفاة الفنان سمير غانم.

في السياق ذاته، قالت الفنانة نهال عنبر، مسئولة الملف الطبي فى نقابة المهن التمثيلية المصرية، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة في مستشفى العزل، "الحالة الحمد لله مستقرة صحيح بتتحسن ببطء، والموضوع طول أوى لكن الحمد لله مفيش أى تدهور للحالة ومازالت تحت الأجهزة".

وكانت الفنانة دنيا سمير غانم قد كشفت خلال الأيام الماضية عن الوضع الصحى لوالدتها دلال عبد العزيز التى تخضع حالياً لرعاية صحية داخل أحد المستشفيات، وكتبت بوست عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، قائلة "والله العظيم دعاؤكم هو اللى بيصبرنا ومخلينا نقدر نقف على رجلينا عشان نساعد ماما، هى لسة فى العناية المركزة وماتعرفش حاجة عن بابا، حالتها لسة ما تسمحش إننا نقول لها خبر زى ده، شكرا جدا ربنا يخليكم لينا ويرحم بابا ويصبرنا على فراقه ويشفى ماما يا رب".

رامي رضوان يعلن خبر غير مطمئن عن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

رحلة علاج طويلة لتداعيات إصابة دلال عبد العزيز بكورونا:

سبق أن كشفت طبية،أن الفنانة دلال عبد العزيز، ما زالت بحاجة إلى دعم أكسجين من خلال أحد الأجهزة الطبية «هاي فلو نزيل»، وحالتها الصحية بشكل عام تتحسن ولكن ببطء، والرئة لديها ما زالت تعاني من تليف شديد إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكدت المصادر، أن العلاج من فيروس كورونا وخاصة لمن يعانون من تليف في الرئة يحتاج إلى فترة لكي تستعيد الرئة عافيتها مرة أخرى، وذلك يتم من خلال الوضع على أجهزة التنفس، متمنيًا الشفاء لها في وقت قريب للخروج إلى محبيها.

ويعمل الأطباء وفق ذات المصدر على رفع نسبة الأوكسجين في الدم والرئة، كي ينزعوا جهاز الأوكسجين منها، بالإضافة إلى إعطائها بعض الأدوية التي تساعد على علاج التليف الرئوي.

وبشأن علاج التليف الرئوي، قال المصدر إنه يعالج ولكنه يحتاج فترة طويلة فد تصل لعدة أشهر، وأن مرحلة الصعوبة هي مرحلة بداية الاستشفاء والتي بدأت دلال بها بالفعل.

كذلك أكد المصدر الذي لم يكشف عن اسمه، أن دلال واعية لكل ما يدور حولها، وبأن أبناءها وأزواجهم بجوارها طوال اليوم من أجل ألا تشعر بالوحدة أو بغياب سمير غانم، ويقولون لها إنه بعيد عنها كي لا يصاب بكورونا، وأنه كبير في العمر لذلك لا يقدر على زيارتها، ولكنه يتصل بهم باستمرار لكي يطمئن عليها.

يشار إلى أن الفنانة دلال عبد العزيز لا تعلم خبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، حتى الآن، حيث تكتمت أسرتها بشكل كبير على الخبر منعًا لتدهور حالتها الصحية، والحفاظ على حالتها النفسية، وهو ما أعلنه الإعلامي رامي رضوان، وتعاني الأسرة بسبب إخفاء معالم الحزن، ومحاولة إبراز الإيجابيات فقط.

في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي أعلنت أسره الفنان سمير غانم إصابة كلًا من الفنانة دلال عبد العزيز، والفنان سمير غانم والفنانة دنيا سمير غانم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث نقل على أثرها الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز إلى مستشفى لتلقي العلاج، ولكن تدهورت الحالة الصحية لهم، مما أدى إلى وضع الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز على أجهزة التنفس الصناعي بسبب إصابة الرئة بالضرر، وعدم قدراتها على التنفس بشكل طبيعي.

لكن توفي الفنان المصري الكبير سمير غانم، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

وقالت مصادر طبية كانت على متابعة طبية للحالة، إنه أصيب بفيروس كورونا في وقت كان يعاني فيه من اعتلال كلوي، فأثر الفيروس بصورة كبيرة على الكلية ما أدى لفشل كامل. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار