رسميًا.. إلغاء رخصة الطيار الذي سمح لمحمد رمضان بقيادة الطائرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أكتوبر 2019
رسميًا.. إلغاء رخصة الطيار الذي سمح لمحمد رمضان بقيادة الطائرة
مقالات ذات صلة
بعد ضبط شحنة مخدرات تحمل اسمه: محمد رمضان يكشف عن مخاوفه
محمد رمضان في أحدث ظهور مع والده: «بناء رجل أصعب من بناء مدينة»
بعد وصلة رقص بينهما: نجيب ساويرس يصف محمد رمضان بمايكل جاكسون مصر

أعلنت وزارة الطيران المدني رسميا “إلغاء رخصة الطيار” الذي سمح للفنان محمد رمضان بـ”التظاهر” بقيادة الطائرة مدى الحياة و”سحب رخصة الطيار المساعد” لمدة عام.

وأصدرت الوزارة بيانا رسميا، اليوم الأربعاء، قالت فيه: “بالإشارة وإلحاقا لبيان وزارة الطيران بشأن ما تم تداوله على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من وجود مقطع فيديو مصور يظهر به أحد الفنانين المشهورين وهو جالس محل الطيار المساعد على متن طائرة لإحدى شركات الطيران الخاصة في رحلة خاصة لصالح الفنان المذكور، وتظاهره بتولي قيادة الطائرة”.

وأضاف البيان: أصدر وزير الطيران المدني المصري تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسؤوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة، حيث تقرر الآتي:

– إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا آيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.

– سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وأوضح البيان: “إذ تؤكد وزارة الطيران المدني المصري علي ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية، حيث تعد هذه الواقعه عملا فرديا ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية”.

حيث أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس علي الإلتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

وكان الفنان محمد رمضان، رد على مقطع فيديو، بثته إحدى القنوات الفضائية، ظهر خلاله وهو داخل قمرة قيادة طائرة، خلال ذهابه إلى السعودية لحضور فعاليات موسم الرياض وإحياء حفل هناك.

وعلق رمضان على الواقعة من خلال نشر فيديو له، عبر حسابه بموقع “تويتر”، يوضح فيه حقيقة دخوله قمرة القيادة الخاصة بقائد الطائرة وقيادته لها.

​وقال رمضان: “اللي قال إني أنا اللي طاير بيها واحد صاحبي وبيهزر، وثالثًا كابتن الطيارة أكيد كان قافل لوحة التحكم بالكامل”، متابعا وتابع محمد رمضان قائلا “وصلنا بالسلامة قبل معادنا والحمد لله”.

وأنهى رمضان الفيديو بمشهد من مسلسل “نسر الصعيد” يظهر فيه وهو يضرب الخفير الخاص بـ”هتلر بيه”.

يذكر أن رمضان كان وثَّق من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تجربته بقيادة الطائرة وهو في طريقه إلى السعودية.

ونشر محمد رمضان فيديو له من داخل الطائرة، وظهر فيه جالسًا بالطائرة إلا أنه فاجأ الجميع، قائلًا: “في تجربة هي الأولى من نوعها، هنقوم نسوق الطيارة”، ليغادر بعدها مقعده متوجهًا نحو كابينة القيادة، إذ جلس إلى جوار قائد الطائرة، وتبادل الثنائي الحديث وأمسك بعدها رمضان بالأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة.

وذكرت صحيفة “أخبار اليوم” أن سلطة الطيران المدني المصري أصدرت تعليمات بإيقاف قائد الرحلة والطيار المساعد عن الطيران، وإحالتهما للتحقيق العاجل “وذلك لارتكابهما فعلًا ممنوعا منعا باتّا، طبقًا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران”.

التدوينة رسميًا.. إلغاء رخصة الطيار الذي سمح للفنان محمد رمضان بـ«التظاهر» بقيادة الطائرة «مدى الحياة» ظهرت أولاً على نجوم إف إم.