إلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه لورثة الطيار أشرف أبو اليسر

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
إلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه لورثة الطيار أشرف أبو اليسر

رفضت محكمة النقض المصرية الطعن المقدم من الفنان محمد رمضان وإلزامه بدفع تعويض مادي قيمته 6 ملايين جنيه، قرابة 384 ألف دولار للطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

المحكمة تلزم محمد رمضان بدفع تعويض الطيار

وجاء حكم المحكمة اليوم برفض الطعن نظراً للضرر الذي وقع على الطيار في الأزمة التي عرفت إعلاميا بـ "أزمة الطيار أبو اليسر".

الحكم الصادر اليوم جاء تأكيداً لحكم المحكمة الاقتصادية الصادر بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

الدعوى ذكرت في أوراقها، أن محمد رمضان استغل صورة الطيار أبو اليسر للترويج لنفسه في فيديو كليب لأغنية جديدة في مشهد استعراضي اثناء قيادة الطائرة ، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وكان مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، كان قد طالب في دعواه بتعويض لموكله 25 مليون جنيه.

أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

وتعود الواقعة للعام 2020، بعد نشر رمضان صورة له مع الطيار الراحل أثناء وقيادة رمضان للطائرة؛ الأمر الذي أحدث حالة من الجدل، واتهام أبو اليسر بالفوضى والسماح لرمضان بقيادة الطائرة، وترتب على الأمر إنهاء خدمة أبو اليسر من العمل وسحب الترخيص الممنوح له من قبل وزارة الطيران المدني.

ورفض محمد رمضان التفاوض مع الطيار مؤكداً أنه لا يقبل أن يمنح أحداً أمولاً بطريقة وصفها بـ "لي الذراع".

وكان محمد رمضان قد علق منذ فترة على القضية مشيراً إلى أنه كان يتعرض إلى الابتزاز فيها وهو ما رفضه، وتابع قائلاً: "فكرة لوي الدراع وأنك تاخد حاجة من حد بطريقة فيها ابتزاز ده مش ثقافتنا ولا تربيتنا، إحنا صعايدة وشعبين نساعد الناس بكل الحب والاحترام".

وأشار محمد رمضان أنه تم تهديده باللجوء إلى السوشيال ميديا لكنه لم يهتم بهذا الأمر قائلاً: "حد يهددك ويقولك لو مدفعتش حاجة معينة هلجأ للسوشيال ميديا والإعلام هتقوله روح، وما دام القضية وصلت للقضاء، يبقى خلاص موضوع ينتهي هناك".

وأوضح أنه في حالة كانت القضية بعيداً عن ساحات المحاكم سيكون ما يدفعه بكامل إرداته قائلاً: "سيكون الشيء اللي بتديه للطرف الآخر نابع بكامل حريتك مش بطريقة فيها أمر".

وتوفى الطيار أبو اليسر إثر أزمة قلبية في إبريل الماضي، وتعرض محمد رمضان للانتقادات عقبها بعد أن ظهر عقب صدور حكم التعويض وهو يلقي الدولارات على الأرض، في إشارة منه إلى عدم اهتمامه بالأموال، لكنه يرفض منحها بطريقة لا ترضيه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار