روتين العناية بالبشرة النهاري والليلي في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 يوليو 2022
روتين العناية بالبشرة النهاري والليلي في الصيف
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة خلال شهر الصيف في 4 خطوات
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
روتين العناية بالبشرة في رمضان

روتين العناية بالبشرة هو أحد الخطوات ضرورية للحصول على بشرة أفضل وأكثر صحة وإشراقاً، لذلك من المهم اتباع الخطوات الصحيحة، حيث يساعد روتين العناية بالبشرة على أن تبدو بشرتك أصغر سناً ومتألقة، وفقًا للطقس المتقلب، تتفاعل بشرتك بشكل مختلف، لذا يصبح من الضروري تغيير روتينك جنبًا إلى جنب مع منتجاتك.

روتين العناية بالبشرة لفصل الصيف

تنظف البشرة

أول شيء هو تنظيف وجهك بالماء وغسول الوجه، يجلب الصيف الكثير من اللمعان والتلوين، كما أن waszhin g face هو الخطوة الضرورية في روتين العناية بالبشرة. يمكنك أن يكون وجهك 2-3 في اليوم للتأكد من أن الشق لا يجلس على وجهك ويدخل المسام.

تقشر البشرة

للحصول على بشرة متوهجة، تحتاجين إلى تقشير بشرتك على الأقل مرتين في الأسبوع، ويوصى باستخدام المقشر فقط الذي يكون جيدًا لبشرتك وليس قاسيًا يترك احمرارًا في جميع أنحاء وجهك، يساعد بشرتنا على أن تبدو متألقة ونظيفة لأنه يزيل جميع الخلايا الميتة ويجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وتبدو أكثر إشراقًا، فهو من أهم طرق العناية بالبشرة في الصيف.

ترطيب البشرة

يعد ترطيب بشرتك أمرًا مهمًا للغاية وفي الصيف يمكنك التبديل إلى مرطب خفيف لأن بشرتك تحتوي بالفعل على الكثير من الرطوبة ولكن أو الحماية التي تحتاجها لتطبيق المرطب

تطبيق كريم الحماية من الشمس

يمكن للشمس أن تضر بشرتك بشكل سيء للغاية وتسبب بعض الأضرار الجسيمة. مغادرة المنزل بدون عامل حماية من الشمس يمكن أن يكون خطرًا لأنه قد يتسبب في تلف بشرتك. ضع الكريم الواقي من الشمس دائمًا بعد وضع المرطب.

روتين الصباح للعناية بالبشرة

ابدأ بغسول الوجه

الخطوة الواضحة للغاية هي غسل وجهك. أنت بحاجة للتخلص من كل الغبار والبهتان من على وجهك قبل استخدام المنتجات الأخرى لأنها لن تظهر لك النتائج. يمنح غسل وجهك أيضًا طاقة لوجهك ويجهزك للخطوات التالية في العناية بالبشرة. يساعدك على التخلص من كل العيون النائمة والمتعبة ويمنحك مظهرًا جديدًا.

نظف وجهك

التنظيف العميق مهم لأنه يساعدك على التخلص من كل الأشياء العنيدة العالقة في المسام. إذا لم يتم تنفيذ هذه الخطوة، فقد تسد مسامك وسيبدأ جلدك في التفاعل ويمكن أن ينفجر أيضًا. يعد تنظيف وجهك من الأعماق أمرًا مهمًا لأنك تعطي هواءً نقيًا للمسام وتقليل تعرضها للأمراض، من خلال استخدام التونر المناسب.

رطب بشرتك

يميل الناس إلى الاعتقاد بأن البشرة الدهنية لا تتطلب ترطيبًا وهو أمر خاطئ. تحتاج كل بشرة سواء كانت دهنية أو جافة إلى ترطيب توفره الكريمات. يساعد في تأمين الترطيب الذي يحافظ على رطوبة وجهك وممتلئه. لا يجعل وجهنا حكة أو قشاري أو جاف.

خطوات الروتين الليلي للعناية بالبشرة

إزالة الماكياج

الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة الليلي هي الخطوة التي لا تغتفر عندما لا تزيلي مكياجك وتنام معه مما يسبب الكثير من الفوضى على بشرتك. نظف وجهك دائمًا بماء ميسيلار أو يمكنك استخدام زيت جوز الهند البكر لأن منتجات المكياج الجديدة عنيدة جدًا بحيث لا يمكن التخلص منها بالماء فقط. سيثبت منتج المكياج على وجهك وستنسد مسامك مما قد يؤدي إلى العديد من الأمراض. الخطوة المهمة جدًا هي التخلص من المكياج بمجرد وصولك إلى المنزل.

تطهير البشرة

الخطوة الثانية بعد إزالة المكياج هي التحقق مرة أخرى مما إذا كان كل ذلك مفيدًا لبشرتك أم لا في عملية تنظيف بشرتك . يوجد الكثير من المنظفات في السوق وعليك أن تختار المناسب. يتناسب مع مخاوفك ونوع بشرتك يلبي أيضًا جميع المتطلبات. يساعد على التخلص من بقايا الماكياج المتبقية على بشرتك وكذلك التخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة ويجعل وجهك يشعر بالانتعاش. تحتاج فقط إلى القليل من المنظف وافركه على وجهك بالكامل مع الحفاظ على تركيز منطقة T حيث يمكن أن يجلس القليل من الزيت ويبرد هناك. اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تونر للبشرة

إذا كنت تفكر في تفويت هذه الخطوة ، فأنت لا تنصف بشرتك. إنها حقًا خطوة مهمة وفعالة تحمل الكثير من النقاط الجيدة. يساعد Toner حقًا في تنظيف المسام المفتوحة وجعلها صغيرة جدًا بحيث لا تتسرب إليها. يهدئ وجهك ويمنحك توهجًا طبيعيًا. الأحبار هي الأفضل ويجب على المرء بالتأكيد استخدامها. حاول استخدام مادة غير كحولية مناسبة وصحية لبشرتك.

كريمات شد الجلد

من المهم إذا كنت قد بلغت الثلاثين من العمر ، يمكنك البدء في استخدام هذه الكريمات. سوف يساعدك في إبطاء الشيخوخة ومع إزالة جميع البقع الداكنة والمناطق المصطبغة على بشرتك. تساعدك الكريمات الليلية على استعادة التوهج وإزالة الخطوط الدقيقة الموجودة تحت عينيك بالقرب من جبهتك أو في أي مكان. تحتاج فقط إلى تدليك بشرتك به في حركة دائرية حتى لا تتمدد بشرتك.

كريم الليل

لا يكتمل روتين العناية بالبشرة الليلي بدون استخدام كريم العين. من المهم حقًا لأنها تساعد في الهالات السوداء والعينين المنتفخة والخطوط الموجودة تحتها. فنحن نعيش في عالم قضينا فيه نصف يومنا أمام الشاشات وهذا يدمر أعيننا. لمنحهم القليل من الراحة والخروج من كل هذه الجلبة. ضع الكريم دائمًا بإصبعك الوسطى. أضف القليل من الضغط بحركة دائرية وتكون قد انتهيت.

ترطيب البشرة في الليل

تنتهي الخطوة الأخيرة في روتينك الليلي للعناية بالبشرة بترطيب بشرتك. يميل الناس إلى الاعتقاد بأن البشرة الدهنية لا تتطلب ترطيبًا ، وهذا خطأ. تحتاج كل بشرة سواء كانت دهنية أو جافة إلى ترطيب توفره الكريمات. يساعد في تأمين الترطيب الذي يحافظ على رطوبة وجهك وممتلئه. لا يجعل وجوهنا حكة أو قشارية أو جافة. تستخدم البشرة الدهنية دائمًا الكريمات التي تحتوي على الجل فقط لقفل الرطوبة حتى لا تؤذي المسام وتزعج الدهون. يحافظ ترطيب بشرتك على ترطيبها وانتعاشها كما يمنع ظهور حب الشباب.

منتجات العناية بالبشرة الأساسية

منظفات البشرة

يعتبر التطهير خطوة مهمة في العناية بالبشرة وهي أساس كل الخطوات الأخرى. المنظف منتج أساسي للعناية بالبشرة ويجب أن يكون موجودًا في نظام جمالك. يساعد بشرتك على التخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة والبكتيريا. يساعد المنظف البشرة في التنظيف العميق حتى تستحم مسامك وتبدو بشرتك منتعشة ومتجانسة. يأتي التنظيف أولاً ويجعله أهم خطوة في العناية بالبشرة.

التونر

إنه منتج أساسي آخر للعناية بالبشرة لأنه يأتي بعد التنظيف.يساعدك تونر بشرتك على التخلص من أي زيوت أو بقايا مكياج حتى لا تتهيج بشرتك بالمنتج ولا تتفاعل مع وجهك. كما أنه يساعد المسام على الاقتراب ولا يسمح لأي جزيئات من الغبار بالاحتباس. كما أنه يساعد بشرتك على الحفاظ على توازن درجة الحموضة. يجب أن يكون مسحوق الحبر الخاص بك خاليًا من الكحول ويجب ألا يحتوي على أي بارابين لأن ذلك يمكن أن يؤثر على بشرتك ويمكن أن يؤدي إلى الالتهاب.

مرطبات

يحافظ الترطيب على ترطيب بشرتك ويحفظ الرطوبة جيدًا. الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية لا يأخذون هذه الخطوة على محمل الجد ولكن هذه طريقة خاطئة لتجاهلها. حتى لو كانت بشرتك دهنية ، يجب عليك وضع الكريم عليها لأنه لا يعزز المزيد من الزيت ولكنه يساعد الزيت الزائد من خلال التحكم في إنتاجه. سواء كانت بشرة جافة أو دهنية ، فإن الترطيب مهم.

واقي من الشمس

منتج مهم وضروري للعناية بالبشرة يمكن أن يقلل من الشيخوخة ويمكن أن يقيك من أشعة الشمس القاسية ، وهو الواقي من الشمس. يمكن أن تسبب لك أشعة الشمس التجاعيد والبقع الداكنة والبقع غير المرغوب فيها على الجلد وتحرق بشرتك. لمنع كل ذلك ، تعتبر واقيات الشمس مهمة حقًا لأنها تحتوي على الكثير من الخصائص الجيدة التي يمكن أن تساعدك على أن تبدو أصغر سنًا وأكثر إشراقًا. حيث أنه يمتلك القدرة على إبطاء الشيخوخة ويمنع بشرتك من الخطوط الصغيرة. تذكر دائمًا أن تضع واقي الشمس كلما خرجت من منزلك.

مقشرات

بسبب الشيخوخة والتلوث تجلس خلايا الجلد الميتة على وجهنا للتخلص منها ، نحتاج إلى مقشرات مناسبة لبشرتنا لجعلها تبدو أفضل وأكثر جمالًا. كما أنه يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء التي تسد المسام وتزيل جمال البشرة.